الشبكات الإجتماعيةمايكروسوفت

اختراق لينكدان .. تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم على الإنترنت

تعرف على تفاصيل تسريب بيانات المستخدمين في LinkedIn

انتشرت في الفترة الأخيرة عمليات تسريب بيانات المستخدمين عبر المنصات المختلفة، حيث شهدنا الأسبوع الماضي عملية تسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم من بينهم مؤسس فيسبوك، واليوم كشفت التقارير أنّ حسابات المستخدمين في لينكدان قد تم اختراقها وتسريبها.

تفاصيل تسريب بيانات المستخدمين في لينكدان

ذكر موقع CyberNews أنّ أحد المخترقين قد قام بعرض بيانات تضم أكثر من 500 مليون مستخدم على لينكدان حيث ادعى المخترق أنه يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على معلومات المستخدمين على الموقع.

وأشار الموقع أنّ هذه المعلومات تحتوي على أسماء المستخدمين وأسماء التعريف، بالإضافة إلى أرقام الهواتف الخاصة بهم والعنواين البريدية، والجنس وأماكن العمل ومعلومات خاصة أخرى.

وقام المخترق بعرض قاعدة البيانات للبيع، حيث قال إنّه سوف يقوم ببيع بيانات 500 مليون مستخدم مقابل 1000 دولار أمريكي فقط، وتعقيبًا على هذا الأمر قامت شركة لينكدان بالتعليق على الموضوع، حيث قالت “لقد حققنا في مجموعة مزعومة من بيانات LinkedIn تم نشرها للبيع وقررنا أنها في الواقع عبارة عن تجميع لبيانات من عدد من مواقع الويب والشركات”.

اقرأ أيضًا.. كارثة في فيسبوك .. زوكربيرج من ضمن 533 مليون مستخدم تسربت بياناتهم

حيث تؤكّد الشركة أن هذا لم يكن “خرقًا لبيانات LinkedIn”، وهو ما سيكون صحيحًا من الناحية الفنية إذا تم سحب البيانات من قاعدة البيانات الخاصة بالشركة بدلاً من جمعها بواسطة شخص بشكل عادي”.

ولم تقم الشركة بالإدلاء بأي معلومات حول نيتها إعلام المستخدمين الذين تم تسريب بياناتهم أم لا، تجدر الإشارة إلى أنّ فيس لا يخطط لإبلاغ المستخدمين إذا كانوا أحد الأشخاص الذين تم تسريب بياناتهم أم لا.

وقال الباحثون في CyberNews أن البيانات سُرقت من لينكدان مهمة ولكنهم أشاروا في نفس الوقت أنّ البيانات من الممكن أن يكون قد تم جمعها سابقًا وليس حديثًا، من جانبه قال المحلل في شركة IntSights أن البيانات التي تم تسريبها وكشفها مهمة لأن الجهات السيئة يمكن أن تستخدمها لمهاجمة الشركات من خلال معلومات موظفيها.

ما رأيك في عمليات تسريب البيانات التي حدثت مؤخرًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى