الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس 4 برو ماكس – Mi Mix 4 Pro Max تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن الهاتف

تفاصيل جديدة عن هاتف شاومي القابل للطي

تستعد شركة شاومي Xiaomi الصينيّة لدخول عالم الهواتف القابلة للطي، وذلك بحسب تقارير تقنيّة كشفت استعداد الشركة لإطلاق هاتف قابل للطي خلال العام الجاري، فيما ظهر الهاتف في عدة تسريبات سابقة، ومن المتوقع أن يأتي باسم: شاومي مي مكس 4 برو ماكس – Mi Mix 4 Pro Max.

تفاصيل هاتف شاومي مي مكس 4 برو ماكس الجديدة

وفي وقت سابق اليوم، كشفت تسريبات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو أن الهاتف سيأتي بتصميم داخلي مشابه لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 2، كما أنه سيتبنى حلًا جديدًا لمفصلة الهاتف، وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع الهواتف ذات الشاشة القابلة للطي الموجودة حاليًا تعتمد مفصلة واحدة.

اقرأ أيضًا.. هواوي ميت اكس 2 القابل للطي رسميا وصل لمنافسة سامسونج زد فولد Mate X2

ومع ذلك، فإن المفصلة هي أيضًا عيب كبير في الهواتف الحالية ذات الشاشة القابلة للطي، إذ كان لدى Samsung Galaxy Z Fold في السابق عيب في تصميم المفصلة، والذي قلّل بشكل كبير من متانة الشاشة، حيث تدخل العديد من جزيئات الغبار إلى داخل الهاتف عبر المفصلة.

صورة بواسطة Lets Go Digital لهاتف قابل للطي من شاومي

بالإضافة إلى المفصلة، تعد طريقة طي الشاشة أيضًا أمرًا مهمًّا في الهواتف القابلة للطي، حيث سيأتي هاتف شاومي بطرق جديدة تعمل على زيادة متانة الشاشة.

وفقًا للتسريبات، سوف يأتي هاتف شاومي مي مكس 4 برو ماكس بحلٍ يعمل على حماية الشاشة القابلة للطيّ من التمزق، وتجدر الإشارة إلى أنّ الشاشة الرئيسيّة لن تحتوي على أي فتحات مما سيعطي للهاتف أداء عرض أفضل.

صورة بواسطة Lets Go Digital لهاتف قابل للطي من شاومي

بحسب التسريبات، سوف يأتي هاتف شاومي مي مكس 4 برو ماكس بشاشة OLED قابلة للطي من Samsung، بمقاس محدد يبلغ 8.03 إنش، بالإضافة إلى أن الهاتف سيحتوي على شاشة خلفيّة ثانوية بحجم 6.38 إنش. بالإضافة إلى ذلك سوف يحتوي الهاتف على شاشة خلفيّة ثانوية بحجم 6.38 إنش، ومن المتوقّع أن تأتي الشاشة بمعدّل تحديث 120 هرتز.

وفيما يتعلّق بالمعالج الذي سيعمل به الهاتف، كشفت التسريبات أنّ الهاتف سوف يأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888، ذكرت التسريبات أيضًا أنّ الهاتف من المتوقّع أن يأتي بكاميرا أساسيّة بدقّة 108 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن يعمل الهاتف بنسخة معدلة من واجهة MIUI 12 لتتلاءم مع الهاتف القابل للطي.

صورة بواسطة Lets Go Digital لهاتف قابل للطي من شاومي

برأيك هل ستستطيع شاومي منافسة الشركات الأخرى في سوق الهواتف القابلة للطي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى