أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

كارثة في فيسبوك .. زوكربيرج من ضمن 533 مليون مستخدم تسربت بياناتهم

تفاصيل جديدة عن تسريب بيانات المستخدمين في فيس بوك

كشفت تقارير تقنية سابقة أنّ بيانات 533 مليون مستخدم في فيسبوك قد تعرّضت للتسريب، حيث كشف التقرير الصادرة عن Business Insider أنّ البيانات تم تسريبها منذ يناير الماضي ولكنها قد خرجت للعلن مؤخرًا، واليوم ظهرت تقارير جديدة تكشف تفاصيل إضافية مثيرة بخصوص التسريب.

التفاصيل الجديدة حول تسريب فيسبوك

كشف التقرير الجديد لموقع Business Insider عن تفاصيل جديدة متعلقة بتسريب معلومات المستخدمين على فيسبوك، حيث أكّد التقرير أنّ من بين الأشخاص الذين تم تسريب بياناتهم هو مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك.

وبحسب التقرير والذي نُشر اليوم، فإنّ البيانات الشخصية لمارك قد تمّ تسريبها، ليس هذا فقط بالإضافة إلى ذلك، فقد تمّ تسريب رقم الهاتف الخاص به والموقع الجغرافي وتاريخ الميلاد بالإضافة لتاريخ الزواج، وأشار التقرير أيضًا أنّ اسم المستخدم كان من ضمن الأشياء التي تمّ تسريبها لمارك.

وتعليقًا على الموضوع، تحدّث ديف والكر، وهو باحث في أمن المعلومات وقال: “إنّ مارك كان من ضمن 533 مليون شخص تمّ تسريب معلوماتهم الشخصيّة، بالإضافة إلى المؤسس المشارك في فيسبوك داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، والذين تم نشر معلوماتهم أيضًا على مواقع الإنترنت”.

اقرأ أيضًا.. فضيحة فيس بوك جديدة .. تسريب بيانات 530 مليون مستخدم

وأضاف “ووكر” في تغريدة له على موقع تويتر أنّ المفارقة العجيبة هي وجود مارك من بين 533 مليون مستخدم تم تسريب معلوماتهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ التقرير السابق قد كشف أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية قد حصلت على نصيب الأسد من التسريبات حيث تمّ تسريب بيانات أكثر من 32 مليون مستخدم فيها، بالإضافة إلى تسريب بيانات أكثر من 11 مليون مستخدم في بريطانيا، وكذلك تم تسريب بيانات أكثر من 6 مليون مستخدم في الهند.

وتعقيبًا على الموضوع، وعندما طُلب من الشركة التعليق على التسريب قال المتحدّث باسم الشركة إنّ هذه البيانات هي بيانات قديمة، وتمّ الإبلاغ عنها مسبقًا خلال عام 2019، وأضاف أيضًا أنّ الشركة قامت بمعالجة المشكلة في نهاية عام 2019، تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة لم تعلّق على التقارير التي تُفيد بتسريب بيانات مؤسس فيس بوك.

برأيك.. هل انتهى عصر الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى