الهواتف الذكية

تي سي ال TCL تحدد منتصف أبريل لعقد مؤتمرها الخاص بالسوق العالمي

مؤتمر تي سي ال TCL يكشف سلسلة TCL 20

ترسل شركة تي سي ال TCL الآن دعوات لحدث البث المباشر المقرر عقده في 14 أبريل بعد أسبوعيْن تمامًا، حيث حددت تي سي ال TCL من خلال تغريدة للسيد “براد موالين” مدير الاتصالات في الشركة أنّ يوم 14 من الشهر المقبل لعقد مؤتمرها الخاص بالأسواق العالمية، على أن يتم بث المؤتمر على شبكة الإنترنت، ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال الحدث عن إصدار جديد من سلسلة هواتف 20.

فخلال CES هذا العام ، أعلنت تي سي ال TCL عن متغيرين من TCL 20 هما 20 5G و 20 SE. بينما الثلاثة المتبقية هي 20 Pro 5G و20L و 20S من المتوقع أن تصل عنهم التفاصيل إلى حدث البث المباشر هذا. حيث إنه وفقاً للتسريبات ستقدم الشركة خلال الحدث كلاً من هواتف 20 Pro 5G و20L وأيضاً 20S.

نأمل أيضًا أن تصدر تي سي ال TCL بعض الإعلانات أو تقدم تحديثًا في مقدمة الجهازيْن اللذيْن عرضتهما الشركة العام الماضي. على الرغم من أنها كانت نماذج وهمية بدون شاشات عرض فعلية ، إلا أن أحدها جاء ليكشف عن رؤية الشركة في تصميم الهواتف المميزة بشاشة قابلة للتدوير على غرار هاتف Oppo X 2021. وكان عبارة عن شاشة عرض بمحرك تشبه إلى حد كبير Oppo X 2021 و LG Rollable.

كان الجهاز الآخر الذي عرضته لنا تي سي ال TCL العام الماضي عبارة عن هاتف ذكي قابل للطي ثلاثي الأقسام. حيث تطوى شاشة الهاتف إلى ثلاثة أجزاء، لذا نترقب تفاصيل أكثر عن خطط الشركة والإصدارات الجديدة خلال الحدث المقرر عقده بعد أسبوعين، فكر في الأمر على أنه Galaxy Z Fold2 أو Mate X2 ، باستثناء طية واحدة إضافية وجزء من الشاشة الفردية الكبيرة يعمل مثل الشاشة الخارجية عند غلقها.

نحن بانتظار معرفة المدى الذي وصلت إليه تي سي ال TCL من حيث تجسيد هذه المفاهيم في أجهزة عملية وقابلة للتسويق للسوق الشامل.

تي سي ال
تي سي ال

تي سي ال TCL تكشف سلسة هواتف TCL 20

كانت شركة TCL قد كشفت عن اثنيْن من سلسلة هواتف TCL 20 خلال معرض CES في بداية هذا العام، حيث قدمت الشركة هواتف TCL 20 5G وTCL 20 SE، ومن جديد بدأت TCL في الاستعداد لإطلاق مزيد من الإصدارات خلال حدثها المقرر عقده الشهر المقبل.

تي سي ال
تي سي ال

كما تشير بعض التوقعات إلى أن شركة TCL ستكشف أيضاً خلال الحدث عن الترقية الجديدة لنماذج الهواتف التي كشف عنها العام الماضي، حيث جاء أحد النموذجين ليكشف عن رؤية الشركة في تصميم الهواتف المميزة بشاشة قابلة للتدوير على غرار هاتف Oppo X 2021.

شاشة تي سي ال تُطوى لثلاثة أقسام
شاشة تي سي ال تُطوى لثلاثة أقسام

بينما كشف النموذج الآخر عن رؤية TCL في تصميم الهواتف القابلة للطي بشاشة ثلاثية، حيث تطوى شاشة الهاتف إلى ثلاثة أقسام، لذا نترقب تفاصيل أكثر عن خطط الشركة والإصدارات الجديدة خلال الحدث المقرر عقده خلال الفترة القادمة.

تي سي ال قابل للطي
تي سي ال قابل للطي

اقرأ أيضًا :
سعر ومواصفات شاومي مي 10 تي برو – Xiaomi Mi 10T Pro 5G وأهم المميزات والعيوب
سعر ومواصفات شاومي بوكو اكس 3 إن إف سي Xiaomi Poco X3 NFC والمميزات والعيوب

تذكير بسعر ومواصفات تي سي ال 10 ال TCL 10L

يأتي هاتف تي سي ال 10 ال TCL 10L مع شاشة IPS LCD بشكل الثقب بمقاس 6.53 إنش بدقة FHD+ تبلغ 1080×2340 بكسل، وكثافة بكسلات 395 بكسل في الإنش، وتدعم الشاشة العرض بنسبة 19.5:9 .

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج سناب دراجون 665 بتقنية 11 نانومتر، ومعالج الرسوميات Adreno 610
ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 128/64 جيجابايت قابلة للتوسيع بفضل دعم الهاتف لمنفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد.

TCL 10L
TCL 10L

كاميرا خلفية رباعية العدسة: الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر من نوع Samsung S5KGM1 وفتحة عدسة F/1.8، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 بزاوية واسعة جدًا، الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 ماكرو للتصوير القريب، الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 للعمق، ويوجد فلاش LED مزدوج.

كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 بمستشعر من نوع Samsung S5K3P9SP04، ويدعم الهاتف تصوير فيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية .
بطارية الهاتف سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة .
نظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة TCL UI، كما أن الهاتف قابل للتحديث إلى إصدار أندرويد 11

تشمل المواصفات الأخرى للهاتف على دعم شبكة الواي فاي بترددات الـــ a/b/g/n/ac، ومستشعر البصمة ويأتي في ظهر الهاتف، وتقنية البلوتوث إصدار 5.0، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC، وتقنية GPS، ويدعم تشغيل الراديو FM، ومنفذ USB من نوع Type-C 2.0.

يبدأ سعر الهاتف من 2550 جنيه مصري ، أي ما يعادل 160 دولارًا أمريكيًا.

والآن ما رأيك في هواتف تي سي ال ؟ هل أعجبتك ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى