الأجهزة اللوحيةشاومي

شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 قادم بنظام جديد مع وضع سطح المكتب

شاومي مي باد 5 قد يحصل على نظام تشغيل جديد ولكن يشبه نظام شاومي مي مكس فولد

كشفت التقارير مؤخرًا أن شركة شاومي تستعد حاليًا لإطلاق جهاز تابلت جديد ستطلق عليه اسم شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5. واليوم، كشفت تقارير جديدة أن الشركة تخطط لإضافة وضع سطح المكتب الذي تم تقديمه مؤخرًا في جهاز شاومي مي مكس فولد.

تسريبات حول نظام شاومي مي باد 5 القادم

شاومي مي باد 5 - Xiaomi Mi Pad 5 قادم بنظام جديد مع وضع سطح المكتب
مي مكس فولد

أكد مدير شركة شاومي Lei Jun رسميًا بالفعل أن الشركة ستطلق جهازًا جديدًا ضمن سلسلة Mi Pad بعد ثلاث سنوات. وسيكون جهازًا لوحيًا يسمى شاومي مي باد 5، فقد كان آخر جهاز لوحي هو شاومي مي باد 4 بلس ، والذي تم طرحه في السوق في عام 2018.

وتشير التوقعات إلى أن تابلت شاومي مي باد 5 سيحصل على إمكانية التبديل إلى نظام وضع سطح المكتب الذي يتوفر حاليًا في جهاز شاومي مي مكس فولد. وهو ما أكّده المسرّب الشهير Digital Chat Station عبر الموقع الصيني الشهير ويبو.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 يظهر بتصميم مشابه لأجهزة مي 11 في تسريبات مصوّرة

شاومي مي باد 5 - Xiaomi Mi Pad 5 قادم بنظام جديد مع وضع سطح المكتب
شاومي مي باد 5

سيطلق على النظام الجديد للجهاز اللوحي اسم MIUI for Pad، وهو لن يختلف عن نظام مي مكس فولد. نتوقع وجود شريط سفلي مع شريط مهام ، والوصول بسرعة إلى أزرار التحكم في الصوت، والشبكات اللاسلكية ، وإعدادات السطوع. سيكون كل شيء قابلاً للتخصيص بالكامل حسب تفضيلات المستخدم.

سيكون سطح المكتب مشابهًا جدًا لما تعرفه بالفعل من أنظمة تشغيل سطح المكتب. لن يتم تثبيت التطبيقات فحسب، بل سيتم أيضًا تخزين الصور والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

سيتلاءم شكل التطبيق بالكامل مع الشاشة الكبيرة للوصول إلى إمكاناته الكاملة. وسيساعد تشغيل التطبيقات في النوافذ وتغيير حجمها على تحسين الاستخدام. يُسمح أيضًا بتداخل النوافذ وتصغيرها إلى الشريط السفلي.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 سيأتي مع ميزات مشابهة لهاتف شاومي مي مكس فولد

مواصفات شاومي مي باد 5 المتوقعة

بحسب التسريبات، يظهر بتصميم ملء الشاشة مع حواف متساوية من جميع الجوانب، كما أن معدل كثافة بكسلات الشاشة لن ​​يكون مرتفعًا جدًا، وسيأتي التابلت الجديد مع شاشة بمعدل تحديث عالٍ قد يصل إلى 144 هيرتز، وسيعمل بمعالج Snapdragon 800 الرائد.

بالنسبة للتصميم الخلفي للجهاز، يظهر الشعار بحجم كبير باللون الأبيض، وسيحصل الجهاز على تصميم وحدة كاميرا خلفية تشبه تلك المستخدمة في هواتف شاومي مي 11. ومع ذلك، حتى الآن لم تقدم شاومي أي معلومات رسمية حول الجهاز ولكن سيتم إصداره هذا العام بالتأكيد.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 بحسب التسريبات الأولية

شاومي مي باد 5

يأتي الجهاز بكاميرا مزدوجة: الأساسية بدقة 20 ميجابكسل، والثانية بدقة 13 ميجابكسل، سُمك الجهاز سيكون 8.13 ملم، ويزن 510 جرام.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن شاومي لن تكون قادرة على المنافسة سريًعا مع أجهزة تابلت آبل وسامسونج إلا أنها تمتلك سوقًا خاصًا بها على الرغم من مرور 3 سنوات منذ آخر جهاز تابلت لها، كما أن معجبي الشركة ينتظرون بالفعل تابلت شاومي مي باد 5.

اقرأ أيضًا: شاومي مي باد 5 – Xiaomi Mi Pad 5 تحديد موعد الإعلان عن تابلت شاومي

تعليق واحد

  1. أنا من مستخدمي نظام الاندرويد ولا انوي الانتقال إلى اجهزة أبل ابدا. لكن هذا الجهاز يذكرني كثيرا بجهاز الآني باد من حيث الحجم والواجهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى