أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.5 تلميحات رسمية إلى اقتراب موعد طرح الإصدار النهائي

أبل تلمّح لاقتراب موعد إطلاق تحديث اي او اس iOS 14.5 وجهاز ايباد برو 2021

أتاحت شركة أبل مؤخرًا النسخة التجريبية من تحديث اي او اس iOS 14.5 حيث سيتضمن أحدث إصدار من نظام التشغيل ميزات جديدة تسهل عليك فتح قفل هاتفك أثناء ارتداء قناع وغيرها من المميزات الرائعة.

لقد أشارت التقارير السابقة إلى أن تحديث اي او اس iOS 14.5 سيصل في أواخر فبراير الماضي، في حين ذكرت تقارير أخرى أنه سيكون في وقت ما في مارس الماضي. واليوم، بدأت الشركة بالتلميح إلى اقتراب موعد طرح الإصدار النهائي من التحديث.

مستخدمو أيفون وأيباد ينتظرون تحديث iOS 14.5 بفارغ الصبر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 14.5-on-iPhone-12-feature.jpg
تحديث iOS 14.5

سيكون تحديث اي او اس iOS 14.5 مميزًا جدًا لمستخدمي أجهزة الأيفون، حيث سيحصلون على ميزة شفافية تتبع التطبيقات، بشكل افتراضي لن يُسمح لتطبيقات الجهات الخارجية بتتبع مستخدمي الأيفون بغرض إرسال إعلانات عبر الإنترنت إليهم. ويمكن لأولئك الذين يرغبون في الاستمرار في تلقي هذه الإعلانات القيام بذلك عن طريق الاشتراك للسماح لهذه التطبيقات بمواصلة تتبعها.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 – iOS 14.5 سيجلب ميزة جديدة لمساعد آبل الصوتي Siri

قد يشير اقتراب إطلاق بعض الأجهزة الجديدة مثل أيباد برو 2021 بشدة إلى أن إصدار تحديث iOS 14.5 بات وشيكًا. كما تحتوي نسخة من الرسالة التي أرسلتها أبل إلى المطورين الذين تم رفض طلبات تطبيقاتهم على دليل كبير.

تحديث اي او اس iOS 14.5 تلميحات رسمية إلى اقتراب موعد طرح الإصدار النهائي
2021 iPad Pro

جاء في رسالة أبل : “وجدنا في مراجعتنا أن تطبيقك يجمع معلومات المستخدم والجهاز لإنشاء معرف فريد لأجهزة المستخدم. التطبيقات التي تتطلب بصمة جهاز المستخدم تنتهك اتفاقية ترخيص برنامج مطوري أبل وليست مناسبة لمتجر App Store. “

اقرأ أيضًا: ايباد برو 2021 iPad Pro كشف موعد الإطلاق وتفاصيل جديدة حول الإصدار القادم

وبالتالي، من المنطقي حقًا توقع طرح تحديث iOS 14.5 وبعض الأجهزة الجديدة خلال الأيام القليلة القادمة. ربما تكون الميزة الأكثر إثارة في iOS 14.5 هي الميزة التي تتيح للمستخدمين فتح قفل الأيفون الخاص بهم حتى لو كان قناع الوجه يمنع التعرف على الوجه (Face ID) والتحقق من هوية المستخدم.

منذ أن بدأت جائحة كورونا بالانتشار، طلبت شركة أبل من المستخدمين النقر فوق رموز المرور الخاصة بهم لإلغاء قفل أجهزة الأيفون الخاصة بهم. ولكن بمجرد تثبيت تحديث iOS 14.5، يمكن لمستخدم الأيفون الذي لديه ساعة أبل “Apple Watch” للتحقق من هويته وفتح الهاتف تلقائيًا، وهي ميزة كان العديد من مالكي أجهزة الأيفون ينتظرون بفارغ الصبر رؤيته.

اقرأ أيضًا: ايباد برو 2021 وسماعة ابل ايربودز 3 جديد مؤتمر ابل

تحديث iOS 14.5 سيجلب عددًا من المميزات الرائعة

تحديث اي او اس iOS 14.5 تلميحات رسمية إلى اقتراب موعد طرح الإصدار النهائي

اقرأ أيضًا: ايباد برو 2021 iPad Pro تسريبات تكشف موعد إطلاق الجهاز مع جهاز التتبع AirTags

سيشمل تحديث iOS 14.5 تعديلات صوتية لمساعد أبل الصوتي Siri ، وأكثر من 200 رمز تعبيري جديد قادم إلى الأيفون. بالإضافة إلى ذلك، يضيف التحديث دعمًا لوحدة التحكم بلايستيشن 5 ووحدات التحكم اكس بوكس سيريس اكس / اس. وبمجرد تثبيت iOS 14.5 على الأيفون، سيطلب من المستخدم تحديد صوت افتراضي لمساعد أبل الصوتي Siri. سيكون هناك أربعة أصوات تشمل على:

  • صوت 1 : صوت ذكوري رقيق الكلام
  • الصوت 2 : صوت أنثوي مفعم بالنشاط والثقة
  • الصوت 3 : يشبه الصوت 2 ولكنه يبدو ذكوريًا
  • الصوت 4 : الذي يبدو وكأنه صوت Siri الافتراضي والمألوف.

ومن المتوقع أيضًا طرح بعض الأجهزة الجديدة قريبًا من بينهم جهاز تابلت ايباد برو 2021 بشاشة مقاس 12.9 إنش و 11 إنش. قد تستخدم أبل تقنية ميني ليد للشاشة لمساعدة الجهاز على تقديم صور أكثر وضوحًا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Apple-iPad-Pro-2021-1-scaled.jpg
تصميم 2021 iPad Pro

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي
تحديث اي او اس 14.5 iOS التجريبي الثاني يقدّم المزيد من المميزات والتحسينات

لم يتم التأكيد ما إذا كانت أجهزة التابلت الجديدة تدعم اتصال شبكات الجيل الخامس 5G أم لا، ولكن من المتوقع أن تعمل بمعالج A14X Bionic بتقنية 5 نانومتر. يمكن أن يصل تحديث iOS 14.5 وتابلت ايباد برو 2021 في أي وقت بدءًا من بداية الأسبوع المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز أيباد برو قد حقق نجاحًا قويًا للغاية في عام 2020 ويمكننا أن نرى استمراره خلال عام 2021 وربما يمتد حتى عام 2022. قد تتلقى طرز الأيباد القديمة أيضًا تحديثًا مشابهًا لـ iPadOS 14.5.

هل أنت متحمس لتحديث اي او اس iOS 14.5 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى