الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تطبيق سيجنال يتوقف عن العمل في الصين هل تم حظره كباقي التطبيقات؟

أفادت تقارير تقنيّة أنّ تطبيق سيجنال لا يعمل الآن في الصين، حيث ازدادت عدد المستخدمين للتطبيق في الفترة الأخيرة نتيجة سياسة الخصوصية التي أعلنت عنها واتساب في الفترة السابقة، وكشفت التقارير أيضًا أنّ المستخدمين في الصين لا يمكنهم استخدام التطبيق دون شبكة افتراضيّة.

تفاصيل توقف تطبيق سيجنال عن العمل

ووفقًا لوكالة رويترز فإنّ المستخدمين فقدوا إمكانيّة الدخول إلى التطبيق صباح اليوم، الثلاثاء، وأضافت الوكالة أنّ الفريق الإعلامي لتطبيق سيجنال لم يقم بالرد أو التعليق على الأمر.

تجدر الإشارة إلى أنّ المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الصينيّة قد نفى علمه بالأمر، وعلّق أنّ الإنترنت مفتوح في الصين، والحكومة تنظّم الإنترنت بناءً على القواعد المعمول بها في البلاد.

وحتى اللحظة لم يتضح السبب الرئيسي لتوقّف التطبيق، وإذا تبيّن أنّ التطبيق قد تم حظره، فسوف ينضمّ إلى تطبيقات أخرى مثل جوجل وتويتر ويوتيوب وفيس بوك وواتساب، والتي لا يستطيع المستخدمون الوصول إليها بسهولة.

اقرأ أيضًا.. 10 مميزات في برنامج سيجنال – signal لا تتوفر في واتساب

وأشارت التقارير إلى أنّ تطبيق سيجنال لا يزال متاحًا للتنزيل على متجر ابل ستور في الصين، مما يعني أن الحكومة لم تأمر شركة Apple بإزالة التطبيق من متجرها.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق Signal تمّ تحميله أكثر من 510 ألف مرة على نظام التشغيل iOS في الصين، وتم تحميله أكثر من 100 مليون مرة في جميع أنحاء العالم على App Store و Google Play مجتمعين، وفقًا لشركة البيانات Sensor Tower.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قامت السلطات الصينيّة بحظر تطبيق الدردشة الصوتيّة كلوب هاوس، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء نقاشات صوتية داخل غرف التطبيق، حيث قالت السلطات إنّ التطبيق يتم استخدامه في مناقشة مواضيع حساسة.

وقبل أيام قليلة أيضًا، قامت السلطات العمانيّة بحظر تطبيق كلوب هاوس أيضًا، حيث أفادت هيئة تنظيم الاتصالات أنّ حظر التطبيق جاء نتيجة لعدم وجود ترخيص عمل له داخل السلطنة، مؤكدةً في الوقت ذاته أنّ التطبيقات التي تعمل داخل الدولة يجب أن تحصل على ترخيص للعمل.

برأيك.. هل قامت الصين بحظر تطبيق سيجنال مثل باقي التطبيقات؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى