الهواتف الذكيةريدمي

ريدمي نوت 9 برو فايف جي Redmi Note 9 Pro 5G يحصل على تحديث أندرويد 11 .. ومن التالي؟

شاومي مي 10 اي ينتظر التحديث بعد ريدمي نوت 9 برو فايف جي

في أواخر نوفمبر 2020 ، أطلقت Xiaomi هاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي Redmi Note 9 Pro 5G باعتباره هاتفًا ذكيًا حصريًا في الصين في نهاية عام 2020 ، وقد ظهر الهاتف لأول مرة -في ذلك الحين- مع واجهة استخدام MIUI 12 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 10.

أما الآن ، وبعد أربعة أشهر تقريبًا من إطلاقه ، بدأ هذا الهاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي بتلقّي تحديث Android 11 الذي طال انتظاره من شاومي ، ويأتي تحديث Android 11 لهاتف Redmi Note 9 Pro 5G برقم الإصدار V12.0.2.0.RJSCNXM. إنه حاليًا في مرحلة Stable Beta.

بمعنى آخر ، هذا التحديث متاح فقط لعدد قليل من المستخدمين المختارين. من خلال الحد من الطرح ، يمكن لـ Xiaomi تجنب أي مشكلة إذا كان هناك خلل في البناء. على أي حال ، يجب أن تحصل جميع الوحدات على هذا التحديث في الأيام القادمة.

على الرغم من أن ريدمي نوت 9 برو فايف جي Redmi Note 9 Pro 5G متاح فقط في الصين ، إلا أن هذا الهاتف يُباع بأسماء مختلفة مع بعض التعديلات في مناطق معينة. فمثلًا في الهند ، يُطلق على هذا الهاتف الذكي نفسه الذي لا يحتوي على تقنية الاتصال قريب المدى NFC اسم شاومي مي 10 اي Mi 10i. بينما ، في أوروبا ، يُطلق على هذا الجهاز المزود بكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل (بدلاً من 108 ميجابكسل) اسم شاومي مي 10 تي لايت Mi 10T Lite.

تعمل جميع الهواتف الثلاثة مع بنية MIUI متطابقة تقريبًا مع بعض التغييرات الطفيفة. ولقد كان هاتف مي 10 تي لايت Mi 10T Lite أول نسخة من السلسلة تحصل على تحديث Android 11 في فبراير.
وأما الآن ، فالتحديث متاح أيضًا لهاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي Redmi Note 9 Pro 5G.

وبالتالي ، يجب أن يكون مي 10 اي Mi 10i الذي تم بيعه في الهند هو التالي الذي سيحصل على تحديث Android 11. ومع ذلك ، فإن جميع هذه الأجهزة الثلاثة مؤهلة أيضًا لآخر التحديثات MIUI 12.5..

اقرأ أيضًا .. ريدمي نوت 10 5 جي Redmi Note 10 5G تسريب يكشف مواصفات البطارية والمعالج
شاومي ريدمي نوت 10 برو رسميًا بشاشة 120 هيرتز وسعر انتقامي
شاومي ريدمي نوت 10 بدأت بالوصول إلى أسواق الشرق الأوسط رسميا

ريدمي نوت 9 برو فايف جي
ريدمي نوت 9 برو فايف جي

مواصفات ريدمي نوت 9 برو فايف جي

يأتي الهاتف بأبعاد 165.5×76.68×8.8 ملم مع وزن 209 جرامًا ، وتصنيع الهاتف يأتي من الزجاج مع إطار من البلاستيك ويأتي الهاتف طاردًا لقطرات الماء الخفيفة جدًا.

يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد ويدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، كما يدعم الهاتف شريحتيْ اتصال من نوع Nano Sim ، وهو يدعم أيضًا شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

أما من حيث الأداء، فيأتي الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة من شركة كوالكوم ، حيث يأتي من نوع سناب دراجون Snapdragon 720G بتكنولوجيا الـ 8 نانو ، مع معالج رسوميات من نوع Adreno 618 ، وهذا المعالج بأدائه الجيد هو نفس معالج ريلمي 6 برو ، إلا أنه لا يقدم أداء أقوى من معالج هيليو Helio G90T الموجود في الـ Redmi Note 8 Pro ، ومع ذلك فهو مميز من حيث توفير استهلاك البطارية بشكل أكبر مع سخونية أقل من الجيل السابق.

مواصفات ريدمي نوت 9 برو فايف جي
مواصفات ريدمي نوت 9 برو فايف جي

والجدير بالذكر أن الهاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي يأتي بأكثر من إصدار من ذاكرة التخزين الداخلية الصلبة والذاكرة العشوائية (رام) على النحو التالي :-
– الإصدار الأول يأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية (رام) بسعة 6 جيجا بايت
– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة نخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت . الذاكرة الداخلية الصلبة تأتي من نوع UFS 2.1 والذاكرة العشوائية (رام) تأتي من نوع LPDDR4x .
يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية “كارت ميموري” تبغ سعته حتى 512 جيجا بايت بمنفذ منفصل.

أما عن شاشة الهاتف ، فتأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة مثل هواتف سامسونج الحديثة في سلسلة الـ S20 وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بمساحة 6.67 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل مع معدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش ، مع دعم الشاشة لأبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 ، بالإضافة إلى طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس.

وتدعم الشاشة أكثر من وضع مثل الـ Sunshine mode والـ Night mode للعمل على تقليل الأشعة الزرقاء الضارة بهدف حماية العين ، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجة حرارة اللون ، ودعم الشاشة إلى وضع الـ Dark Mode .

بالنسبة إلى الكاميرات، كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.5 ، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديوهات بجودة الـFHD بدقة 1080 بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة، كما تدعم التصوير الـHD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة ، مع دعم الكاميرا للتصوير الـ Slow Motion بمعدل التقاط 120 إطارًا في الثانية الواحدة.

بينما تأتي الكاميرا الخلفية بارزة عن ظهر الهاتف قليلاً وتتكون من أربعة عدسات : حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Samsung ISOCELL Bright GW1 ، وهي الكاميرا الأساسية للهاتف ، والعدسة الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع الـ Ultra Wide ، إضافةً إلى العدسة الثالثة التي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو ، ثم أخيرًا العدسة الرابعة التي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة للعزل والبورتريه ، بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ريدمي نوت 9 برو فايف جي
ريدمي نوت 9 برو فايف جي

الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية، كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما يدعم التصوير الـ Slow Motion بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 إطارًا في الثانية، كما يدعم الـ Slow Motion بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطارًا في الثانية الواحدة.

يدعم الهاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، والبلوتوث يأتي بإصدار 5.0 بالإضافة إلى الـ A2DP, LE ، كما يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS ويدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, NavIC. وأما الواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot. كما أنه يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب.

الهاتف يأتي بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة شاومي الـ MIUI 11 (في ذلك الوقت)، أما الآن فقد وصل إليه التحديث الجديد.

البطارية كبيرة وتأتي بسعة 5020 مللي أمبير في الساعة مع دعمها للشحن السريع بقوة 30 واط (الشاحن المرفق 33 واط). ومنفذ الـ USB فيأتي من النوع الأحدث الـ Type C .

فيديو تفصيلي عن ريدمي نوت 9 برو فايف جي

سعر هاتف ريدمي نوت 9 برو فايف جي

يتوفر الهاتف باللون الأبيض واللون الأخضر المتدرج واللون الرمادي.
نسخة الهاتف بسعة 64 جيجا تخزين مع 6 جيجا ذاكرة عشوائية (رام) بسعر 3500 جنيه مصري أي ما يعادل (222 دولار أمريكي).
والنسخة 128 جيجا تخزين مع 6 جيجا ذاكرة عشوائية (رام) بسعر 3900 جنيه مصري أي ما يعادل (248 دولار أمريكي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى