الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب يقدم ميزة جديدة لمستخدمي التطبيق على سطح المكتب ما هي هذه الميزة؟

ميزة جديدة لـ WHATSAPP DESKTOP

أفادت تقارير سابقة أنّ تطبيق واتساب WhatsApp لسطح المكتب سوف يدعم مكالمات الفيديو والصوت، واليوم أكّدت الشركة رسميًّا وصول هذه الميزة، حيث يستطيع المستخدمون إجراء المكالمات سواءً كانت الصوتية أو مكالمات الفيديو عبر التطبيق على سطح المكتب.

تفاصيل الميزة الجديدة من واتساب

قالت الشركة أنّ هذا التحديث متاحٌ بالفعل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac اعتبارًا من اليوم، حيث يتم طرح التحديث بالفعل، ووفقًا للشركة، سوف تدعم هذه الميّزة المكالمات الفرديّة في الوقت الحالي، في حين ستدعم الميزة المكالمات الجماعية في المستقبل.

وبحسب الشركة فإنّ الميزة ضرورية في ظل انتشار جائحة “كورونا”، حيث يحتاج الأشخاص للاتصال ببعضهم البعض عن طريق سطح المكتب في بعض الأوقات دون استخدام الهاتف.

وأضافت الشركة أنّه يتم تشفير مكالمات الصوت والفيديو من طرف إلى طرف، بالتالي لا يستطيع طرف ثالث سماع المكالمات أو رؤية الفيديو، بالإضافة إلى ذلك ستتيح الميزة للمستخدمين إمكانية تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله وكتم صوت الميكروفون، بالتالي يتميز بنفس الخصائص المتاحة على الهواتف الذكيّة.

اقرأ أيضًا.. واتساب يقدم ميزة جديدة تتعلق بالفيديوهات ما هي تفاصيل هذه الميزة؟

وللتمتع بالميزة الجديدة كل ما عليك فعله هو تحديث تطبيق سطح المكتب إلى أحدث إصدار وستظهر أيقونات مكالمات الفيديو أو الصوت في الزاوية اليمنى العليا من واجهة التطبيق.

ولإجراء أو استقبال مكالمات فيديو أو صوتية على WhatsApp Desktop سوف تحتاج إلى اتصال إنترنت نشط على جهاز الكمبيوتر والهاتف، بعدها يجب السماح للتطبيق بالوصول إلى ميكروفون الكمبيوتر والكاميرا.

لإجراء المكالمات عن طريق سطح المكتب، قم بفتح الدردشة الفردية مع جهة الاتصال التي ترغب في الاتصال بها، سوف تجد رمزًا لمكالمة الفيديو و الصوت انقر عليه، تجدر الإشارة إلى أثناء المكالمة  يمكنك كتم صوت الميكروفون أو إلغاء كتمه بالنقر فوق رمز الميكروفون أو إيقاف تشغيل الكاميرا أو تشغيلها عن طريق النقر فوق رمز الكاميرا ولإنهاء المكالمة انقر فوق إنهاء المكالمة.

وأثناء إجراء مكالمة صوتية مع جهة اتصال، يمكنك طلب التبديل إلى مكالمة فيديو، يمكن لجهة الاتصال التي تتصل بها صوتيًا أن تختار النقر فوق موافق أو تبديل لتبديل المكالمة أو إلغاء للرفض.

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من واتساب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى