الهواتف الذكيةشاومي

شاومي بكاميرا دوارة براءة اختراع لهاتف جديد من Xiaomi

تفاصيل براءة اختراع شاومي الجديدة

أصدرت شركة شاومي الصينية، العديد من الهواتف بتقنيات مختلفة للكاميرا الأمامية، منها المنبثقة وفي ثقب، لكنها الآن سجلت براءة اختراع لهاتف شاومي بكاميرا دوارة.

هاتف شاومي بكاميرا دوارة

شاومي بكاميرا دوارة

تتميز الكاميرا الدوارة بميزة التقاط صور سيلفي بالكاميرا الرئيسية للهاتف، التي عادًة ما تكون ذات جودة أفضل من الكاميرا الأمامية.

في نهاية عام 2019 قدمت شركة شاومي طلبًا للحصول على براءة اختراع لهاتف يضم كاميرا دوارة متحركة، وقد تم الموافقة على الطلب في أواخر شهر فبراير المنصرم.

لا توجد الكثير من التفاصيل عن الهاتف، لكنه يأتي بشاشة كبيرة لا تضم أي كاميرا أمامية، وستكون الكاميرا الخلفية دوارة بحيث تصبح كاميرا أمامية.

اقرأ أيضًا:

تصميم الهاتف من الخلف يشبه بشكل كبير هاتف اسوس زين فون 6، بحيث تدور الكاميرا الخلفية للأمام لالتقاط صور السيلفي.

لم تكشف براءة الاختراع عن أي تفاصيل أخرى عن الهاتف، لكن من المتوقع أن يرى الهاتف النور قريبًا وقد يتم إصداره خلال العام الجاري، والاستغناء عن كاميرا أمامية في الشاشة ليتمكن المستخدم من الاعتماد على شاشة كاملة.

و حصلت الشركة على الموافقة على براءة اختراع من قبل نظام لاهاي الدولي للتصميم التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأظهرت بعض التسريبات نماذج ثلاثيّة الأبعاد لبراءة الاختراع الجديدة، حيث يذكرنا هذا النموذج ببراءة اختراع قديمة، وبينما تعمل معظم الشركات الكبرى على الهواتف الذكية القابلة للطي، فإنّ شركة شاومي هي الوحيدة التي تحاول تجربة أشياء جديدة على لوح زجاجي مستطيل الشكل.

هل أعجبتكم براءة اختراع هاتف شاومي بكاميرا دوارة ؟ شاركونا في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى