الهواتف الذكيةريلمي

ريلمي كيو – realme Q هواتف جديدة ومنافسة قادمة للسلسلة

هواتف ريلمي كيو جديدة قادمة للسلسلة توازن بين الأداء والسعر

منذ بداية العام 2021 ، نشطت شركة realme في دورات إطلاقها المستمرة لهواتفها الذكية ، والتي شهدت أيضًا تقديم الهاتف الرائد realme GT. والآن ، كشف مسئول تنفيذي في الشركة أن الأجهزة الجديدة القادمة ضمن سلسلة ريلمي كيو realme Q سوف تصل مع توازن كبير بين الأداء والسعر.

وفقًا لماقاله السيد “Wang Wei” نائب رئيس شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ورئيس خط الإنتاج العالمي ، فقد شهد هاتف الشركة عالي الجودة نجاحًا مع عملائه.

حيث إن الهاتف يوفر مواصفات وميزات من الدرجة الأولى ويقدم أداءً رائعًا ، وإن كان بسعر أعلى من الهواتف متوسطة المدى المعتادة. لكن الشركة ريلمي تخطط أيضًا لإطلاق هواتف جديدة ضمن سلسلة ريلمي كيو realme Q من الهواتف الذكية ، والتي لن تكون بنفس قوة GT ، ولكن ريلمي كيو ستظل تقدم “توازنًا بين الأداء والسعر” حسب وصف السيد وانغ.

منشور السيد وانغ عن ريلمي كيو

وأضاف نفس المسئول الكبير أيضًا أن صانع الهواتف الذكية يأمل في إرضاء توقعات الجميع من خلال مجموعة إطلاق جديدة من خلال كل من مجموعة منتجات جي تي GT و realme Q .

يستهدف الأول الشرائح المتميزة الأعلى في حين أن الأخير (ريلمي كيو) يمكن أن يتراوح من القطاعات الأكثر ملاءمة للميزانية إلى حتى القطاعات متوسطة المدى.

صورة تشبيهية لسلسلة ريلمي كيو realme Q
realme Q

كما أضاف السيد Wang Wei أيضًا أن سلسلة جي تي GT فقط من الأجهزة ستصل مع سلسلة معالجات Qualcomm Snapdragon 800 في الوقت الحالي ، في حين لم يُعلَن حتى اللحظة عن نوع المعالج الذي سوف تعمل به الأجهزة القادمة في السلسلة ريلمي كيو .

اقرأ أيضًا ..
ريلمي جي تي 5 جي – Realme GT 5G تفاصيل جديدة تظهر على منصة Geekbench
سعر ومواصفات ريلمي جي تي نيو – Realme GT Neo رسميًا
ريلمي جي تي – Realme GT يظهر في أول فيديو تشويقي مفعم بالحركة والسرعة

تذكير بمواصفات ريلمي كيو 2 برو realme Q2 Pro

يأتي الهاتف الرائد في سلسلة realme Q بشاشة 6.4 إنش من نوع AMOLED بدقة +FHD بجودة عرض 2400×1080 بكسل، مع طبقة حماية من غوريلا غلاس، ونسبة الشاشة إلى حجم الهاتف الكلي 90.8% مع معدل تحديث 60 هيرتز.

يعمل ريلمي كيو 2 برو بواسطة معالج Dimensity 800U من ميدياتك، يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، وبالنسبة لمعالج الرسوميات فهو من نوع Mali-G57.

يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بخيارين 128 و 256 جيجا بايت، كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 10 وواجهة ريلمي.

realme Q

يأتي الهاتف ريلمي كيو 2 برو بكاميرا أمامية للسيلفي في ثقب أعلى يسار الشاشة، بدقة 16 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية رباعية العدسة مثبتة في تصميم مستطيل صغير أعلى يسار الواجهة الخلفية.

العدسة الأساسية للكاميرا الخلفية الرباعية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.8، والعدسة الثانية بزاوية عريضة 8 ميجا بكسل زاوية رؤية واسعة جدًا بدرجة 119 ، بالإضافة إلى عدستين بدقة 2 ميجا بكسل إحداهما للتصوير القريب ماكرو، وأخرى للتصوير بالأبيض والأسود.

يحتوي الهاتف على منفذ سماعات خارجية تقليدي 3.5 ملم، كما يدعم تركيب شريحتيْ اتصال، ويأتي ببطارية 4300 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.

سعر ريلمي كيو 2 برو

تم تسعير الهاتف بحواليْ 265 دولارًا أمريكيًا لنسخة الذاكرة التخزينية 128 جيجابايت + 8 جيجابايت الذاكرة العشوائية (رام) .
وما يقارب 300 دولار أمريكي لنسخة 256 جيجابايت ذاكرة تخزينية + 8 جيجابايت ذاكرة عشوائية (رام) .

تذكير بمواصفات ريلمي جي تي نيو ( شبيه لهواتف ريلمي كيو )

يحمل هذا الهاتف شاشة سوبر أموليد – Super AMOLED مقاس 6.43 إنش ، والشاشة تأتي بدقة FHD+ مع معدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز.

كما ويعمل ريلمي جي تي نيو بواسطة معالج قوي ثماني النواة من ميديا تيك MediaTek MT6893 Dimensity 1200 5G بتقنية 6 نانومتر ، يدعم شبكة الجيل الخامس ، والمعالج مقترن بذاكرة وصول عشوائي (رام) بخياريْن في السعة 6 و 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى خياريْن أيضًا من ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 128 و 256 جيجا بايت، وذاكرة التخزين من نوع UFS 3.1.

ريلمي جي تي نيو
ريلمي جي تي نيو المشابه لـ realme Q

أما عن الكاميرا، يأتي ريلمي جي تي نيو – realme GT Neo مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة؛ الأولى هي الرئيسية وتأتي بدقة 64 ميجا بكسل مع مستشعر IMX682، أما العدسة الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بزاوية رؤية واسعة جدًا، بينما العدسة الثالثة الأخيرة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي مخصصة للماكرو للتصوير القريب ، مع بُعد بؤري 4 سم. بجانب هذا، يحمل الهاتف كاميرا أمامية للسيلفي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل .

هذا، ويأتي ريلمي جي تي نيو – realme GT Neo مزودًا ببطارية كبيرة سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، وتم تخفيض قوة الشحن السريع إلى 50 واط . ومع ذلك، سيشحن الهاتف بشاحن الشركة بقوة 65 واط الموجود في صندوق البيع بالتجزئة.

وسوف يعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 11 مع واجهة مستخدم Realme UI 2.0، ويبلغ سُمك الهاتف 8.4 ملم، ويزن 179 جرامًا .

اقرأ أيضًا .. ريلمي جي تي نيو Realme GT Neo يحقق أرقامًا خرافية في أول عملية بيع!
ريلمي Realme RMX3142 يظهر في قائمة TENAA بالصور والمواصفات

سعر ريلمي جي تي نيو

يبلغ سعر الطراز بسعة 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) مع 256 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية (وهو الإصدار الأعلى من Realme GT Neo) 2399 يوان (أيْ حوالي 366 دولارًا أمريكيًا).

ريلمي جي تي نيو
سعر ريلمي جي تي نيو

أثناء البيع الأول للهاتف ، تم توفيره بخصم 100 يوان صيني. وأما البديلان الآخران للهاتف، مثل نسخة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) مع 128 جيجا بايت لذاكرة التخزين الداخلية ، ونسخة 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) مع 128 جيجا بايت لذاكرة التخزين الداخلية ، فهما يكلفان 1999 يوان (أيْ ما يعادل 305 دولار أمريكي) و 1799 يوان (ما يعادل 275 دولارًا أمريكيًا) على التوالي.

يُذكر أن الهاتف يتوفر بألوان مختلفة جميلة مثل اللون الأسود القاتم و اللون الفضي اللامع ولون الشفق في الصين. وهو متوفر من خلال موقع Realme على الويب وعبر مواقع البيع بالتجزئة على الإنترنت في الصين أيضًا.

ما رأيك في هواتف ريلمي ؟ هل جربتها سابقًا ؟ هل أنت متشوق لسلسلة ريلمي كيو ؟ شاركنا رأيك ..

زر الذهاب إلى الأعلى