الحواسيبهواوي

هواوي ميت ستيشن اس – Mate Station S أول كمبيوتر مكتبي من هواوي

مواصفات أول كمبيوتر مكتبي من هواوي

تستعد شركة Huawei الصينية لإطلاق أول جهاز كمبيوتر مكتبي خارج الصين، وسيحمل الجهاز اسم هواوي ميت ستيشن اس – Mate Station S وقد تم إطلاقه العام الماضي في الصين فقط تحت مسمى MateStation B515.

مواصفات حاسوب هواوي ميت ستيشن اس

هواوي ميت ستيشن اس

يبدو أن هواوي تعتزم الآن إطلاق أول كمبيوتر مكتبي لها، وبحسب التوقعات فإنه نفس الجهاز الذي أطلقته في الصين العام الماضي لكن مع بعض التغييرات الطفيفة وتغيير العلامة التجارية.

من المتوقع أن يتم إطلاق الكمبيوتر في ماليزيًا أولًا، ثم سيصل إلى بقية دول العالم، وسيكون مختلف في التصميم عن الجهاز الأصلي Mate Station B515.

ويبلغ عرض الجهاز 9 سم، وطوله 29 سم، سيعمل بمعالج AMD Ryzen 7 4700G أو Ryzen 5 4600G مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت SSD أو 1 تيرابايت HDD ومعالج رسوميات مدمج من نوع Radeon.

يأتي الجهاز أيضًا مزودً بشبكة Wi-Fi ثنائية مع بلوتوث 5.0 وفي الواجهة الأمامية يحتوي الجهاز على منفذ USB-C ومنفذ سماعة رأس 3.5 ملم، ومنفذ USB A.4.

اقرأ أيضًا:

في الخلف يوجد منافذ منفصلة للصوت والميكروفون ومنفذ HDMI ومنفذ VGA ومنفذين USB A ومنفذين USB 2.0 ومنفذ RJ45 Ethernet.

يأتي جهاز هواوي ميت ستيشن اس مزودًا بشاشة من نوع IPS LCD مقاس 23.8 بوصة، بدقة FHD بجودة عرض 1920×1080 بكسل، ونسبة الشاشة إلى الجسم 90 % مع أبعاد 16:9 تدعم الشاشة أيضًا تقنية TÜV Rheinland من أجل راحة عين المستخدم.

هواوي ميت ستيشن اس - Mate Station S أول كمبيوتر مكتبي من هواوي

كما يأتي الجهاز مع ماوس ولوحة مفاتيح لاسلكية، ويقال إن لوجة المفاتيح مصممة خصيصًا لهذا الجهاز، من أجل توفير كتابة أفضل للمستخدم.

وتحتوي لوحة مفاتيح جهاز هواوي ميت ستيشن اس على مستشعر بصمة الأصابع، بالإضافة إلى أنه يدعم ميزة المشاركة والاتصال مع أجهزة هواوي الأخرى بنقرة واحدة وسرعة في نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر.

سعر هواوي ميت ستيشن اس

هواوي ميت ستيشن اس - Mate Station S أول كمبيوتر مكتبي من هواوي

تراوح سعر النسخة الصينية من الجهاز التي حملت اسم Mate Station B515 بين 760 إلى 1370 دولار أمريكي، ويتوقع أن يكون الجهاز الجديد مشابه لهذا السعر عند إطلاقه.

ما رأيكم في جهاز هواوي ميت ستيشن اس القادم ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى