ابلالحواسيب

اي ماك برو – iMac Pro شركة آبل تعلن أنها ستوقف إنتاج الجهاز

كشفت تقارير تقنية سابقة أنّ شركة ابل سوف تتوقف عن بيع جهاز اي ماك برو – iMac Pro حيث ظهرت ملاحظة في وقتها أنّ الشركة سوف تستمر في البيع حتّى نفاذ المخزون فقط، واليوم ظهرت معلومات جديدة حول الجهاز.

آبل توقف إنتاج أجهزة اي ماك برو

كشفت المعلومات الجديدة أنّ جهاز اي ماك برو غير موجود على موقع شركة ابل حاليًا، حيث يتوفر فقط الإصداران 21.5 إنش و27 إنش من جهاز iMac للشراء.

اقرأ أيضًا: ابل تطرح نسخ محسنة لأجهزة iMac مقاس 21.5 و 27 بوصة

اي ماك برو - iMac Pro شركة آبل تعلن أنها ستوقف إنتاج الجهاز

وظهر جهاز اي ماك برو لأول مرة في ديسمبر 2017 ووصفته شركة Apple بأنه “أقوى جهاز Mac على الإطلاق”، وكان الجهاز مفيدًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى جهاز قوي نسبيًا وسهل في التنقل ويستخدم في مهام مثل تحرير الصور ومقاطع الفيديو والبرمجة أيضًا.

وأوقفت الشركة إنتاج حاسوبها المكتبي iMac Pro، بالإضافة إلى ذلك سوف تقوم الشركة بعدم عرض الجهاز على موقعها الرسمي بعد انتهاء المخزون من الجهاز، ولن يكون الجهاز متاحًا للطلب مرة أخرى، والإصدار المتاح فقط هو iMac والذي يأتي بسعر 5000 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة ذكرت أنّه من غير المعروف حاليًا إذا ما كانت ستقوم بإنتاج بديل للجهاز أو لا.

اقرأ أيضًا: ماك بوك – MACBOOK سيكون قادراً على الشحن لاسلكيًا وأخبار جديدة من Apple

اي ماك برو - iMac Pro شركة آبل تعلن أنها ستوقف إنتاج الجهاز

وأشارت التقارير أنّ السبب وراء قرار ابل بإيقاف إنتاج الجهاز هو أنّ الجهاز قد واجه منافسة شديدة من أجهزة iMac الأخرى والتي تتميّز بأداء متطور، وتعمل بمعالجات Xeon وتمتلك شاشة بحجم 27 إنش.

وكان جهاز iMac Pro يمتاز بقدرته العالية على معالجة الرسوم ثلاثيّة الأبعاد في نفس الوقت أثناء العمل على مونتاج الفيديوهات وتصميم المحتوى للواقع الافتراضي، بالإضافة إلى ذلك أشارت التقارير أنّ أجهزة اي ماك المستقبليّة سوف تصل إلى 16 نواة عالية السرعة، وإذا ثبتت هذه التقارير فإنّ الأجهزة سوف تكون منافسة جدًّا للأجهزة المكتبية من الشركات الأخرى.

أخبرنا في التعليقات برأيك حول أجهزة اي ماك من آبل – هل تراها مناسبة لك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى