أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android سيحصل على ميزة مهمة من مميزات أنظمة تشغيل سطح المكتب

اندرويد 12 Android قد يدعم سلة الهملات للملفات المحذوفة

يبدو أن جوجل تستعد لمنح الأجهزة التي ستعمل بنظام التشغيل اندرويد 12 Android ميزة مهمة كانت لفترة طويلة جزءًا من أنظمة تشغيل سطح المكتب التقليدية وهي ميزة سلة المهملات أو (إذا كنت من مستخدمي Windows) سلة محذوفات. قام المطورون بالبحث في كود نظام اندرويد 12 للكشف عن الميزات التي لم تعلن عنها جوجل رسميًا بعد ، وأحدثها عبارة عن سطر في تطبيق الإعدادات الرئيسي لـ “المهملات”.

ميزة سلة المهملات في نظام التشغيل اندرويد 12

اندرويد 12 Android سيحصل على ميزة مهمة من مميزات أنظمة تشغيل سطح المكتب

عند النقر فوق “سلة المهملات”، سيظهر مربع اندرويد 12 يخبرك بكمية التخزين التي تشغلها الملفات المحذوفة على نظامك ويمنحك خيار تفريغها. يبدو أنه سيعمل تمامًا كما يعمل على نظام التشغيل Windows أو Mac، ولكن من الناحية العملية، من المحتمل أن يكون أكثر تعقيدًا بكثير لأسباب متنوعة.

حصل نظام التشغيل أندرويد بالفعل على واجهة برمجة تطبيقات خاصة بالمهملات في نظام اندرويد 11 حيث يمكن للتطبيقات استخدامها لإخفاء الملفات بدلاً من حذفها على الفور وبشكل كامل، ولكن يبدو أنها قليلة الاستخدام. يبدو أن جوجل نفسها تستعد لدعمها في تطبيق Files by Google ، لكنها لم تظهر حتى الآن في النسخة الحية منه.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة جمالية للتطبيقات .. تعرف عليها

لذا فإن ميزة سلة المهملات موجودة بالفعل في أندرويد 11 ، ولكن يبدو أن القليل من التطبيقات يستخدمها؛ وحتى لو فعلوا ذلك، فليس هناك طريقة لاستعادة الملفات المهملة بالفعل. في اندرويد 12، لا يبدو أن الإعدادات التي كشفها المطورين توفر إمكانية الاسترداد، ولكن تطبيقات إدارة الملفات الفردية – مثل جوجل – يمكنها ذلك.

اندرويد 12 Android سيحصل على ميزة مهمة من مميزات أنظمة تشغيل سطح المكتب

إدارة ملفات الأندرويد ليست واضحة تمامًا كما هي في نظام تشغيل سطح المكتب. على سبيل المثال، تعني إعدادات التخزين ذات النطاق الأحدث أنه يتم إخفاء الملفات “المحذوفة” تقنيًا في مكانها فقط عن طريق وضع نقطة في مقدمة اسم الملف الخاص بها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكل صانع أندرويد مختلف أن يختار استخدام تطبيق إدارة الملفات الخاص به بدلاً من التطبيق الذي تقدمه جوجل – وقد تدعم هذه التطبيقات واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للمهملات وقد لا تدعمها.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها

باختصار، يمكن أن يدعم اندرويد 12 وتطبيق الملفات الخاص بجوجل إرسال الملفات إلى المهملات واستردادها، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن أيًا من التطبيقات على اندرويد 12 سيفعل ذلك.

الأمور لا تزال غير مستقرة تمامًا ولكن هذا ما يحدث مع أي نظام تشغيل يتم تطويره بمرور الوقت باستخدام نماذج أمان أحدث. في النهاية، ما نريده نظريًا هو سلة مهملات سهلة يمكن التحقق منها لاسترداد الملفات المحذوفة. يبدو أن جوجل تسعى لمنح نظام الأندرويد هذه الميزة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

اندرويد 12 Android سيحصل على ميزة مهمة من مميزات أنظمة تشغيل سطح المكتب
أندرويد

يتطلب تنفيذ ميزة مثل سلة المهملات / سلة المحذوفات إشراك الجميع في النظام البيئي حيث يعتبر نظام الأندرويد نظام بيئي ضخم. ونظرًا للطريقة التي يتم بها تنظيم تحديثات الأندرويد، فإن تحديثات النظام العميقة التي تؤثر على مئات الشركات المصنعة والآلاف من المطورين تستغرق سنوات فعلية للتنفيذ. بالإضافة إلى ذلك ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للغاية بالنسبة لمعظم هواتف الأندرويد للحصول على أحدث إصدار من النظام.

لن تؤثر تعقيدات هذه الميزة على المميزات الأخرى في نظام التشغيل اندرويد 12، حيث ستتيح لك جوجل الاتصال بالمساعد من خلال الضغط باستمرار على زر التشغيل، وإضافة رموز تعبيرية جديدة، وتقديم تخطيطات جديدة للشاشة الرئيسية، وتغيير بعض عناصر واجهة المستخدم الثانوية الأخرى.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على المزيد من المميزات القادمة للتحديث

ما رأيك في إضافة ميزة سلة المهملات لنظام اندرويد 12؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى