الهواتف الذكيةاوبو

اوبو تحصل على براءة اختراع لذراع تحكم بالألعاب مع مميزات جديدة

ذراع تحكم جديدة من اوبو

تعمل شركة اوبو OPPO الصينية دائمًا على ابتكار التقنيات الجديدة وإضافتها في منتجاتها، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع لذراع تحكم تحتوي على مكان لسماعة الأذن، لقد رأينا العديد من براءات الاختراع الحديثة التي تشير إلى سعي الشركة إلى التطور فيما يتعلق بالشاشات القابلة للطي، وتكنولوجيا الكاميرا وغيرها من التقنيات، وليس انتهاءً ببراءات الاختراع المتعلّقة بالألعاب.

تفاصيل براءة الاختراع من اوبو

قدّمت الشركة طلب براءة الاختراع في 9 سبتمبر عام 2019 وكانت باسم “وحدة التحكم في الألعاب”، وتم نشر براءة الاختراع، في مارس من هذا العام، برقم الإيداع CN112451961A.

ويشير وصف براءة الاختراع إلى أنه مع التطور السريع لصناعة الألعاب الإلكترونية، تم الترويج للألعاب المحمولة على نطاق واسع، ومن أجل تشغيل الألعاب بشكل أفضل، هناك حاجة بشكل عام إلى جهاز تحكّم بالألعاب خارج الهاتف المحمول لتوفير المزيد من خيارات الراحة.

تجدر الإشارة إلى أنّ أذرع التحكّم الحاليّة تنقسم إلى فئتين، منها التي لا يمكن توصيلها بسماعة الرأس، أي أن الهاتف المحمول مثبت في منتصف ذراع التحكم، وتقوم بإلغاء مقبس الصوت 3.5 ملم للهاتف المحمول مما يجعل من المستحيل استخدام سماعة رأس سلكية أثناء الاستخدام وحدة التحكم.

اقرأ أيضًا.. اوبو تسجل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للفصل يشبه مايكروسوفت سيرفس بوك

وفيما يتعلّق بالتصميم الآخر فهو مقبض لعبة به حامل هاتف في الأعلى، تبدو وحدة التحكم مثل لوحة ألعاب عصا التحكم العادية وهي توفر المساحة لتوصيل مقبس الصوت أو استخدام منفذ الشحن أثناء اللعب.

 أما ذراع التحكم من اوبو والتي حصلت على براءة الاختراع فيها، ستوفر وحدة التحكم في الألعاب من OPPO لوحة ألعاب ومكانًا لتخزين سماعات الأذن، بالإضافة إلى ذلك يوجد أيضًا حامل للهاتف في الأعلى.

فيما يتعلّق بموعد طرح هذا المنتج في السوق، فهو غير معروف حتّى الآن، ولكن نظرًا لأن التصميم يشبه التصميم الأساسي، فقد لا يكون من الصعب للغاية تحويل هذا التصميم إلى واقع ملموس وإطلاقه قريبًا.

ما رأيك في تصميم ذراع التحكم الجديد من أوبو؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى