أخبار الويبالأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعية

تويتر يتهم ميتا بالسرقة بعد إطلاق تطبيق ثريدز Threads الجديد ويهدد بمقاضاتها

تويتر يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق ثريدز

أفادت أحدث التقارير ، أن تويتر هدد بمقاضاة ميتا بشأن تطبيق ثريدز Threads الجديد . وفي رسالة إلى الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ ، قال محامي تويتر إن الشركة “لديها مخاوف جدية من أن Meta Platforms (Meta) قد تورطت في اختلاس منهجي ومتعمد وغير قانوني للأسرار التجارية والملكية الفكرية الأخرى لتويتر”.

كتب أليكس سبيرو في الرسالة : “ينوي تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية بصرامة ، ويطالب شركة Meta باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية”.

بعد إطلاق تطبيق ثريدز .. تويتر يتهم ميتا بالسرقة

يزعم موقع Twitter أن شركة Meta قد سرقت العشرات من الموظفين السابقين في العام الماضي ، وبعضهم “كان ولا يزال بإمكانه الوصول إلى الأسرار التجارية لتويتر وغيرها من المعلومات السرية للغاية” و “العديد” منهم ” الاحتفاظ بمستندات Twitter أو الأجهزة الإلكترونية بشكل غير لائق.

تويتر يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق ثريدز
تويتر يُهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق ثريدز

“من خلال هذه المعرفة ، عمدت Meta إلى تكليف هؤلاء الموظفين عمدًا ، في غضون أشهر ، بتطوير تطبيق Threads المقلد بهدف محدد وهو استخدام الأسرار التجارية لتويتر والملكية الفكرية الأخرى من أجل تسريع تطوير تطبيق Meta المنافس ، في انتهاك لكل من قانون الولاية والقانون الفيدرالي وكذلك الالتزامات المستمرة لهؤلاء الموظفين تجاه تويتر “، جاء في الرسالة.

ردًا على الرسالة ، نشر مدير الاتصالات في Meta ، آندي ستون ، على موقع Threads أنه لا يوجد مهندسون في الفريق اعتادوا العمل في Twitter.

تويتر يتهم ميتا بالسرقة بعد إطلاق تطبيق ثريدز
تويتر يتهم ميتا بالسرقة بعد إطلاق تطبيق ثريدز

ليس من الواضح ما هو الدليل الذي يمتلكه تويتر على أن الموظفين السابقين الذين يعملون الآن في Meta يستمرون في الوصول إلى الملكية الفكرية على Twitter أو الأسرار التجارية . ورد Twitter على طلب للتعليق برسالة بريد إلكتروني آلية لرمز تعبيري عن أنبوب .

قال Twitter أيضًا إن Meta “محظور” من إزالة البيانات من أي خدمة Twitter . حيث قام Elon Musk مالك موقع Twitter ، مؤخرًا بعدة خطوات لتقليص أي جهود مزعومة لإزالة بيانات Twitter ، بما في ذلك الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في يوم واحد . في ذلك الوقت ، قال ماسك إن ذلك كان ردًا على استخدام الشركات لتويتر لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم .

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز

وجد بحث سريع أجرته صحيفة Guardian of LinkedIn أن العديد من موظفي Meta تم توظيفهم في العام الماضي والذين عملوا سابقًا في Twitter . ومع ذلك ، من الشائع إلى حدٍ ما أن ينتقل موظفو التكنولوجيا من شركة إلى أخرى ، خاصةً إذا كانوا قد عملوا في إحدى منصات التواصل الاجتماعي .

برأيك إلى أين ستصل الأمور بين الشركتين ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى