الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي 11 الترا -Xiaomi Mi 11 Ultra سيأتي بأفضل بطارية في العالم

تسريبات جديدة ومثيرة عن شاومي مي 11 الترا

كشفت أحدث التسريبات اليوم الجمعة، عن مواصفات جديدة عن الهاتف المنتظر من شركة شاومي، الهاتف شاومي مي 11 الترا المتوقع الإعلان عنه يوم 29 مارس الجاري.

بطارية شاومي مي 11 الترا

شاومي مي 11 الترا

ووفقًا لأحد المسئولين في الشركة وقبل الإعلان الرسمي عن الهاتف، فقد تم الكشف عن التقنية التي سيتم استخدامها والتي بدورها ستمنح الهاتف مميزات في عملية الشحن.

ووفقًا لهذا المسئول فإن بطارية الهاتف شاومي مي 11 الترا ستكون من نوع أنود سيلكون-أكسجين فائقة الشحن، وتوفر هذه النوعية بطارية أقل سمكًا من البطاريات العادية، بالإضافة إلى شحن أسرع.

وقال المسئول إن تقنية البطارية الجديدة مشابهة للبطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية.

مواصفات شاومي مي 11 الترا

شاومي مي 11 الترا -Xiaomi Mi 11 Ultra سيأتي بأفضل بطارية في العالم

من المتوقع أن يأتي شاومي مي 11 الترا بمعالج سناب دراغون 888 من كوالكوم، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت.

اقرأ أيضًا:

كما أفادت التسريبات أن الهاتف سيدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 67 واط أيضًا، والشحن العكسي بقدرة 10واط، أما البطارية فستكون سعتها 5000 مللي أمبير.

من المرجح أن يكون الهاتف بشاشة 6.81 إنش من نوع OLED بدقة +QHD وتدعم معدل تحديث 120 هيرتز، ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة.

مواصفات شاومي مي 11

مواصفات شاومي مي 11

الهيكل لهاتف شاومي مي 11 زجاجي مع طبقة حماية غوريلا جلاس ولكن لم تفصحْ الشركة إن كان من طراز Victus أو الجيل السادس الأقدم.. لكنها أكدت أن زجاج الحماية على الشاشة من نوع Victus وسنحاول التأكد من نوع زجاج الظهر لاحقاً.

مستشعر البصمة مدمج أسفل الشاشة ، وفي الأسفل منفذ يو اس بي من نوع سي والسماعات الخارجية تأتي Stereo  .. ولا يوجد منفذ سماعة الأذن  3.5mm.. ويدعم الهاتف تركيب شريحتيْ اتصال ويدعم شبكات الجيل الخامس.

الشاشة مقاسها 6.81 إنش بدقة QHD +  بكثافة 515 بكسل بالإنش بأبعاد طولية 20:9  .. الشاشة من نوع AMOLED تدعم تقنية +HDR10 ومعدل تحديث 120 هيرتز .. وهنا يمكن القول هنا إن شاومي لم تخيبْ الأمل في توقعاتنا.

من حيث الأداء .. يعمل بنظام أندرويد 11 مع  واجهة MIUI 12.5 من شاومي المعالج ثماني النواة Snapdragon 888 وهو المعالج الأحدث والأقوى من كوالكوم بسرعة تردد تصل حتى 2.84 جيجاهيرتز ومعالج رسوميات من نوع Adreno 660 .

الهاتف يأتي بثلاث نسخ من حيث الرام وذاكرة التخزين الداخلية.. الأولى برام 12 جيجابايت و ذاكرة التخزين 256 جيجابايت،  والثانية برام 8 جيجابايت وذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجابايت ، والثالثة برام 8 جيجابايت و ذاكرة التخزين الداخلية 128 جيجابايت، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 108 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 1.85.. العدسة الثانية بدقة 13 ميجا بكسل للتصوير العريض  بفتحة عدسة 2.4.

والثالثة بدقة 5 ميجابكسل ماكرو لتصوير العناصر القريبة بفتحة عدسة 2.4 ، الكاميرات تأتي مزودة بفلاش مزدوج  وتدعم تقنية البانوراما و HDR مع دعم لتصوير الفيديو بجودة الـ 8K 

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميجابكسل وتدعم أيضا تقنية  HDR والبانوراما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى