ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 iPhone بتصميم سخر منه البعض! فهل تصبح الهواتف بهذا الشكل؟

منذ سنوات وتصميم هاتف الايفون لم يتغير، ويُقال إن دورة تصميم كل هاتف تعيش أربع سنوات، وهذا يجعلنا نتوقع تغيير التصميم في ايفون 14.

ايفون 14 – مقشرة بطاطس!

لكن الأخبار الواردة حول المخطط المستقبلي لشركة آبل تبدو مفاجئة، فحسب براءة اختراع تابعة للشركة، يبدو أن آبل تبحث توسيع التصميم الشبكي لجهاز Mac Pro 2019 .. والذي أثار جدلاً كبيراً حتى أن البعض سخر منه ووصفه بأنه مبشرة الجبن أو مقشرة البطاطس.

براءة الاختراع الجديدة تُظهر أن ابل قدمت فكرة تصميم آيفون بنفس الشكل لجهاز ماك برو 2019.

وتوضح براءة الاختراع أن “التطورات الحديثة في الأجهزة الإلكترونية رفعت مستويات الأداء” ، لكن لم تحل بالشكل الكافي مشكلة توزيع أو رفض الحرارة الصادر عن الجهاز بشكل فعال في البيئة المحيطة”، وبالتالي تقليص “مستويات الأداء من هذه الأجهزة”.

ايفون 14 iPhone بتصميم سخر منه البعض! فهل تصبح الهواتف بهذا الشكل؟

وتعتقد شركة ابل أن التصميم الشبكي يقدم حلاً لهذه المشكلة ، لأنه يطرد الحرارة خارج الجهاز وبعيدًا عن مكونات الجهاز الإلكتروني الداخلي.

بالإضافة إلى تخفيض درجة الحرارة، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين مهمة مسك الهاتف خاصةً أن هواتف الايفون أعرض بشكل واضح من هواتف الاندرويد، وقد يبدو المظهر فريداً وغريباً ويضيف للايفون هوية أكثر استقلالية وهيكلاً أكثر صلابة.. أما عن المظهر الجمالي، فهذا لا تستطيع الحكم عليه إلا بعد رؤيته واقعاً، مع التذكير بأن النظرة الجمالية هي مسألة ذوقية نسبية تختلف من ذوقٍ إلى آخر.

وحول الشكل النهائي للهاتف في حال تم تطبيقه.. تطوع أحد المصممين وخرج لنا بصورة ايفون 13 صادمة.

ايفون 14 iPhone بتصميم سخر منه البعض! فهل تصبح الهواتف بهذا الشكل؟

ورغم كل ذلك.. بينما لا يمكن اعتبار براءات الاختراع دليلاً قوياً على خطط Apple لأجهزتها المستقبلية، فهناك ملايين براءات الاختراع بقيت حبراً على ورق، لكن بنفس الوقت، الشركة سبق وأن طبقت هذا التصميم على جهازٍ رئيسي مثل ماك برو.

ما رأيكم في هذه التسريبات حول ايفون 14؟ هل تتوقّعون حدوثها؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى