الأجهزة والمواضيعالحواسيبهواوي

تقارير تفيد بنية هواوي Huawei إطلاق كمبيوتر مكتبي جديد في نوفمبر الجاري

هواوي تطلق حاسوبًا مكتبيا في نوفمبر

أفادت تقارير بأن شركة هواوي الصينية العملاقة تستعد لإطلاق جهاز جديد في السوق خلال نوفمبر الجاري، حيث من المتوقع أن يكون المنتج جهاز كمبيوتر مكتبي.

وتعمل الشركة الصينية حاليا على إستراتيجية تهدف لاستمرارية عمل خطوط إنتاجها في عدة قطاعات.

وعن مواصفات كمبيوتر هواوي المكتبي الجديد، تفيد القارير بأنه سيأتي بوحدة المعالجة المركزية (CPU) المصنعة من قبل هواوي Kunpeng 920، إلى جانب معالج رسوميات من AMD والذي يكشف التقارير أنه قد يكون من نوع Radeon R7 430.

ويأتي الجهاز بشاشة مقاس 23.8 إنش، وبذاكرة وصول عشوائي (RAM) من نوع DDR4-2666، بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت.

كما تفيد التقارير بأن الكمبيوتر المكتبي الجديد من هواوي سيحتوي على محرك أقراص ضوئي ولوحة مفاتيح وماوس ومصدر طاقة 180 واط ونظام تشغيل Kylin الخاص بهواوي.

يذكر أن هواوي تقوم بتصنيع وحدة المعالجة المركزية (CPU) من نوع Kunpeng 920 بتقنية 7 نانومتر، وتستند إلى بنية ARM التي تم إطلاقها في عام 2019، وهي تقدم أداءً عاليًا.

وتفيد التقارير ذاتها، بأنه ليس مؤكدا إن كان الكمبيوتر الذي ستقوم هواوي بإطلاقه خلال نوفمبر سيكون جهازًا جديدًا، أم أنه نفس الكمبيوتر الذي تم تسريب معلومات عنه مسبقًا.

من الواضع أن هواوي، عملاق التقنية الصينيّة، التي لديها وجود فعلي ضمن فئة أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللابتوب)، وكذلك ضمن فئة الهواتف الذكية بعلامتها التجارية Honor، تتطلّع إلى دخول فئة أجهزة الكمبيوتر المكتبية والشاشات.

وكانت كشفت تسريبات في أغسطس الماضي، عن عزم هواوي إطلاق أجهزة كمبيوتر مكتبية بمواصفات مميزة، ووفقًا للتسريبات ذاتها، فإن الكمبيوتر سيتم تخصيصه للمؤسسات والشركات.

ويأتي هذا الحاسوب بشاشة 23.8 إنش، مع ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين (Hard Disk) من نوع SSD بسعة 512 جيجابايت، كما يأتي بكرت شاشة من شركة AMD إصدار Radeon 520.

أما سعر الكمبيوتر المكتبي من هواوي، فوفقًا للتسريبات، إنه سيأتي بسعر 1061 دولارًا.

هل سنرى هواوي العملاقة تتنافس مع كبرى شركات الكمبيوتر في العالم مثل HP و Dell؟ أخبرونا رأيكم في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى