الهواتف الذكيةمايكروسوفت

مايكروسوفت سيرفس دو 2 Surface Duo قيد التطوير حاليًا بمواصفات وتحسينات جديدة

مايكروسوفت سيرفس دو 2 قادم بكاميرا متطورة وتحسينات أخرى

أطلقت شركة مايكروسوفت في أواخر أغسطس 2020 أول هاتف ذكي بشاشة مزدوجة ضمن مجموعة منتجات Surface حيث أطلقت عليه اسم مايكروسوفت سيرفس دو Surface Duo. ورغم أن الهاتف الذكي ذو الشاشة المزدوجة كان جذابًا للكثيرين، إلا أنه واجه الكثير من الجدل نظرًا لأنه يأتي بسعر باهظ ولم يكن قويًا بما يكفي. فقد بدأ العديد من المستخدمين يشكون من التشقق بسبب البلاستيك الرقيق جدًا بالقرب من منفذ Type-C.

بعد فترة، قررت مايكروسوفت خفض السعر بحوالي 200 دولار ثم خفضت السعر أكثر أكثر بمقدار 450 دولارًا. من المتوقع أن يتلقى هاتف مايكروسوفت سيرفس دو تحديث لنظام أندرويد 11 قريبًا. ويبدو أن مايكروسوفت تعمل الآن على الإصدار الثاني من الهاتف ذي الشاشة المزدوجة مايكروسوفت سيرفس دو 2.

مايكروسوفت سيرفس دو 2 سيحصل على تحسينات كبيرة

مايكروسوفت سيرفس دو 2 Surface Duo قيد التطوير حاليًا بمواصفات وتحسينات جديدة
مايكروسوفت سيرفس دو

وفقًا لتقرير جديد صادر عن WindowsLatest ، تعمل مايكروسوفت الآن على مايكروسوفت سيرفس دو 2 الذي يحمل الاسم الرمزي “Zeta”. هذه المرة، ستصل الشاشة المزدوجة بدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

وبحسب التقرير، نشرت مايكروسوفت مؤخرًا شرطًا وظيفيًا على صفحة الوظائف الخاصة بها والتي أشارت بشكل مفاجئ إلى الهاتف الذكي. ستعمل الشركة أيضًا على تمكين دعم 5G للجيل الثاني. يذكر الوصف الوظيفي أيضًا متطلبًا لفرد متمرس وعلى دراية بشبكات LTE و 5G.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت سيرفس دو Surface Du يعاني من مشكلات تثير استياء المستخدمين

يضيف التقرير أيضًا أن مايكروسوفت سيرفس دو 2 سيأتي مع بعض التحسينات في الكاميرا التي وعدت بها الشركة مسبقًا. تعتزم مايكروسوفت استخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الكاميرا.

مايكروسوفت سيرفس دو 2 Surface Duo قيد التطوير حاليًا بمواصفات وتحسينات جديدة

شيء آخر مثير للاهتمام يجب ملاحظته هو حقيقة أن مايكروسوفت تخطط للتعاون مع مطورين مستقلين لتطوير تطبيقات جديدة للكاميرا وتحرير الصور. مع ذلك، لا تزال هذه المعلومات مجرد تسريبات، وقد يتم كشف مزيد حول الجهاز في الأشهر القادمة.

اقرأ أيضًا: مواصفات وسعر سماعات مايكروسوفت اكس بوكس Xbox اللاسلكية الجديدة رسميًا وأبرز المميزات

مواصفات Microsoft Surface Duo

مايكروسوفت سيرفس دو 2 Surface Duo قيد التطوير حاليًا بمواصفات وتحسينات جديدة
Microsoft Surface Duo

كل شاشة من شاشات الهاتف Surface Duo بمقاس 5.6 إنش من نوع AMOLED وعند فتح الهاتف بالكامل يصبح حجم الشاشة 8.3 إنش، سيعمل بمعالج Snapdragon 855 من كوالكوم.

لا يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الخامس 5G ومن المتوقع أن تطلق الشركة نسخة 5G في حال نجاح مبيعات النسخة العادية التي سيتم إطلاقهًا أولًا في الولايات المتحدة.

سيأتي مع ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت، و 128 أو 256 جيجابايت لذاكرة التخزين بسعر 1،399.99 دولار و 1499.99 دولار على التوالي، مع كاميرا واحدة بدقة 11 ميجابكسل، وبطارية 3460 ميلي أمبير.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تخطط لإطلاق أحداثٍ تقنيةٍ في 2021

هل تتوقع أن يتمكن مايكروسوفت سيرفس دو 2 بتحسيناته الجديدة من الوصول إلى الأسواق العالمية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى