الشبكات الإجتماعيةمايكروسوفت

اختراق لينكدان .. عرض بيانات 827 مليون مستخدم للبيع مقابل 7000$

تسريب بيانات المزيد من المستخدمين على لينكدان

في الآونة الأخيرة، كثرت عمليات تسريب بيانات المستخدمين الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث تم تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم على لينكدان وعرضها للبيع أيضًا، ليس هذا فقط، بل كشف تقرير حديث أنّ أحد المخترقين قام بعرض أكثر من 827 مليون ملف تعريف مستخدم على لينكدان للبيع.

تفاصيل تسريب البيانات في لينكدان

كشف تقرير حديث أنّ أحد المستخدمين عبر منتديات الاختراق المشهورة قام بعرض بيانات 827 مليون مستخدم على لينكدان، حيث طلب المخترق مبلغ 7000 دولار أمريكي مقابل هذه البيانات.

وحول الطريقة التي تم سحب المعلومات بها، قالت شركة eSentire للأمان، إنّ هناك طريقة قرصنة تسمح للمتسللين بسرقة بيانات المستخدمين، ترسل مجموعة القرصنة المعروفة باسم Golden Chickens عروض عمل خاطئة إلى أهداف محددة باستخدام المعلومات التي قدموها في ملفهم الشخصي على LinkedIn.

ويقومون بإرسال عرض عمل بعنوان مثير وملف مضغوط بداخله هدية، وعندما يفتح المستخدم المجلد، يقوم تلقائيًا بتثبيت فيروس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، حيث يشارك الفيروس جميع المعلومات الموجودة على جهاز الكمبيوتر مع المتسللين، في وقت لاحق، يقومون ببيع المعلومات التي حصلوا عليها.

اقرأ أيضًا.. اختراق لينكدان .. تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم على الإنترنت

وفي هذا الصدد قالت شركة مايكروسوفت المالكة لموقع LinkedIn: يستخدم الملايين من الأشخاص LinkedIn للبحث عن وظائف والتقديم إليها كل يوم،  وعندما تبحث عن وظيفة، فإن الأمان يعني معرفة الشخص الذي تراسله وأن الوظيفة التي أنت متحمس لها حقيقية، و كيف تكتشف الاحتيال.

وأضافت الشركة: لا نسمح بالنشاط الاحتيالي في أي مكان على LinkedIn، نحن نستخدم الدفاعات الآلية واليدوية لاكتشاف ومعالجة الحسابات المزيفة أو المدفوعات الاحتيالية، يتم حظر أي حسابات أو منشورات وظيفية تنتهك سياساتنا من الموقع.

تجدر الإشارة إلى أنّ رقم البيانات قد تجاوز عدد حجم مستخدمي LinkedIn (ما يقرب من 740 مليون شخص)، وبالتالي من الممكن أن تكون هذه البيانات مكررة أو قديمة.

ما رأيك في عمليات تسريب البيانات الأخيرة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى