الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

جالكسي اي 72 – Galaxy A72 أول مراجعة سريعة للهاتف

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها، جالكسي اي 72، الوريث الشرعي لهاتف A71 ، أحد أنجح الهواتف المتوسطة التي صدرت العام الماضي.

مواصفات هاتف جالكسي اي 72

نقدم لكم في رقمي TV عرضًا متاكلمًا لهاتف جالكسي اي 72 الجديد، الذي جاء بعدة إضافات مميزة.

تصميم هاتف جالكسي اي 72 وشكله مقتبس من عائلة غالاكسي s21 .. هيكل الجهاز من البلاستيك لكن بملمس مطفي غير لامع هذه المرة للظهر.. من الأمام الشاشة نستحوذ على الواجهة مع ثقب صغير للكاميرا الأمامية.. ومن الخلف نجد وحدة الكاميرات بارزة ومتواجدة أعلى اليسار وتأخذ نفس لون الجهاز… الإضافة الأولى الأهم هنا هي أن الهاتف أصبح يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، وهذا شيء ممتاز بالنسبة لهاتف متوسط…

طول الجهاز 16.5 سم، وعرضه 7.74 سم، وسماكته 8.4 ملم، ويزن 203 غراماً، أي أنه كبير وثقيل نسبياً.. 

الشاشة تعد من أفضل مميزات الهاتف، جاءت بلوحة من نوع سوبر أموليد بحجم 6.7 انش ودقة FHD+ كما في الإصدار السابق.. لكن الإضافة الأبرز هنا أن الهاتف أصبح يدعم سرعة تحديث عالية تصل لـ 90 هرتز، وهذا أمر جيد أيضاً ويمنح سلاسة كبيرة أثناء التصفح واللعب والتنقل بين القوائم.. 

سامسونج جالكسي اى 72

المعالج شهد تطوّراً طفيفاً عن الجيل السابق… حيث وضعت الشركة معالج كوالكوم سنابدراجون 720G، وهو مصنّع بمعمارية 8 نانومتر بسرعة أقصاها 2.3 جيجاهرتز.. يأتي الجهاز بخيارين لسعة الرام، 6 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت، ويمكن تركيب شريحة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت..  ويعمل على نظام أندرويد 11 مع واجهة سامسونج الأحدث OneUI 3.1.

الكاميرات بدورها أيضًا شهدت تطوّراً ملحوظاً عن الجيل السابق أصبحت الآن تأتي بتشكيلة مشابهة للهواتف الرائدة حيث نجد ثلاثة عدسات أساسية… الأولى بزاوية واسعة دقتها 64 ميجابكسل مع إضافة مثبت بصري، والثانية ultrawide بزاوية رؤية واسعة جداً دقتها 12 ميجابكسل، والعدسة الثالثة الجديدة للزوم، دقتها 8 ميجابكسلوتمنح تقريباً بصريا 3 مرات مع مثبت بصري أيضاً. وهناك عدسة ثانوية رابعة من نوع ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. يمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية، ويمكن التنقل بين العدسات أثناء التصوير.. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 32 ميجابكسل وتسمح بنصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية أيضاً.. 

Galaxy A72 4G
Galaxy A72 4G

ومن الكاميرات ننتقل لميزة جديدة أخرى وهي سماعات ستيريو، حيث أضافتها سامسونغ أخيراً إلى هواتها المتوسطة بعد أن كانت تأتي بسماعة واحدة.. هناك أيضاً خاصية دولبي أتموس… ستجد أيضاً مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. الهاتف يأتي بمستشعر ضوئي لبصمة الاصبع مدمج أسفل الشاشة كما في الجيل السابق. من حيث الاتصال يدعم الهاتف تركيب شريحتين، لكن هذه النسخة لا تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، ومن المتوقع أن تُصدر سامسونغ نسخة من الهاتف بمسمى 5G كما فعلت مع شقيقه الأصغر A52.

البطارية أيضاً زاد حجمها عن الجيل السابق، جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير، تدوم ليوم كامل.. وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط.. 

الهاتف سيتوفّر قريباً في الأسواق بألوان الأبيض والأسود والأزرق والبنفسجي، والسعر يبدأ من 530 دولار للسوق الأوروبي، ونتوقّع أن يتوفّر بسعرٍ أقل في الأسواق العربية.

 أخبرونا رأيكم في التعليقات حول هاتف جالكسي اي 72، وهل تتوقعون نجاحه مثل نجاح A71؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى