الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية 2021 للأندرويد

شرح استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية 2021

بناءً على أهمية الأمر وحاجة العديد من المستخدمين إلى شرح كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية 2021 للأندرويد، قررنا نحن فريق رقمي TV العمل على هذا المقال لنتعرف خلاله على أفضل طريقة فعالة ومجربة 100% لاسترجاع رسائل الواتس المحذوفة بدون نسخة احتياطية .

نعلم جميعًا أن تطبيق الواتساب يوفر خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية عمل نسخة احتياطية للمحادثات والدردشات بشكل يومي أو على مدار أسبوع كامل أو شهريًا أو فقط عندما تقوم بالنقر على خيار “نسخ احتياطي” بشكل يدوي ! نعم، يمنحك الواتس اب العديد من الخيارات للاختيار من بينها حسب رغبتك لعمل نسخ احتياطي لبياناتك وحفظها من الضياع .

ويتم حفظ النسخة الاحتياطية لتطبيق الواتساب على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف “Google Drive”، بالتالي ستكون قادرًا على الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان بمجرد فقط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك “Gmail” سواء من شاشة الكمبيوتر أو من شاشة الهاتف الخاص بك عبر تطبيق جوجل درايف .

كيفية عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب

فقط، افتح تطبيق الواتساب على هاتفك، انقر على القائمة “الثلاث نقاط”، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات”، وبعد ذلك انقر على خيار “الدردشات”، ثم مرر لأسفل قليلًا وانقر على خيار “نسخ احتياطي للدردشات”، وهنا يمكنك النقر على “نسخ احتياطي” بحيث يتم عمل نسخة احتياطية على الفور .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

ولكن، يفضل أن تقوم بالنقر على خيار “إجراء نسخ احتياطي في “Google Drive”، ومن ثم التحديد على خيار “يوميًا” بحيث يتم عمل نسخ احتياطي بشكل يومي تلقائيًا بدون تدخل منك لجميع المحادثات والدردشات في حساب الواتساب الخاص بك وتجنب فقدان أي شيء .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

ويفضل قفل وتعطيل خيار “تضمين مقاطع الفيديو” بحيث يتم استثناء مقاطع الفيديو من النسخة الاحتياطية، وتجنب فكرة استهلاك الإنترنت . على أي حال، قم بضبط الإعدادات بالشكل والطريقة التي تناسبك ولكن أهم ما في الأمر هو تشغيل النسخة الاحتياطية في الواتس بشكل يومي .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية 2021 للأندرويد

السؤال الآن، ماذا تفعل إذا كنت لا تمتلك نسخة احتياطية للواتساب، وفي الوقت نفسه تم حذف الرسائل والمحادثات الخاصة بك أو بمعنى آخَر، هل توجد طريقة يمكن عبرها استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية ؟ الإجابة نعم، هناك طريقة ستساعدك في استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية، دعونا نتعرف عليها سويًا .

لحسن الحظ، يقوم تطبيق الواتس اب بعمل نسخة احتياطية على الهاتف، ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق مدير الملفات، ومن هنا جاءت فكرة استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف .

كل ما يجب عليك فعله عند التعرض إلى مشكلة حذف رسائل الواتس مع عدم وجود نسخة احتياطية للمحادثات والدردشات على جوجل درايف، هو التوجه إلى مدير الملفات، ثم النقر على مجلد “whatsapp”، ثم بعد ذلك التمرير والنقر على مجلد يعرف باسم “Database” .

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

في هذه الأثناء، ستجد العديد من الملفات تحمل اسم “msgstore.db.crypt12″، وستلاحظ أيضًا أن لكل ملف من هذه الملفات تاريخ مختلف، وهنا يجب عليك النقر مطولًا على أحدث ملف . فمثلًا، في حالتي قمت بالنقر على ملف بتاريخ الأمس، ثم بعد ذلك تغيير اسم الملف إلى “msgstore_BACKUP.db.crypt12” .

حذف النسخة الاحتياطية للواتس اب من جوجل درايف

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

الخطوة الثانية، توجه إلى تطبيق جوجل درايف على الهاتف الخاص بك، وانقر على “القائمة الجانبية “الثلاث شرط”، ثم انقر على “النسخ الاحتياطية”، ثم قم بحذف النسخة الاحتياطية القديمة للواتساب حتى تتمكن من استعادة محادثات الواتس اب القديمة بطريقة ناجحة 100% .

تسجيل الخروج من الواتس

الآن، سجل “خروج” من تطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك من خلال التوجه إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف، ثم النقر على “التطبيقات”، ثم اختيار “الواتس”، وبعد ذلك النقر على “التخزين”، وفي الأخير تقوم بعمل “محو البيانات” .

التسجيل واستعادة محادثات الواتس اب

استعادة محادثات الواتس اب القديمة

بعد ذلك، افتح تطبيق الواتساب وقم بالتسجيل برقمك بالطريقة المعتادة، ومن المفترض أن تظهر معك الشاشة أدناه التي تخبرك بوجود بأنه تم العثور على نسخة احتياطية، قم بالنقر على خيار “استعادة” وتابع حتى يتم استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية 2021 للأندرويد .

لا تذهب بعيدًا قبل أن تشاركنا رأيك في التعليقات حول هذا الشرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى