الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا جي 10 – Nokia G10 هل تبدأ نوكيا إطلاق أسماء جديدة على هواتفها القادمة ؟

نوكيا تعتمد تسمية جديدة لهواتفها القادمة و قد يكون نوكيا جي 10 أول هواتف سلسلة نوكيا جي

كشفت أحدث التقارير حول شركة HMD Global الفنلندية بأن الشركة تخطط لسلسلة جديدة من الهواتف وسيحصل أول هاتف ضمنها على اسم نوكيا جي 10 – Nokia G10. ويبدو أن شركة HMD تحاول استعادة نشاطها في سوق الهواتف الذكية حيث هناك العديد من الهواتف التي كان من المتوقع إطلاقها العام الماضي غير معلنة بعد، وكان طرحها لنظام أندرويد 11 على الأجهزة المؤهلة بطيئًا بالفعل.

نوكيا جي 10 أول هواتف سلسلة نوكيا جي القادمة

وبحسب تقرير موقع NokiaPowerUser، سيكون نوكيا جي 10 هو أول هاتف في السلسلة الجديدة نوكيا جي، وهو يحمل رقم الطراز TA-1334 .

نوكيا جي 10 - Nokia G10 هل تبدأ نوكيا إطلاق أسماء جديدة على هواتفها القادمة ؟

من المتوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة بحجم 6.4 إنش، ووحدة كاميرا رباعية العدسة تتكون من عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وقد يعمل معالج ثماني النواة. ويقال إن الجهاز يشترك في الكثير من مواصفاته مع هاتف Nokia 5.4 ولكننا نتوقع أن يكون له بعض الاختلافات الملحوظة.

لم يتم الكشف عن موعد إطلاق الهاتف نوكيا جي 10، ولكن قد لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً نظرًا لأن الجهاز قد تم اعتماده في تايلاند وكذلك من قبل شهادة TÜV Rheinland.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات نوكيا 6300 Nokia 6300 4G

تجدر الإشارة إلى أن شركة HMD Global ستتبنى خطة تسمية جديدة هذا العام. تأتي المعلومات من حساب Nokibar (baidunokibar) عبر تويتر وكشف في تغريدة أن الشركة ستتخلى عن أسلوب التسمية “دوت” أو النقطة الذي استخدمته منذ أن بدأت في تصنيع هواتف نوكيا الذكية.

كان هناك العديد منال إرباك حول مخطط التسمية الحالي، ويبدو أن شركة HMD Global قررت حله. من الصورة، يبدو أن نوكيا ستعمل على دمج الحروف الأبجدية والأرقام. لذلك هناك احتمال ألا يكون نوكيا جي 10 في الواقع سلسلة جديدة ولكن قد يكون أول هاتف يتم إطلاقه بموجب نظام التسمية الجديد.

اقرأ أيضًا: نوكيا 7.3 Nokia قادم ببطارية ضخمة ودعم شبكات الجيل الخامس 5G

أحدث هواتف نوكيا القادمة

يبدو أن الشركة تخطط الآن لإطلاق الهاتف القديم نوكيا 3650 بتصميم جديد مميز وفريد ستطلق عليه اسم نوكيا 3650 4G، حيث سيكون الهاتف الجديد ذو الشكل الفريد هو نسخة جديدة من هاتف نوكيا القديم. ليس من المؤكد بعد ما إذا كانت شركة HMD ستحاول تعديل مظهره وتصميمه ليبدو عمليًا أكثر. ومن المتوقع أن يتم إصدار نسخة طبق الأصل من هاتف نوكيا 3650 في وقت لاحق من هذا العام.

نوكيا جي 10 - Nokia G10 هل تبدأ نوكيا إطلاق أسماء جديدة على هواتفها القادمة ؟
تصميم نوكيا 3650

وبالطبع، كنسخة طبق الأصل، تكون سيحصل الهاتف على تصميم أكثر تسطحًا، كما أن الشاشة أكبر أيضًا. تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق نوكيا 3650 في عام 2003 بتصميم لوحة مفاتيح دائرية الشكل وفريدة، وشاشة رفيعة جدا من نوع TFT مقاس 2.1 إنش وبدقة 176 × 208 بكسل.

اقرأ أيضًا: نوكيا 8.3 فايف جي – Nokia 8.3 5G أول هاتف من نوكيا سيحصل على أندرويد 11

نوكيا جي 10 - Nokia G10 هل تبدأ نوكيا إطلاق أسماء جديدة على هواتفها القادمة ؟

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية واحدة، وبطارية سعتها 850 مللي أمبير. ومن المتوقع أن يجلب الإصدار الجديد تحسينات في جميع المجالات، مثل شاشة أكبر وكاميرا أفضل ونظام التشغيل الموجه KaiOS.

اقرأ أيضًا: نوكيا 2.4 Nokia .. الإصدار القادم من الهاتف يظهر في أحدث التسريبات

هل استخدمت أيًا من هواتف نوكيا من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى