الهواتف الذكيةشاوميمراجعة سريعة

شاومي بلاك شارك 4 برو BlackShark 4 Pro رسميًا وحش الألعاب وصل

أعلنت شركة شاومي عن الجيل الجديد من هواتف سلسلتها المخصصة للألعاب بلاك شارك 4 برو BlackShark 4 Pro مع مميزات ومواصفات جديدة، نتعرّف عليها عبر رقمي TV.

مواصفات هاتف بلاك شارك 4 برو

تصميم الهاتفين اختلف عن الجيل السابق… لم تعلن الشركة عن مادة الهيكل المحيط بالجهاز، لكن نتوقع أن يكون معدنيا مع إطار من الألومنيوم كما في إصدار العام الماضي. الواجهة الأمامية أصبحت تحتوي حواف نحيفة في الأعلى والأسفل مع ثقب للكاميرا الأمامية، وهذا شيء غير مألوف في هواتف الألعاب… ظهر الهاتفين يأتي بتصميم يعطي مظهر الألعاب مع شكل حرف X ويضم أجزاءً مضيئة بـLED في نسخة برو . على جانب الهاتف نجد أزراراً  فيزيائية منبثقة مخصصة للتحكم داخل الألعاب.

ومن أجل التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، يتضمن بلاك شارك 4 برو نظام تبريد مائي من طبقتين تغطيان المعالج من الجهتين. تقول شاومي أن هذا النظام أكثر فعالية في التبريد بنسبة 30٪ويمكن أن يخفّض درجة حرارة المعالج بمقدار 18 درجة مئوية… وعلى ما يبدو لا يوجد في الهاتفين معياراً رسمياً لمقاومة الماء والغبار.

أبعاد الجهاز جاءت متطابقة في النسختين، الطول 16.38 سم، والعرض 7.64 سم، والسماكة 9.9 ملم.. أما الوزن فجاء  210 غرام في النسخة العادية، و220 غرام في نسخة برو.

بلاك شارك 4 برو

ننتقل للشاشة حيث تعتبر العنصر الأهم في هاتف الألعاب، بلاك شارك 4 برو.. إذ وضعت شاومي في الهاتفين لوحة من نوع سوبر أموليد من شركة سامسونغ، حجمها 6.67 انش ودقتها FHD+ وكثافتها 395 بيكسل للإنش الواحد، وتحمل معدّل تحديث 144 هرتز.. وهذا شيء ممتاز للهاتف… لكنّ الأكثر تميّزاً كان معدّل سرعة استجابة اللمس الذي يصل لـ 720 هرتز وهو رقم كبير جدا… سطوع الشاشة الأقصى هو 1300 nits، ويسمح باستخدامه بسهولة تحت أشعة الشمس.

يختلف الهاتفين من حيث المعالج، حيث يحمل هاتف بلاك شارك 4 معالج كوالكوم سنابدراجون 870 بدقة تصنيع 7 نانومتر، بينما يأتي بلاك شارك 4 برو بمعالج أقوى وهو سنابدراجون 888 بدقة تصنيع 5 نانومتر…  

سعة ذاكرة الرام 6 أو 8 أو 12 جيجابايت مع خيارات 128 و 256 جيجابايت لسعة التخزين في بلاك شارك 4… أما في بلاك شارك 4 برو، يأتي الرام بخيارات 8، أو 12، أو 16 جيجابايت مع سعات تخزين 256 و 512 جيجابايت.. ولا يدعم الهاتفين تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 11، ويحمل واجهة شاومي للألعاب Joy UI 12.5. 

نأتي للكاميرات، وهي الأقل أهمية في هواتف الألعاب… جاءت ثلاثية من الخلف بعدسة أساسية تختلف دقتها بين الهاتفين، 48 ميغابيكسيل في النسخة العادية و 64 ميجابكسل في نسخة برو… العدسات الأخرى متطابقة بين الهاتفين، هناك عدسة بزاوية رؤية واسعة بدقة 8 ميجابكسل.. والعدسة الثالثة بتقنية ماكرو لالتقاط صور على بعد مسافة  قريبة ودقتها 5 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فجاءت أحادية بدقة 20 ميجابكسل.

بلاك شارك 4 برو

الهاتف يتضمن سماعات ستيريو، ويدعم مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات سلكية… وهناك مدخل USB من نوع C. وبالنسبة للحماية، بصمة الاصبع موجودة على جانب الجهاز وليست مدمجة أسفل الشاشة. بالنسبة للاتصال، الهاتف يدعم تركيب شريحتين ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G في النسختين. 

بطارية الهاتف تأتي بسعة 4500 ميلي أمبير في النسختين، وتدعم سرعة شحن عالية جداً، وهي 120 واط.. تشحن الهاتف من الصفر حتى 50% خلال 5 دقائق فقط، وبالكامل خلال 15 دقيقة. 

يبدأ سعر بلاك شارك 4 من 380 دولار في الصين لنسخة 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت ذاكرة، وسيتوفر بألوان الأسود والفضي والأزرق والأسود بشكلين. أما بلاك شارك 4 برو فيبدأ سعره من 615 دولار لنسخة 8 جيجابايت رام و256 ذاكرة، وسيتوفّر بألوان الأسود والفضي والأزرق الداكن. ولا معلومات رسمية عن موعد التوفر العالمي وفي البلدان العربية.

كانت هذه نظرة سريعة على هواتف شاومي الجديدة للألعاب… الآن شاركونا رأيكم حول أفضل هاتف ألعاب صدر هذه السنة لحد الآن…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى