الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 3 برو Oppo Find X3 Pro يفوز بجائزة تصميم منتجات Red Dot

مواصفات اوبو فايند اكس 3 برو مع صور تصميمه الجذاب

حصل هاتف اوبو فايند اكس 3 برو Oppo Find X3 Pro على جائزة Red Dot Product Design. حيث تغلب الهاتف الذكي من اوبو Oppo على العديد من المنافسين من خلال إثارة إعجاب لجنة الحكام بما أطلقوا عليه: “أناقة عصر الفضاء space-age elegance” و “الازدهار المستقبلي futuristic flourishes” .

والحق يُقال ، أنه عندما يتعلق الأمر بتصميم اوبو فايند اكس 3 برو X3 Pro ، فالأمر كله يتعلق بالظهر الزجاجي المميز. حيث يتكون الشكل المعقد من لوح زجاجي مسطح واحد يتم تشكيله وفقًا للشكل المحدد من قبل المصممين المختصين.
في حالة اللون الأسود اللامع ، يتم معالجة الزجاج بالبورسلين لتحقيق تشطيب شديد اللمعان ، في حين يسير الخيار الأزرق في اتجاه آخر ويضيف لمسة نهائية مضادة للوهج إلى الزجاج المصنفر.
ولا يمكن إهمال التصميم الجذاب للكاميرا الخلفية ، وشاشة الهاتف المذهلة التي تدعم مليار لون.

اوبو فايند اكس 3 برو يفوز بجائزة تصميم المنتجات
اوبو فايند اكس 3 برو يفوز بجائزة تصميم المنتجات

ولقد صرح السيد “لي ليو” رئيس التسويق العالمي في شركة Oppo : “يشرفنا أن يتم الاعتراف بجهودنا من قِبل لجنة تحكيم جائزة Red Dot للتصميم ، نحن الآن الأبطال العالميون للتميز في التصميم ، وهذا شيء يسعدنا وكنا نطمح إليه باستمرار”.

وبما أن اوبو فايند اكس 3 برو هو بطل جائزة Red Dot 2021 لتصميم المنتجات ، فدعونا نستذكر معكم أبرز مواصفات الهاتف وصور تصميمه الجذاب هنا عبر رقمي تي في :

مواصفات هاتف اوبو فايند اكس 3 برو

اوبو فايند اكس 3 برو
اوبو فايند اكس 3 برو

جاء الهاتف OPPO Find X3 Pro بشاشة منحنية من الجانبين مزودة بطبقة حماية زجاج مقاوم للخدش ، من نوع أموليد بمقاس 6.7 إنش ، تدعم مليار لون، بدقة +QHD وجودة عرض 3216×1440 بكسل، مع كثافة بكسلات 525 بكسل في الإنش الواحد، كما تدعم معدل تحديث 120 هيرتز.

من حيث الأداء ، فإن اوبو فايند اكس 3 برو يأتي بأحدث وأقوى معالج ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون 888 – Snapdragon 888 SoC، سرعته (1×2.84 جيجا هرتز Kryo 485 و 3×2.42 جيجا هرتز Kryo 485 و 4×1.8 جيجا هرتز Kryo 585) ، مقترنًا مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 265 جيجا بايت.

كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 11 مع واجهة Color OS 11.2 ، ويدعم مقاومة الماء والغباء بمعيار IP68.

اقرأ أيضًا .. مميزات اوبو فايند اكس 2 برو | شاشة بمليار لون! Oppo Find X2 Pro
اوبو فايند اكس 3 برو – Oppo Find X3 Pro يظهر في أول صور عالية الدقة
اوبو فايند اكس 3 برو OPPO Find X3 Pro يحصل على شهادة FCC

بالحديث عن بطارية الهاتف فقد جاءت كبيرة نسبيًا بسعة 4500 ميللي أمبير في الساعة، كما أنها تدعم الشحن السريع بتقنية سوبر فوك 2.0 بقدرة 65 واط، إضافة إلى دعمها الشحن اللاسلكي بتقنية AirVooc بقدرة 30 واط.
رغم أن من عيوب البطارية والهاتف بشكل عام أنها ثابتة لا يمكن فصلها عن الهاتف .

شحن هاتف اوبو فايند اكس 3 برو
شحن هاتف اوبو فايند اكس 3 برو

الكاميرا الخلفية جاءت بتصميم جديد كليًا، في جزيرة مربعة الشكل بارزة لأعلى وتضم 4 عدسات، العدسة الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل بمستشعر من سوني، تدعم التثبيت البصري OIS وتقنية PDAF.

اوبو فايند اكس 3 برو Oppo Find X3 Pro يفوز بجائزة تصميم منتجات Red Dot

بالنسبة للعدسة الثانية فقد جاءت بدقة 50 ميجابكسل أيضًا، لكنها ذات زاوية رؤية واسعة جدًا بمستشعر من سوني أيضًا، بينما العدسة الثالثة جاءت بدقة 3 ميجا بكسل وهي لتصوير الأشياء الدقيقة بوضعية الميكروسكوب وهي تقنية جديدة تضيفها اوبو للهاتف، في حين العدسة الرابعة وهي الأصغر تأتي بدقة 13 ميجا بكسل من نوع تيليفوتو تدعم التقريب الهجين حتى 5 مرات، والتقريب الرقمي حتى 25 مرة.

أما عن الكاميرا الأمامية فقد جاءت في ثقب أعلى يسار الشاشة تمامًا مثل هاتف Find X2 Pro ، وهي بدقة 24 ميجا بكسل، وبحسب شركة اوبو فإن هاتف اوبو فايند اكس 3 برو أول هاتف في العالم يدعم شاشة بمليار لون.

اوبو فايند اكس 3 برو
اوبو فايند اكس 3 برو

يدعم الهاتف خاصية الغاء الضجيج المتوفر مع ميكروفون الهاتف الخارجي. كما يدعم معظم المستشعرات مثل القرب و التسارع والجيروسكوب والبوصلة ، إضافة إلى دعمه امكانية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A GPS ,BDS وغيرها من التقنيات.

ويأتي البلوتوث بالإصدار الرابع مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP ,LE ، ويدعم الواي فاي بترددات a/b/g/n/ac ، كما يحتوي الهاتف على منفذ خارجي بحجم الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، و يدعم الصوت الـ Dolby Atmos . ويدعم شريحتيْ اتصال مزدوجتيْن (سيم – نانو).

سعر هاتف اوبو فايند اكس 3 برو

يأتي الهاتف بنسخة واحدة وهي 12 جيجابايت ذاكرة عشوائية (رام) و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية وهو بسعر 1150 يورو.

والآن مارأيك في هاتف اكس 3 برو ؟ هل تؤيد فوزه بجائزة Red Dot لتصميم المنتجات ؟ شاركنا التعليقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى