أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android قادم بميزة جمالية للتطبيقات .. تعرف عليها

مميزات اندرويد 12 .. التحديث يسمح للمستخدمين باختيار اللون المفضل للتطبيقات

ذكرت التقارير أن شركة جوجل تعمل على توسيع نظام السمات في التحديث الجديد اندرويد 12 Android حيث لن يسمح فقط للمستخدمين بتغيير اللون الأساسي وألوان واجهة مستخدم النظام ولكن أيضًا تطبيق هذه الألوان على تطبيقات الطرف الثالث المدعومة. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز المميزات التي سيقدمها النظام الجديد اندرويد 12.

اندرويد 12 يتيح اختيار الألوان المفضلة لديك في التطبيقات

اندرويد 12 Android قادم بميزة جمالية للتطبيقات .. تعرف عليها
اندرويد 12

اليوم ، يعد التخصيص أساسيًا جدًا على أجهزة Pixel. يمكنك التغيير بين السمات الفاتحة والداكنة للنظام ، كما يمكنك تغيير الألوان في بعض قوائم الإعدادات. ويقال أن اندرويد 12 سيوسع المجالات التي يمكن أن تنطبق فيها هذه السمات.

من المحتمل أن تختلف خيارات السمات لنظام التشغيل اندرويد 12 من علامة تجارية إلى أخرى حيث توفر الشركات المصنعة للمستخدمين ألوانهم المخصصة. ومع ذلك ، لن تكون قادرًا على اختيار نظام الألوان الفريد الخاص بك. فقد يتم يتم تطبيق الألوان التي تختارها داخل تطبيقات أندرويد، ولكن فقط إذا اختار المطورون دعمها. هذا يعني أن تطبيقاتك المفضلة قد لا تتعارض كثيرًا مع المظهر الذي اخترته.

في نظام Android 10 والإصدارات الأحدث، يمكن للتطبيقات الاستجابة للتغييرات في نظام الإضاءة أو الأوضاع المظلمة. ولكن حتى ذلك الحين ، فإن الأمر متروك للتطبيقات لتحديد الشكل الذي يجب أن يبدو عليه سواء الوضع الفاتح أو الداكن. يختار مطورو التطبيقات أحيانًا اللون الرمادي الداكن أو الأزرق الداكن بدلاً من الوضع المظلم الداكن بالون الأسود.

بالإضافة إلى ذلك ، يُقال أن أندرويد سيقدم أيضًا اقتراحات السمات بناءً على الخلفيات الخاصة بك. هذا يعني أن نظامك يمكن أن يتغير بسلاسة بمجرد اختيار خلفية جديدة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المحتمل إلغاء ميزات نظام اندرويد 12 القادم مع استمرار التطوير على البرنامج. في العام الماضي ، أصدرت جوجل أول نسخة للمطورين لنظام Android 11 في منتصف شهر فبراير، لذا من الممكن أن نرى إصدارًا مبكرًا من اندرويد 12 في غضون أسابيع قليلة. يبقى أن نرى ما إذا كان يشتمل على ميزات سمات أكثر قوة ، لكنه سيتغلب بالتأكيد على خيارات الوضع المشرق والداكن المتوفر حاليًا.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 إلغاء الهاتف؟ | مميزات اندرويد 11 الرهيبة | و ساعة هواوي الجديدة

ميزة النقر الخلفي المزدوج في اندرويد 12

اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها
ميزة النقر الخلفي المزدوج في اندرويد 12

تحمل هذه الميزة الاسم الرمزي “Columbus” و هي تسمح للمستخدمين بالنقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من الهاتف لتفعيل ميزات معينة وسيتم تعيين هذا الإجراء افتراضيًا لتفعيل مساعد جوجل.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

كذلك، يمكن تخصيصها لإلغاء المؤقت، وتشغيل الكاميرا، وتشغيل / إيقاف الوسائط مؤقتًا، وطي شريط الحالة، وإسكات المكالمات الهاتفية الواردة، وتأجيل التنبيهات، وإلغاء تثبيت الإشعارات، وتشغيل الكاميرا، ورفض المنبه، والتقاط لقطة شاشة وغيرهم.

سيتم إعادة تقديم الميزة مع أندرويد 12، وفقًا للتقرير، تم إلغاء الميزة الأصلية لأن النظام يسجل نقرات عرضية، وسيتطلب الإصدار الجديد الأكثر دقة Columbus نقرة قوية على ظهره.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 أم أنها ستبقى حصرية لهواتف بكسل.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 إلغاء الهاتف؟ | مميزات اندرويد 11 الرهيبة | و ساعة هواوي الجديدة – نشرة_تك

سيسمح النقر المزدوج لمستخدمي هواتف Pixel بالقيام بما يلي:

  • تفعيل مساعد جوجل
  • أخذ لقطة شاشة
  • وقف / استئناف تشغيل الوسائط
  • فتح مركز الإشعارات
  • عرض التطبيقات الحديثة

مشاركة باسورد الواي فاي في اندرويد 12

اندرويد 12

كما تعمل جوجل أيضًا على إيجاد طرق أبسط لمشاركة كلمات مرور شبكات الواي فاي بسهولة، علمًا بأن مستخدمي نظام اندرويد 10 بإمكانهم مشاركة كلمات المرورعبر رمز QR.

ورغم سهولة مشاركة كلمة مرور شبكات الواي فاي بسهولة عن طريق رمز QR، إلا أن جوجل تعمل الآن على ميزة مشاركة الرمز عن طريق مشاركة لمن هم بالقرب من المستخدم على غرار “Nearby Share”.

وفي حال تمكنت جوجل من تفعيل هذه الميزة في اندرويد 12 فإن مشاركة كلمات مرور الواي فاي ستكون أسهل للأشخاص الذين سيكونون بالقرب من بعضهم البعض، وأسهل من رمز QR، أي أنه من الممكن مشاركة كلمات المرور بين أشخاص في غرف مختلفة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي نوت 10 لايت Mi Note 10 Lite يحصل على نظام اندرويد 11 وواجهة MIUI 12

ما هي المميزات الأخرى التي تنتظرها في أندرويد 12 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى