أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 12 Android تسريب مميزات جديدة ستحصل عليها هواتف بيكسل أولًا

تسريبات مميزات جديدة لنظام أندرويد 12 على هواتف جوجل بيكسل

أطلقت شركة جوجل مؤخرًا أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد 12 للمطورين قبل إصدار النسخة العامة، والآن بدأت الشركة بإطلاق التحديثات لهواتف جوجل بيكسل، وتشير التوقعات إلى وصول النظام رسميًا خلال الخريف القادم إذا التزمت الشركة بتوقيت إصدارها السابق، حيث يتم عادةً إطلاق عددًا قليلاً من الإصدارات التجريبية تمامًا مثل الإصدارات السابقة.

أندرويد 12 قادم بمييزات جديدة لهواتف بيكسل

سيقدّم نظام أندرويد 12 تحديث لتطبيق التسجيل الذي سيوفر أيضًا وظائف تحويل الصوت إلى نص، إلى جانب وظائف جديدة لتحرير صفحات الويب ومشاركتها. ستعمل هذه الميزة أيضًا على تسهيل استخدام المستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع.

أندرويد 12 Android تسريب مميزات جديدة ستحصل عليها هواتف بيكسل أولًا
تطبيق التسجيل

ستحصل أدوات الكتابة الذكية في جيميل ووثائق جوجل أيضًا على تحديثات نظام أندرويد 12. من خلال لوحة مفاتيح “جي بورد” Gboard، يمكن أيضًا تطبيق أدوات الكتابة الذكية على المراسلة و دردشة جوجل و وواتساب و تيليجرام وسلاك “Slack” و لاين “LINE” وتطبيقات المراسلة الفورية الأخرى. كما أنها تقدم اقتراحات الكتابة التي تساعد المستخدمين على إدخال محتوى نصي بسرعة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي 10 الترا Xiaomi Mi 10 Ultra يحصل على نظام اندرويد 11 وواجهة MIUI 12 بجميع مميزاتها

أندرويد 12 Android تسريب مميزات جديدة ستحصل عليها هواتف بيكسل أولًا
لوحة مفاتيح “جي بورد”

بالإضافة إلى ذلك، سيجلب هذا التحديث أيضًا وظيفة التصوير تحت الماء لكاميرا هواتف بيكسل، حيث توصي الشركة باستخدامه مع حقيبة واقية مقاومة للماء مثل حافظة الهاتف المحمول Kraken التي تكلّف 325 دولارًا. يمكن للمستخدمين تشغيل الوضع الليلي وصور السيلفي والوظائف الأخرى تحت الماء.

أندرويد 12 Android تسريب مميزات جديدة ستحصل عليها هواتف بيكسل أولًا
التصوير تحت الماء

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد

ميزة النقر الخلفي المزدوج في أندرويد 12

اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها
ميزة النقر الخلفي المزدوج في أندرويد 12

تحمل هذه الميزة الاسم الرمزي “Columbus” و هي تسمح للمستخدمين بالنقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من الهاتف لتفعيل ميزات معينة وسيتم تعيين هذا الإجراء افتراضيًا لتفعيل مساعد جوجل.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

كذلك، يمكن تخصيصها لإلغاء المؤقت، وتشغيل الكاميرا، وتشغيل / إيقاف الوسائط مؤقتًا، وطي شريط الحالة، وإسكات المكالمات الهاتفية الواردة، وتأجيل التنبيهات، وإلغاء تثبيت الإشعارات، وتشغيل الكاميرا، ورفض المنبه، والتقاط لقطة شاشة وغيرهم.

سيتم إعادة تقديم الميزة مع أندرويد 12، وفقًا للتقرير، تم إلغاء الميزة الأصلية لأن النظام يسجل نقرات عرضية، وسيتطلب الإصدار الجديد الأكثر دقة Columbus نقرة قوية على ظهره.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 أم أنها ستبقى حصرية لهواتف بكسل.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 إلغاء الهاتف؟ | مميزات اندرويد 11 الرهيبة | و ساعة هواوي الجديدة – نشرة_تك

سيسمح النقر المزدوج لمستخدمي هواتف Pixel بالقيام بما يلي:

  • تفعيل مساعد جوجل
  • أخذ لقطة شاشة
  • وقف / استئناف تشغيل الوسائط
  • فتح مركز الإشعارات
  • عرض التطبيقات الحديثة

مشاركة باسورد الواي فاي في اندرويد 12

اندرويد 12

كما تعمل جوجل أيضًا على إيجاد طرق أبسط لمشاركة كلمات مرور شبكات الواي فاي بسهولة، علمًا بأن مستخدمي نظام اندرويد 10 بإمكانهم مشاركة كلمات المرورعبر رمز QR.

ورغم سهولة مشاركة كلمة مرور شبكات الواي فاي بسهولة عن طريق رمز QR، إلا أن جوجل تعمل الآن على ميزة مشاركة الرمز عن طريق مشاركة لمن هم بالقرب من المستخدم على غرار “Nearby Share”.

وفي حال تمكنت جوجل من تفعيل هذه الميزة في اندرويد 12 فإن مشاركة كلمات مرور الواي فاي ستكون أسهل للأشخاص الذين سيكونون بالقرب من بعضهم البعض، وأسهل من رمز QR، أي أنه من الممكن مشاركة كلمات المرور بين أشخاص في غرف مختلفة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على تصميم التحديث المنتظر تظهر في تسريبات جديدة

ما رأيك في مميزات نظام التشغيل أندرويد 12 ؟ أي ميزة أعجبتك أكثر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى