الهواتف الذكيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس 9 برو رسميًا – رهيب لكن بسعر مخيّب للآمال؟

أطلقت شركة ون بلس هاتفًا رائدًا جديدًا لينافس عمالقة الهواتف لعام 2021، وهو هاتف ون بلس 9 برو – فما مواصفاته ومميزاته؟

مواصفات ون بلس 9 برو

نستعرض لكم في رقمي TV أبرز وأهم مواصفات هاتف ون بلس 9 برو من فئة الهواتف الرائدة، ونتحدث عن مميزاته وسعره.

جاء ون بلس 9 برو بتصميم بسيط لكن جذاب وأنيق، الهيكل زجاجي بطبقة من الجوريلا جلاس مع إطار من الألومنيوم، الواجهة تسيطر عليها الشاشة بشكل كلي مع كاميرا على شكل ثقب في المنتصف مع مستشعر بصمة مدمج معها، ظهر الهاتف يتوسطه شعار ون بلس مع نافذة أعلى اليسار تضم الكاميرات الأربع بتصميم واضح أنه تم تبنيه من جالكسي اس 21.

على اليمين نجد زر الطاقة ومستشعر البصمة وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت … كنا نتمنى أن يتموضعوا على اليمين فوق زر الطاقة ليسهل الوصول إليهم، وفي الأسفل نجد منفذ الشحن من نوع C. طول الهاتف 16.32 ملم، العرض 7.36 ملم، السمك 8.7 ملم والوزن 197 جرام.

شاشة ون بلس 9 برو من نوع Fluid AMOLED بمقاس 6.7 إنش بدقة 1440 في 3216 بكسل بكثافة 525 بكسل في كل إنش، ومعدل تحديث يصل لغاية 120Hz، كما يمكن أن تتكيف الشاشة تلقائيًا مع المحتوى، على سبيل المثال يمكن أن تقلل معدل التحديث لـ24 هرتز أثناء مشاهدة فلم معين أو تلعب fortnite بمعدل تحديث تردده 90Hz. سطوع الشاشة يصل ل 1,300 nits لذا فيمكنك استخدامه تحت الشمس بشكل واضح، أرقام كافية تجعلك متحمسًا لتجربة ممتعة ومبهرة في مشاهدة الفيديوهات والرسوميات من هذه الشاشة، وتعد الشركة المستخدم أيضا أن الشاشة ستوفر الطاقة حتى 50% تحت الاستخدام العادي.

ون بلس 9 برو

العتاد يتضمن أحدث معالج من كوالكوم … سناب دراجون 888 الجديد المصنع بمعمارية 5 نانومتر، بتردد يصل ل1.80 جيجاهرتز مرفق بمعالج رسوميات Adreno 660، مع خيارين من الرام … الأول 8 جيجابايت بجانب ذاكرة تخزين 128 جيجا، والثاني 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 256 جيجابايت، يذكر أن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

وحدة الكاميرات كانت نقطة التسويق الرئيسية التي ركزت عليها الشركة … وهذا راجع لتعاونهم الأول مع شركة Hasselblad التي ساعدت على تطوير الكاميرات في ون بلس 9 برو للخروج بأحسن اصدار، عبر التركيز على تحسين الألوان بشكل اساسي في الكاميرات.

الكاميرا الخلفية الرئيسية تعتمد مستشعر IMX789 المطور من سوني، مستشعر كبير مقاس 1/1.43″ انش وحجم كل بكسل 1.12 µm … دقة الكاميرا 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، وتأتي مع كل تقنيات ومميزات التصوير التي تحتاجها في 2021 بما في ذلك التثبيت البصري OIS وخاصية HDR …

يوجد كذلك وضع في تطبيق الكاميرا باسم Hasselblad Pro يساعدك على ضبط صورك للحصول على مظهر وإحساس طبيعي داخل الصور. بالنسبة للفيديوهات يمكنك تصوير فيديو بدقة 8K مع 30 إطارًا في الثانية أو فيديو بدقة 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، ويمنح لك الهاتف تصوير Slow Motion رائع بسرعة تصل لـ 480 إطارًا في الثانية بدقة HD¨.

ون بلس 9 برو رسميًا - رهيب لكن بسعر مخيّب للآمال؟

الكاميرا الثانية تلتقط صور بزاوية واسعة بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2 بمستشعر مختلف عن الرئيسية وهو IMX766، وتعمدت الشركة استعمال هذا المستشعر في هذا الكاميرا لتجنب التشوهات التي تحدثها الزوايا الواسعة في جوانب الصور، أما الكاميرا الثالثة تيليفوطو تلتقط الصور بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 توفر تقريبا بصريا حتى 3.3x.

وأخيرا الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل تلتقط صور بالأبيض والأسود تهدف لمساعدة الكاميرا الرئيسية في التقاط الصور أحادية اللون، بديل جيد وعملي أكثر من كاميرات الماكرو الغير عملية التي يكون الغرض من وضعها تسويقيا فقط. أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة 16 بفتحة عدسة F 2.4.

سعة البطارية في الهاتف تصل لـ4500 مللي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السريع بقدرة 50 Watt بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي، والشيء الرائع أن كليهما يأتيان مع علبة الهاتف على خلاف الهواتف الرائدة التي طرحت آخر فترة.

ون بلس 9 برو رسميًا - رهيب لكن بسعر مخيّب للآمال؟

يأتي ون بلس 9 برو باللون الرمادي والأخضر الغامق، سعر خيار 8 جيجا بايت يصل لـ970 دولارًا، و 1,070 دولارًا لخيار 12 جيجابايت، وبهذا يمكن القول إن ون بلس شبه رسمي تخلت عن لقب قاتل الفلاكشيبس وقامت باتباع موجة الأسعار الصاروخية.

ما رأيك في الهاتف؟ وهل تظن أنه منافس قوي للإس 21 الترا و أيفون 12 برو ماكس؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى