الهواتف الذكيةسامسونج

أهم 5 مميزات في هواتف سامسونج جالكسي لا تتوفر في الهواتف الأخرى

قائمة بأهم مميزات في هواتف سامسونج جالكسي

نسلط الضوء خلال السطور أدناه على أبرز وأهم 5 مميزات وخصائص متوفرة في هواتف سامسونج جالكسي لا تتوفر في الهواتف الأخرى ! نعم، بمتابعة السطور أدناه والاطلاع على كافة التفاصيل، ستكون قادرًا على معرفة أبرز وأهم ما يميز هواتف سامسونج جالكسي عن باقى هواتف الشركات الأخرى المنافسة .

تعمل الشركة الكورية العملاقة سامسونج دائمًا على دعم هواتف سامسونج جالكسي بالعديد من المميزات والخصائص الفريدة من نوعها التي لن تجدها نهائيًا في أي هاتف ذكي آخَر . عمومًا، دعونا نستعرض هذه المميزات لمعرفة إذا كانت بالفعل مزايا هامة ونحتاج إليها أم لا .

أهم 5 مميزات في هواتف سامسونج جالكسي

هواتف سامسونج جالكسي

تشفير الميموري كارد

أول ميزة في هواتف سامسونج جالكسي هي إمكانية تشفير بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد “microSD” وتعرف هذه الميزة باسم “Encrypt SD card” ومن خلالها يمكن للمستخدمين تشفير البيانات المخزنة على البطاقة الخارجية بحيث يتم حمايتها عند فقدان أو سرقة الميموري كارد .

هواتف سامسونج جالكسي

فلن يمكن لأي شخص الوصول لهذه البيانات والاطلاع عليها حتى إذا قام بنقلها على جهاز آخَر، وهو بالتأكيد أمر أكثر من رائع ويساعد على حماية وتأمين بياناتك من السرقة .

كيفية تشفير الميموري كارد في هاتف سامسونج جالكسي ؟

فقط، توجه إلى شاشة الإعدادات، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار القياسات الحيوية والأمان أو Biometrics and security، ثم النقر على خيار تشفير بطاقة الذاكرة أو Encrypt SD card، وفي الأخير انقر على خيار Encrypt SD card .
تنويه بخصوص تشفير الميموري كارد

في حالة إذا قمت بتطبيق الخطوة أعلاه على هاتفك فسيتم تشفير بطاقة الذاكرة، وعند الحاجة إلى فك تشفير الميموري كارد لاستخدامه على هاتف آخَر، وقتها ستكون مطالبًا بإجراء ضبط مصنع للهاتف الخاص بك، لذا يجب عليك عمل نسخة احتياطية لبياناتك على الهاتف .

عمل gif من فيديو

الميزة الثانية هي إمكانية عمل صورة متحركة gif من فيديو ! نعم، لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث للقيام بهذه العملية، حيث يمكن عمل صورة متحركة من مقطع فيديو باستخدام تطبيق Smart Select المدمج في هواتف جالكسي .
على أي حال، إذا كنت بحاجة إلى عمل صورة متحركة gif من فيديو فالأمر سهل للغاية . فقط، قم بفتح الفيديو، ثم فتح تطبيق Smart Select، ثم قم بالسحب من اليمين إلى اليسار على الشاشة لعرض قائمة Air Command، ثم مرر وانقر على خيار “Animation”، وقم بتشغيل الفيديو، وبعد انتهاء الفيديو الذي تريد حفظه كصورة متحركة، انقر على خيار “إيقاف” ، ثم في الأخير انقر على خيار “Save” لحفظ الصورة على هاتفك .

الحصول على إيماءات إضافية

يمكنك مع هواتف سامسونج جالكسي الحصول على إيماءات إضافية من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات في هاتف جالكسي الخاص بك، ثم بعد ذلك ابحث عن خيار “الميزات المتقدمة” وقم بالنقر عليه، ثم انقر على خيار “الإيماءات”، وهنا يمكنك التعرف على الإيماءات المتاحة وطريقة الاستفادة منها .

خاصية التنبؤ

من أقوى وأفضل المميزات المتاحة في هواتف سامسونج جالكسي هي ميزة “التنبؤ” . فمثلًا يمكن للتطبيقات المثبتة على هاتفك التنبؤ بعادات الاستخدام وهذا بفضل الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات استخدام التطبيقات، وبناءً على ذلك ستقوم هذه التقنية بتحديد التطبيقات التي تستخدمها في وقت معين ومن ثم العمل على تحميلها في الخلفية حتى يتم فتحها بشكل أسرع . بالإضافة إلى ذلك، توقف هذه التقنية عمل التطبيقات في الخلفية بشكل تلقائي بدون تدخل منك، وتتم هذه العملية تحديدًا في أوقات معينة مثل وقت النوم .

تكرار التطبيقات بدون برامج

هواتف سامسونج جالكسي

توفر هواتف سامسونج جالكسي ميزة تعرف باسم “Dual Messenger” والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تكرار أو استنساخ التطبيقات، ويظهر أهمية هذا الأمر تحديدًا إذا كنت تمتلك أكثر من حساب وترغب في تشغيل كلا الحسابين في وقت واحد بدون تسجيل الخروج من حساب للدخول إلى حساب آخر .

ويمكن الوصول إلى ميزة وخاصية “Dual Messenger” من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات، ثم بعد ذلك النقر على خيار الميزات المتقدمة “Advanced features”، ثم النقر على خيار “Dual Messenger”، وبعد ذلك حدد التطبيق الذي ترغب في استنساخه، ثم انقر على خيار تثبيت “Install” وتابع باقى التفاصيل حتى تنتهي من تكرار التطبيق .

من وجهة نظرك، ما هي أفضل ميزة في هواتف سامسونج جالكسي ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى