الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 بمواصفات مثيرة للإعجاب لكن البطارية مخيبة للتوقعات

جالكسي زد فولد 3 قد يحصل على سعة بطارية أقل من الإصدار السابق

تبذل شركة سامسونج جهدها لتجعل من جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 هاتفًا ذكيًا قابلًا للطي ومثيرًا للإعجاب. من المحتمل أن يحصل الجهاز على معالج أسرع، وشاشات أفضل، وكاميرات محسّنة، وكاميرا أمامية أسفل الشاشة، وهيكل أنحف وأخف وزنًا. ومع ذلك، قد يتم تشغيله بواسطة بطارية أصغر مقارنةً بسابقه جالكسي زد فولد 2.

تأكيد مواصفات بطارية جالكسي زد فولد 3

جالكسي زد فولد 3 - Galaxy Z Fold 3 بمواصفات مثيرة للإعجاب لكن البطارية مخيبة للتوقعات

كشفت التقارير السابقة بأن هاتف Galaxy Z Fold 3 سيتميز بنظام بطارية مزدوج بسعة مجمعة تبلغ 4380 مللي أمبير. واليوم، حصل نظام البطارية المزدوجة للهاتف القابل للطي القادم على شهادة 3C في الصين. إحدى تلك البطاريات (EB-BF926ABY) تبلغ سعتها المقدرة 2060 مللي أمبير ، بينما تبلغ سعة البطارية الأخرى (EB-BF927ABY) 2215 مللي أمبير.

تبلغ سعة البطارية المدمجة 4275 مللي أمبير، ويمكن لشركة سامسونج تسويقها على أنها بطارية تبلغ 4380 مللي أمبير في الساعة أو بطارية تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة. على الرغم من أن سامسونج ستستخدم بطارية ذات سعة أصغر من جالكسي زد فولد 2 ، إلا أنها قد تعوّض هاتفها القابل للطي القادم بمكونات داخلية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مثل معالج 5 نانومتر.

اقرأ أيضًا: جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 سيحصلان على تصميم قوي بتقنية جديدة من سامسونج

جالكسي زد فولد 3 لن يحصل على معالج إكسينوس

قامت شركة سامسونج بإجراء تحسينات هائلة باستخدام معالج Exynos 2100. على عكس Exynos 990 ، فإن شرائح إكسينوس الرائدة الجديدة لا ترتفع درجة حرارتها مما يساعد في تحسين كفاءة الطاقة كثيرًا أيضًا. ومع ذلك، لن يتم استخدام Exynos 2100 في أحدث هاتف ذكي من سامسونج لعام 2021 ، وهو هاتف Galaxy Z Fold 3.

جالكسي زد فولد 3 - Galaxy Z Fold 3 بمواصفات مثيرة للإعجاب لكن البطارية مخيبة للتوقعات

وفقًا للمسرب الشهير Ice Universe (UniverseIce) ، فإن Galaxy Z Fold 3 سيأتي مزودًا بمعالج Snapdragon 888. على الرغم من التحسينات التي أجرتها سامسونج من خلال مجموعة الشرائح الداخلية الخاصة بها ، إلا أن Exynos 2100 لم يتكن من التفوق على Snapdragon 888، خاصة من حيث أداء وحدة معالجة الرسومات وكفاءة الطاقة. قد يكون هذا هو السبب في أن Galaxy Z Fold 3 سيستخدم Snapdragon 888 بدلاً من Exynos 2100.

كشفت شركة سامسونج قبل بضعة أشهر أنها تعتزم جعل هواتف جالكسي زد فولد أنحف وأخف وزناً بحيث تكون أكثر راحة في الاستخدام. يقال إن الهاتف القادم جالكسي زد فولد 3 سيكون أخف بمقدار 13 جرامًا من جالكسي زد فولد 2. إذا كانت هذه المعلومات صحيحة ، فقد يزن جالكسي زد فولد 3 حوالي 269 جرامًا مقارنة بوزن جالكسي زد فولد 3 الذي يبلغ 282 جرامًا.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 تسريبات تكشف مزايا الجهاز قبل الإعلان

جالكسي زد فولد 3 - Galaxy Z Fold 3 بمواصفات مثيرة للإعجاب لكن البطارية مخيبة للتوقعات

كذلك، سيحصل جالكسي زد فولد 3 على تصنيف IP رسمي لمقاومة الغبار والماء، ويقال إن الجهاز متوافق مع قلم S Pen ، ولكنه لن يحتوي على مكان مخصص للقلم، وذلك بفضل حماية الزجاج الرقيق للغاية (UTG).

ستعمل بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير على تشغيل الهاتف القابل للطي القادم. وسيحتوي على مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجا بايت ، وسيعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة One UI 3.5، وكاميرات أفضل.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريب لون الهاتف!

ما رأيك بمواصفات الهاتف القادم جالكسي زد فولد 3؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى