الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر للحماية من الاختراق – إليكم كل التفاصيل

تحديث الواتساب الجديد 2021 التجريبي سيجلب ميزة تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر

تشير بعض الأنباء حاليًا إلى أن WhatsApp يعمل على ميزة وخاصية جديدة تتعلق بالأمان والخصوصية وهي تشفير النسخة الاحتياطية للواتساب بكلمة سر سواء على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف أو على خدمة آي كلاود، وهو بالتأكيد أمر في غاية الأهمية وسينال على إعجاب جميع مستخدمي تطبيق الواتساب .

كيف ستكون خاصية تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر للحماية من الاختراق

وتم رصد خاصية تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر في الإصدار التجريبي من التطبيق بواسطة WABetaInfo، وظهرت لقطة شاشة لخاصية تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر على الإنترنت للأندرويد و ISO .

تشفير النسخة الاحتياطية

ومع طرح هذا التحديث في النسخة النهائية من التطبيق، وقتها سيُطلب من المستخدمين إنشاء كلمة مرور لتشفير النسخ الاحتياطية للدردشة المستقبلية، وبالتالي ستصبح قاعدة بيانات الدردشة والوسائط في مأمن من الوصول غير المصرح به، وهو ما يعني عدم تعرض بيانات المستخدمين للاختراق والسرقة .

تشفير النسخة الاحتياطية

سيطلب منك التطبيق كلمة المرور عند التفكير في استعادة النسخة الاحتياطية لحساب الواتس الخاص بك، مع طلب تأكيد رقم هاتفك في الواتساب واختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل بحيث يتم تشفير وحماية النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر .

بالإضافة إلى ذلك، حذف الواتساب من التعرض إلى مشكلة نسيان كلمة مرور النسخة الاحتياطية للواتس، وأنك في حالة التعرض لهذه المشكلة سيكون من الصعب مساعدتك في استعادة كلمة المرور .

وعلى الرغم من أن محادثات الواتساب تدعم ميزة وخاصية التشفير من طرف إلى طرف End-to-end encryption، إلا أنّ هذه الخاصية لا تمتد للأسف الشديد في تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب بكلمة سر عبر خدمات التخزين السحابي جوجل درايف و آي كلاود .

تشفير النسخة الاحتياطية

على أي حال ومع وصول هذا التحديث بشكل رسمي للجميع في الإصدار النهائي من التطبيق، وقتها سيظهر خيار التشفير عند إنشاء نسخ احتياطية، وسيعطيك التطبيق خيارَ تعيين كلمة مرور لهذه النسخ الاحتياطية، ولن يتم حفظ كلمة المرور الخاصة بعملية تشفير النسخة الاحتياطية في الواتساب .

اقرأ أيضًا :

لذا، يتوجب عليك إدخال كلمة مرور قوية تتذكرها في أي وقت وعدم التعرض إلى نسيانها، وفور تعيين كلمة المرور، سيطلب منك التطبيق كتابة رقم هاتفك مرة أخرى للتأكيد .

الآن، ما رأيك في هذه الميزة القادمة للواتساب ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى