الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

10 مميزات في برنامج سيجنال signal لا تتوفر في واتساب

مميزات برنامج سيجنال signal

دعونا نتعرف سويًا في هذه السطور على أبرز وأهم 10 مميزات في برنامج سيجنال – signal لا تتوفر في واتساب ! نعم، يوفر برنامج سيجنال الكثير من المميزات والخصائص الغير موجودة في تطبيق الواتساب، وهنا سنتعرف على قائمة بكل هذه المزايا وطريقة الوصول إليها في برنامج سيجنال  .

انتقل العديد من مستخدمي تطبيق الواتساب إلى برنامج سيجنال – signal، وجاء هذا بعد الأحداث الأخيرة المتعلقة بتحديث شروط الخصوصية ومشكلة مشاركة بيانات المستخدمين في الواتساب مع الفيسبوك، وهذا الأمر ساعد بشكل كبير في وصول عدد كبير من المستخدمين إلى برنامج signal الذي يركز على الخصوصية وحماية البيانات .

ونتيجة لذلك، سنقوم نحن فريق رقمي tv بالعمل على تغطية 10 مميزات في برنامج سيجنال -signal لا تتوفر في واتساب . 

هناك الكثير من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة التي يوفرها برنامج الدردشة سيجنال بهدف الحصول على المزيد من الخصوصية وجعل من الصعب تقريبًا على الأطراف الثالثة تتبع رسائلك والإطلاع على خصوصيتك . 

تنويه :

بعض المميزات أدناه قد تكون متوفرة في تطبيق الواتساب ولكنها ليست فعالة بالشكل المطلوب أو بمعنى أخر ليست بالكفاءة التي يجب أن تكون عليها .

10 مميزات في برنامج سيجنال -signal لا تتوفر في واتساب

قم بفتح برنامج الدردشة والشات سيجنال على هاتفك وتحقق من طريقة الوصول لهذه المميزات في البرنامج وكيفية الاستفادة منها .

إمكانية الدردشة بدون حفظ الرقم 

الدردشة بدون حفظ الرقم

يتيح لك برنامج سيجنال إمكانية الدردشة مع أي شخص بدون حفظ رقمه ضمن جهات الاتصال، وهذا الأمر يفتقد إليه تطبيق الواتساب حتى الآن . فقط، قم بفتح سيجنال على هاتفك، ثم النقر على أيقونة علامة “القلم” التي تظهر في الواجهة الرئيسية، وبعد ذلك أدخل رقم الهاتف لهذا الشخص الغير مدرج ضمن جهات اتصالك، وابدأ في الدردشة معه بدون حفظ الرقم .

التسجيل في سيجنال برقم وهمي 

التسجيل في سيجنال برقم وهمي 

يتيح لك برنامج سيجنال إمكانية التسجيل برقم وهمي أو رقم أجنبي غير حقيقي وإنشاء ملف شخصي على التطبيق والبدء في الدردشة والشات مع الآخرين بدون استخدام رقم هاتفك الحقيقي، وهذا الأمر يتطلب تحميل وتثبيت تطبيق للحصول على رقم وهمي مثل تطبيق TextNow أو تطبيق 2ndLine

التسجيل في سيجنال بمعلومات غير حقيقة 

أيضًا، يسمح لك تطبيق سيجنال بإمكانية التسجيل وإنشاء حساب بمعلومات وهمية أو غير حقيقة بدون استخدام أسمك أو صورتك الشخصية، وهذا الأمر يكون مهم للبعض بالتحديد من يرغب في الحصول على أقصى قدر من الخصوصية .

مع العلم، يمكن فعل نفس الشيء على الواتس أيضًا، ولكن حقيقة أنك تستخدم تطبيق الواتس لفترة طويلة، فهذا يعني أن بياناتك مخزنة وهي مرتبطة بالفعل بملفك الشخصي . بالتالي، في حالة إذا قررت تغيير اسمك وصورتك فجأة، فسيكون ذلك أقل فعالية .

قفل برنامج سيجنال عن طريق PIN

برنامج سيجنال
قفل برنامج سيجنال عن طريق PIN

يوفر لك سيجنال خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح لك بقفل التطبيق عن طريق رقم التعريف الشخصي أو PIN، وهذا الأمر يساعد في تأمين وحماية حسابك وجعل تتبع المستخدمين صعبًا للغاية .

للوصول لهذه الميزة، توجه إلى “الإعدادات، ثم “الخصوصية”، مرر للأسفل وقم بتفعيل أو تشغيل قفل التسجيل وإنشاء رقم تعريفي شخصي لحماية التطبيق .

منع غير الاصدقاء من إرسال الرسائل

برنامج سيجنال
منع غير الاصدقاء من إرسال الرسائل

توجه إلى “الإعدادات، ثم النقر على خيار “الخصوصية”، مرر لأسفل وقم بتعطيل خيار “السماح من أي شخص”، بالتالي لن يكون بإمكان أي شخص غريب أو ليس ضمن جهات اتصالك من إرسال الرسائل إليك .

تعطيل إيصالات القراءة

برنامج سيجنال
تعطيل إيصالات القراءة

من إعدادات الخصوصية في تطبيق سيجنال، يمكن تعطيل خيار “إيصالات القراءة” بحيث لا يمكن للآخرين بمعرفة هل قراءة الرسائل أم لا، ويمكن أيضًا إيقاف خيار ترحيل المكالمات “Always Relay Calls” لمنع الكشف عن عنوان IP الخاص بك لجهة الاتصال .

إخفاء سجل المكالمات في التطبيق للايفون 

في حالة إذا كنت من مستخدمي جهاز الايفون، فانتقل إلى “إعدادات “، ثم “الخصوصية” وقم بتعطيل إظهار المكالمات في الآونة الأخيرة “Show calls in Recent”، وهذا يمنع ظهور جميع المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ضمن سجل المكالمات في تطبيق Signal وهذا مهم لمن يهتم بالخصوصية .

ضبط مهلة الشاشة

برنامج سيجنال
ضبط مهلة الشاشة

توجه إلى شاشة “الإعدادات، ثم النقر على خيار “الخصوصية”، وبعد ذلك انقر على “مهلة قفل الشاشة” واضبط مهلة قفل الشاشة في التطبيق على دقيقة واحدة كحد أدنى، بحيث يتم قفل تطبيق Signal لمنع الوصول غير المرغوب فيه إلى أشخاص آخرين.

تعطيل سجل التصحيح

تعطيل سجل التصحيح

توجه إلى “الإعدادات، ثم مرر لأسفل الشاشة وانقر على خيار “متقدم”، وبعد ذلك قم بتعطيل سجل التصحيح لمزيد من الخصوصية .

تحقق من رقم الأمان لكل جهات اتصال

برنامج سيجنال
تحقق من رقم الأمان لكل جهات اتصال

يفضل التأكد والتحقق من رقم الأمان  لكل جهة اتصال على برنامج Signal  قبل أن تبدأ الدردشة معهم كنوع من الحماية والأمان، وهذا يتم من خلال فتح صندوق المحادثة بينك وبين هذا الشخص، ثم النقر على “الثلاث نقاط”، وحدد على “إعدادات المحادثة”، مرر لنهاية الشاشة وانقر على “عرض رقم السلامة” وتحقق الآن من رقم الأمان لجهة الاتصال .

تشغيل ميزة اختفاء الرسائل وضبطها

تشغيل ميزة اختفاء الرسائل وضبطها

تعمل خاصية وميزة اختفاء الرسائل في برنامج سيجنال أفضل بكثير من الواتساب . مع العلم، إذا قام أحد الأطراف بتمكين هذه الميزة، فإن الطرف الآخر مجبر على اتباعه، هذا الأمر يجعلها فعالة ويمكنك تعيين الرسائل المختفية لمدة لا تقل عن 5 أو 10 ثواني، يؤدي هذا ببساطة إلى حذف الرسالة بعد رؤيتها لمدة 5 ثوان .

تابع أيضًا : تطبيق سيجنال – Signal | مميزات وعيوب البرنامج المنافس لواتساب

هل تستخدم برنامج سيجنال – Signal الآن على هاتفك، وهل ترى أنه أفضل من الواتساب بالفعل ؟

شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى