أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS يحصل على موعد إطلاق لهواتف هواوي الرائدة

هواوي ميت اكس 2 سيكون من بين أوائل الهواتف التي ستحصل على نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

أكدت شركة هواوي في سبتمر الماضي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين HDC 2020 أنها ستجلب نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS إلى هواتفها الذكية. فقد طرحت الشركة بالفعل إصدارًا تجريبيًا من نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 لبعض الأجهزة. والآن ، قالت الشركة إن نظام التشغيل المستقر هارموني او اس HarmonyOS الذي سيكون بديلًا لنظام الأندرويد سيصل أخيرًا إلى هواتف هواوي الرائدة.

موعد إطلاق نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS يحصل على موعد إطلاق لهواتف هواوي الرائدة
نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

بدءًا من أبريل 2021، ستبدأ أجهزة هواوي الرائدة في الحصول على نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS، وبالتالي ستتحول جميع هواتف للشركة إلى نظام التشغيل الخاص بها.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

وصرّحت الشركة أثناء حدث إطلاق هاتفها الجديد هواوي ميت إكس 2، أن الهاتف سيكون من بين أوائل الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل هارموني او اس. هذا يعني أن الجهاز سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 و بواجهة EMUI 11.0 حتى ذلك الحين.

بافتراض إطلاق سلسلة هواوي بي في غضون شهرين ، فإنها ستحصل على نظام التشغيل هارموني او اس أيضًا جنبًا إلى جنب مع هاتف هواوي القابل للطي 2021.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا

ويأتي نظام تشغيل هواوي هارموني او اس الجديد كوسيلة للتهرب من الصراع مع الولايات المتحدة والحظر على خدمات جوجل (GMS). كما يعتبر نظام التشغيل الجديد هذا أيضًا بمثابة بنية تحتية للتعمق في جذور أجهزة إنترنت الأشياء الذكية بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية. بعد ذلك ، أصدرت عُدة تطوير البرمجيات SDK وحزمة أدوات المطوّر للهواتف الذكية في ديسمبر 2020 وإصدارات تجريبية في 21 يناير.

من المتوقع أن يصل نظام تشغيل هواوي هارموني او اس إلى أجهزة Huawei P و Mate و Nova تدريجياً. تعمل هواوي جاهدة لتحسين الإقبال على معرض التطبيقات App Gallery أيضًا حيث بلغ عدد المستخدمين في بداية عام 2020 إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 يشبه أندرويد 10

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS يحصل على موعد إطلاق لهواتف هواوي الرائدة

لقد كشفت التقارير أن نظام هارموني أو إس هو نظام أندرويد 10 نفسه ولكن مع واجهة مستخدم EMUI وبعض التغييرات الطفيفة. في الوقت نفسه، ظلت واجهة المستخدم نسخة طبق الأصل من إصدار EMUI الذي تثبته هواوي على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

في أوائل شهر يناير، أعلن أحد كبار مديري هواوي أن هارموني أو إس ليس نسخة من نظامي iOS و Android وسرد الاختلافات الرئيسية ولكن الآن يبدو أن الأمر مختلف.

اقرأ أيضًا: هواوي Huawei تتصدر كأفضل علامة تجارية للمستهلكين الصينيين

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، ما هو نظام التشغيل المتوفر على هاتفك حاليًا وهل وصل تحديث واجهة EMUI 11.0 لهاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى