ابلالهواتف الذكية

آيفون 13 – iPhone 13 سيأتي مع شبكة جيل خامس 5G وتقنية واي فاي 6 محسنة ! إليكم تقريرًا كاملًا

كيف ستعمل آبل على تحسين شبكة الجيل الخامس 5G وتقنية واي فاي 6 على آيفون 13 - iPhone 13

كيف ستعمل آبل على تحسين شبكة الجيل الخامس 5G وتقنية واي فاي 6 على سلسلة هواتف آيفون 13 – iPhone 13 ؟ تعتبر سلسلة هواتف آيفون 12 هي أول هواتف وأجهزة الآيفون التي تدعم شبكة الجيل الخامس 5G . ليس هذا فقط، بل وتعتبر أفضل الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G المتوفرة حاليًا في الأسواق، حيث وصلت سرعة التنزيل على آيفون 12 إلى 1.8 جيجابايت في الثانية .

آيفون 13 – iPhone 13 سيأتي مع شبكة جيل خامس 5G وتقنية واي فاي 6 محسنة

ظهر تقرير مسرب اليوم كشف عن الكثير من التفاصيل حول هذا الأمر وأن شركة آبل ستعمل بالفعل على تطوير وتحسين شبكة الجيل الخامس إلى جانب جلب تقنية الواي فاي 6 الجديدة “Wifi 6E”على سلسلة هواتف آيفون 13 – iPhone 13، وإليكم التفاصيل كاملة في السطور أدناه .

كيف ستكون شبكة الجيل الخامس على آيفون 13 – iPhone 13 

آيفون 13

يشير المصدر إلى أن شركة آبل ستستخدم أحدث جيل من مودم Qualcomm Snapdragon X60، وقد تم تصنيع مودم Qualcomm Snapdragon X60 بأحدث تقنية 5 نانومتر ، على عكس مودم Kolcom X55 المستخدم في هواتف آيفون 12، والذي تم تصنيعه بتقنية معالجة 7 نانومتر .

أهم مميزات مودم Qualcomm Snapdragon X60 

أبرز وأهم مميزة في مودم X60 تتمثل في أنه سيوفر سرعة اتصال عالية عبر شبكات الجيل الخامس 5G مع توفير طاقة البطارية في نفس الوقت بشكل أكبر لأنه سيستهلك طاقة أقل . أيضًا، سيكون مودم Qualcomm X60 قادرًا على توفير سرعة أعلى في سلسلة آيفون 13 – iPhone 13 مقارنة بالسرعة الحالية في آيفون 12 نظرًا لقدرة المودم على تنشيط الاتصال عبر ترددات mmWave و sub-6GHz في نفس ذات الوقت، وهذا الأمر سيؤدي إلى زيادة كفاءة الاتصال وتقليل وقت التأخير أو ما يعرف باسم Latency Period إلى الحد الأدنى .

وأشار المصدر إلى أن سرعة التنزيل عبر شبكات الجيل الخامس 5G باستخدام مودم Qualcomm X60 يمكن أن تصل إلى 7.5 جيجابايت في الثانية، بينما يمكن أن تصل سرعة التحميل إلى 3 جيجابايت في الثانية .

كيف ستكون تقنية واي فاي 6 على آيفون 13 – iPhone 13 

آيفون 13

على الجانب الآخَر، ستدعم هواتف آيفون 13 – iPhone 13 أيضًا تقنية الواي فاي المعروفة باسم WiFi 6E، وهي الجيل الجديد من تقنيات الواي فاي .

مميزات تقنية واي فاي 6Wifi 6E

المميزات والخصائص الحالية في تقنية Wifi 6E الجديدة تكمن في الأداء العالي وتأخير أقل وسرعات أعلى . بجانب هذا، ستكون تقنية الواي فاي الجديدة Wifi 6E ملائمة للاستخدام في الأماكن المزدحمة على الأجهزة، وهذا نظرًا لقدرتها على تزويد جميع الأجهزة باتصال مستقر، كما وتعمل أيضًا على توفير طاقة البطارية .

ليس هذا كل شيء عن تقنية الواي فاي الجديدة Wifi 6E، ولكن يقال أيضًا أنها ستدعم ترددات 6 جيجاهرتز، والتي يجب أن توفر اتصالًا أسرع وأكثر استقرارًا وأوسع من الترددات 5 و 2.4 جيجاهرتز المستخدمة حاليًا .

اقرأ أيضًا :

برأيك، ما هي أهم المميزات التي يفتقد إليها iPhone 12 ويجب توفرها في سلسلة هواتف iPhone 13 القادمة ؟ فضلًا وليس أمرًا، لا تذهب بعيدًا قبل أن تشاركنا رأيك بالتعليقات … 

زر الذهاب إلى الأعلى