الساعات الذكيةون بلس

سعر ومواصفات ون بلس ووتش OnePlus Watch أول ساعة ذكية مع سلسلة ون بلس 9

سعر ومواصفات ون بلس ووتش

قبل عشرة أيام تقريبًا ، وصلت ون بلس ووتش OnePlus Watch الساعة الذكية الأولى من OnePlus مع سلسلة ون بلس 9 – OnePlus 9 ، وتحديدًا في تاريخ 24 مارس 2021.

وكانت قد أكدت شركة ون بلس منذ بداية هذا العام ، أنها تعمل بالفعل على تطوير الساعة الذكية ون بلس ووتش، وأضافت أيضًا أنها تتعاون مع جوجل لتحسين تفاعل نظام التشغيل Wear OS مع هواتف الأندرويد وأجهزة Android TV.

وقبل شهرين تقريبًا، أظهرت قائمة من مكتب المعايير الهندية (BIS) أن OnePlus watch قد تم اعتمادها رسميًا وستأتي في نوعين مختلفين وفقًا لأرقام الطراز W501GB و W301GB. ومن المتوقع أن يكون أحد الإصدارين متوافقًا مع تقنية Wi-Fi والآخر مع تقنية LTE.

ون بلس ووتش
ون بلس ووتش OnePlus watch

اقرأ أيضًا: ون بلس باند OnePlus Band قادم لمنافسة شاومي باند
سعر ون بلس ووتش – OnePlus Watch في تسريبات مثيرة وسعر مغري

تصميم ون بلس ووتش
تصميم ون بلس ووتش OnePlus watch

مواصفات ون بلس ووتش

ويأتي هذا الجهاز مزودًا بشاشة 326 PPI AMOLED ، وتدعم الساعة معدل ضربات القلب وكذلك اكتشاف الأكسجين O2 في الدم. كما أنها تدعم تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS و تقنية الاتصال قريب المدى NFC و البلوتوث Bluetooth 5.0 والمحرك الخطي.

مواصفات ون بلس ووتش
مواصفات ون بلس ووتش

مؤخرًا، قدم السيد “Raymond” مدير المنتج OnePlus Watch مفهوم التطوير والمعلومات الخاصة بالساعة الذكية OnePlus Watch في منتدى OnePlus English ، وكشف أيضًا أن هذه الساعة ستدعم وظيفة العرض Always-On من خلال ترقية OTA في المستقبل.

كما يدعي مدير المنتج أن البطارية ذات السعة الكبيرة (والتي تصل إلى 402 مللي أمبير في الساعة) هي واحدة من أفضل ترقيات هذا الجهاز. ويضمن أنّ عمر البطارية يصل إلى 14 يومًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تختار الساعة استخدام RTOS بدلاً من Google Wear OS. الغرض الرئيسي منه هو تقليل استهلاك الطاقة وتحسين عمر البطارية.

اقرأ أيضًا:
ون بلس ووتش OnePlus Watch قادمة بإصدار خاص مستوحى من Cyberpunk 2077
ون بلس ووتش OnePlus watch تظهر في تسريبات جديدة تؤكد اقتراب موعد إطلاقها

توفر ساعة ONEPLUS معدل تحديث شبيه بشاشة الهاتف الذكي

تستخدم معظم الساعات الذكية الحالية شاشة بمعدل تحديث 30 إطارًا في الثانية، ومع ذلك فقد كشف مدير المنتج أنه بمساعدة الفريق الفني، تم تحسين تأثير العرض لساعة OnePlus لتحقيق معدل تحديث يبلغ 50 إطارًا في الثانية. هذا هو نفس معدل التحديث (60 هرتز) تقريبًا مثل العديد من الهواتف الذكية في مجال الصناعة.

وتستخدم هذه الساعة ون بلس ووتش حل المعالج ثلاثي الشرائح ST32 + Apollo 3 + Cypress. حيث تتمتع شريحة ST32 بقدرات معالجة قوية وهي مسئولة عن عرض الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتحكم شريحة Apollo 3 منخفضة الطاقة في أجهزة استشعار متعددة ، كما أنها تراقب البيانات الصحية لفترة طويلة.
أما بالنسبة لشريحة Cypress ، فهي شريحة اتصال احترافية لوظيفة اتصال Bluetooth. ويمكن أن تعمل هذه الرقائق الثلاثة معًا لزيادة كفاءة النظام العام ، كما أنها تقلل من استهلاك الطاقة وتضمن تشغيل الشاشة بمعدل إطارات مرتفع.

تحتوي ون بلس ووتش على ميكروفون ومكبر صوت وتدعم مقاومة الماء IP68. ويشير مدير المنتج إلى أنه عندما تكون الساعة في الماء، فإن الاهتزاز من خلال مكبر الصوت يساعد في تصريف المياه من الفتحة.

بالإضافة إلى ذلك وبالنسبة إلى الذاكرة والتخزين ، تحتوي الساعة الذكية ون بلس على مساحة تخزين 4 جيجا بايت ، ويمكن للمستخدم استخدام 2 جيجا بايت ، ويمكن تخزين حوالي 500 أغنية.

بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في تغيير أحزمتهم المخصصة ، ذكر مدير المنتج أن عرض حزام هذه الساعة هو معيار 22 ملم.
بالإضافة إلى ذلك ، وفيما يتعلق بوظيفة العرض الدائم على الشاشة ، يدعي مدير المنتج أنه يدرس حاليًا تأثيرها على استهلاك الطاقة. هذا لأنه سيزيد من استهلاك الطاقة بنسبة تقارب 50٪. يأمل فريق ون بلس ووتش OnePlus Watch في معرفة رأي المستخدمين في وظيفة عرض الشاشة.

ون بلس ووتش
ون بلس ووتش

سعر ون بلس ووتش

بالنسبة لسعر الساعة الذكية ، يكلف هذا الجهاز 999 يوان (أي ما يعادل 150 دولارًا تقريبًا).

هل ترتدي أيّ ساعة ذكية ؟ ما رأيك في مواصفات ساعة ون بلس ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى