الحواسيبهواوي

حاسوب هواوي Huawei desktop يظهر بتسريبات ومواصفات جديدة

صور ومواصفات حاسوب هاواوي Huawei desktop

كشفت هواوي عن عزمها إطلاق الدفعة الأولى من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب قريبا، ووفقا لموقع ويبو فإن الأجهزة ستأتي بمنصة Kunpeng ذات 24 نواة، و كارت شاشة AMD Radeon 520.


وكشفت تقارير سابقة بأن جهاز كمبيوتر سطح المكتب من هواوي يحتوي على رمز Pangu داخلي. وفي البداية، سيكون هناك نموذج واحد يستخدم منصة Kunpeng ذات 24 نواة والمطورة ذاتيا.


مواصفات حاسوب هواوي المكتبي


ستعتمد الشركة المصنعة أيضا وحدة ذاكرة حاسوب بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة SSD من سامسونج بسعة 512 جيجا بايت، و كارت شاشة AMD Radeon 520. إضافة إلى ذلك سيكون أداء المعالج المتعدد النواة افضل قليلا من أداء معالج إنتل i9-9900K، لكن لم يتم ذكر اي شيء حول المعالج أحادي النواة.

سيتم تخصيص حاسوب هواوي المكتبي حصريا لعملاء المؤسسات والشركات، وهو قادم بشاشة مقاس 23.8 إنش وسيتم تزويده بنظام UOS المحلي وبالتالي لا يمكن تثبيت ويندوز عليه. هذا النوع من الحواسيب المكتبية لا تدعم الأنواع الأخرى من بطاقات الرسوميات أو كروت الشاشة، كذلك لا يمكن إزالة لوحة وحدة المعالجة المركزية CPU.


سعر حاسوب هواوي


من المقرر أن تطلق هواوي جهاز كمبيوتر سطح المكتب بسعر 1061 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن طراز وحدة المعالجة المركزية هو Kunpeng 920 2249K المرتبط مباشرة باللوحة الأم. يحتوي على ذاكرة DDR4 بسعة 16 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 256 جيجابايت. تشمل اللوحة الأم على أربع فتحات للذاكرة وتدعم ذاكرة DDR4 بسعة 64 جيجابايت أيضا، وكذلك تأتي بفتحة بطاقة رسوميات PCIe 4.0.

إصدارات قادمة للشركة

تجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي تعتزم قريبا إطلاق هاتفين سلسلة هواتف هواوي ميت 40 – Huawei Mate 40. السلسلة المكونة من هاتفين عادي وبرو سيأتي بشاشة 6.7 أو 6.8 إنش، مقارنة بـ 6.53 في ميت 30 برو.

كذلك شاشة الهاتف ستكون منحنية بنظام الشلال، مع شاشة من نوع AMOLED مع وجود اختلاف في الانحناء بين الهاتفين، مع معدل تحديث 90 أو 120 هرتز.

الهاتفان سيدعمان كاميرا أمامية مزدوجة في ثقب بالشاشة، بدقة 24 و 32 ميجابكسل. وفي الخلف عدسة بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة 16 ميجابكسل، وعدسة تكبير بصري حتى 3 أضعاف، ونسخة هواوي ميت 40 برو قد تحتوي على عدسة أخرى 50 ميجابكسل من نوع بريسكوب ومستشعر ToF.

البطارية ستتراوح بين 4500 إلى 5000 ميلي أمبير، مع دعم سلكي 66 واط ولاسلكي 40 واط وبسعر 925 دولار تقريبًا.

حاسوب هواوي المكتبي هواوي ميت ستيشن بي 515

أطلقت هواوي حاسوبًا مكتبيًا جديدًا أطلقت عليه هواوي ميت ستيشن بي 515 وخصصته الشركة للشركات والمؤسسات الحكومية. يتميز كمبيوتر هواوي الجديد بمعالج AMD Ryzen 7 4700G القوي ومعالج Ryzen 5 4600G، وكلاهما يستندان إلى وحدات APU التي تتميّز برسومات Radeon المدمجة من شركة AMD المختصة بصناعة وحدات المعالجة المركزية.

ويتميّز الكمبيوتر بسعة تخزين (Hard Disk) من نوع HDD بسعة 1 تيرابايت، كما يأتي مع سعة تخزين (Hard Disk) آخرى من نوع SSD بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

كما يأتي مزودًا بلوحة مفاتيح وماوس ذكي وشاشة بمقاس 23.8 إش، نحيفة من جميع الحواف، ودقة 1920 × 1080 بكسل، فيما تبلغ مساحة الشاشة 90% من الهيكل، مع حماية للعين وفقًا لمعايير شهادة T internationalV Rheinland الدولية. وتضم لوحة المفاتيح أيضًا قارءًا لبصمات الأصابع عند زر الطاقة لتشغيل النظام وإلغاء قفله بطريقة سلسة.

ويدعم كمبيوتر هواوي الجديد MateStation B515 مدخل USB Type C، كما يدعم الشحن السريع للهواتف المحمولة 9V / 2A، ويأتي أيضًا مع USB، وHDMI، ومنفذ VGA التسلسلي، و2 × 2 هوائي مزدوج WiFi وBluetooth 5.0.

ويتكون صندوق الكمبيوتر من تصميم شبكي في المقدمة، يتميز بجمالية وبساطة واضحة، كما يأتي باللون الأسود غير اللامع، مما يعزّز من مظهره التجاري والرسمي. وميّزت Huawei كمبيوترها الجديد بنظام ذكي من نوع (HTE)، للتحكم في درجة الحرارة في الكمبيوتر، والذي يمكنه تلقائيًا ضبط سرعات المروحة لإدارة درجات الحرارة.

ما رأيك بمواصفات حاسوب هواوي الأول؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى