أنظمة تشغيلهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS كشف ميزة مدهشة للتحديث قبل إطلاقه الرسمي للهواتف

كشف ميزة تدعى" super terminal" في نظام هارموني او اس الجديد

بدأت شركة هواوي الصينية العملاقة العمل على تطوير نظام هارموني او اس HarmonyOS منذ عامين، حتى قبل الإعلان الرسمي عن نظام التشغيل الجديد ، ظل قيد التطوير لفترة طويلة. هناك العديد من الأجهزة التي تدعم هذا النظام الآن، لكن حتى الآن لم نتمكن بعد من رؤيته على الهواتف الذكية.

ولجعله متوافقًا مع الهواتف الذكية، يحتاج النظام إلى بعض التعديلات، وهو ما تعمل عليه شركة هواوي حاليًا. وفي نهاية شهر مارس الماضي، أصدرت الشركة نسخة HarmonyOS Beta3.0 للمطورين.

نظام هارموني او اس سيجلب ميزة رائعة

لقد كشف تسريب جديد عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو” أن هذا النظام سيجلب ميزة جديدة تدعى “super terminal”. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاقتران تلقائيًا بجميع هواتف هواوي المحمولة والأجهزة التي حوله مثل الهواتف والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات والأجهزة الذكية الأخرى التي تستخدم نظام هارموني او اس.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 11 تصل لأكثر من 100 مليون مستخدم قبل طرح هارموني او اس

نظام هارموني او اس HarmonyOS كشف ميزة مدهشة للتحديث قبل إطلاقه الرسمي للهواتف
ميزة super terminal

تسمح هذه الميزة بمشاركة الملفات والمحتوى، كما يبدو أنها نفس ميزة هواوي شير ولكن تشمل جميع الاجهزة.ومع هذا الاتصال السريع والسلس، يمكن للنظام تشكيل مشهد عمل تعاوني بسهولة.

كانت هناك تقارير تفيد بأن نظام هارموني او اس سيركز على إنترنت الأشياء، مما يعزز بشكل فعال اتصال إنترنت الأشياء. فبمجرد اقتراب جهازين يعملان بنظام هارموني او اس من بعضهما البعض، فإنه سيتم توصيلهما معًا بسرعة كبيرة. على هاتفك المحمول، يمكنك إرسال المحتويات مباشرة وبسهولة إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية القريبة وما إلى ذلك.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة هواوي Yu Chengdong فإن هواتف هواوي الرائدة ستبدأ في الترقية إلى نظام هارموني او اس في أبريل الجاري. على وجه التحديد ، هناك تقارير تفيد بأنه سيبدأ في 14 أبريل.

اقرأ أيضًا: نظام 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

هواتف أخرى ستحصل على نظام هارموني او اس

ذكرت التقارير ، في الآونة الأخيرة، بأن شركة ZTE قامت بعدة خطوات لاعتماد نظام HarmonyOS في هواتفها الذكية في عام 2021.

نظام هارموني او اس HarmonyOS كشف ميزة مدهشة للتحديث قبل إطلاقه الرسمي للهواتف
شركة ZTE

خلال هذا العام، تخطط هواوي لاستخدام نظام HarmonyOS على 300 مليون جهاز، من بينهم سيكون 200 مليون جهازًا من هواوي و 100 مليون جهازٍ تابعٍ لجهات خارجية. ومع ذلك، يهتم مصنعو السيارات ومصنعو الأجهزة المنزلية بنظام هواوي الجديد، لكن لم تعلن أي شركة مصنعة للهواتف المحمولة عن اهتمامها باستخدام هذا النظام بعد.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS هل سيكون هواوي بي 50 أول من يحصل على التحديث؟

نظام هارموني او اس HarmonyOS كشف ميزة مدهشة للتحديث قبل إطلاقه الرسمي للهواتف
نظام هواوي الجديد

منذ 10 سبتمبر عام 2020، أصبح نظام هارموني او اس مفتوح المصدر للأجهزة المزودة بذاكرة تتراوح ما بين 128 كيلوبايت و128 ميجابايت مثل الشاشات الكبيرة والساعات والسيارات.

واعتبارًا من الشهر الجاري، سيكون مفتوح المصدر للهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المزوّدة بذاكرة تتراوح ما بين 128 ميجابايت و 4 جيجابايت. وبعد أكتوبر 2021، سيكون مفتوح المصدر لجميع الأجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة التي تبلغ سعتها 4 جيجابايت أو أكثر من الذاكرة.

اقرأ أيضًا: نظام HarmonyOS تحديد موعد إطلاق النظام رسميًا وهذا أول هاتف سيعمل به

هل أنتم متحمسون لتجربة نظام هارموني او اس الجديد على هواتفكم؟ أخبرونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى