ابلالحواسيب

ماك بوك برو MacBook Pro القادم قد يحصل على شاشة بتقنية ميني ليد

أجهزة ماك بوك برو بشاشات بحجم 14 إنش و 16 إنش وبتقنية ميني ليد قادمة قريبًا

بدأت شركة أبل رسميًا في نقل أجهزة ماك الخاصة بها التي تشمل ماك بوك اير، وماك بوك برو ، وماك بوك ميني من معالجات إنتل إلى أول معالج من إنتاج أبل تحمل إسم Apple M1، وهي تستند على تقنية ARM التي تعتمد عليها الشركة في تصنيع معالجات الأيفون الخاصة بها. ومن المقرر أن تستمر هذه العملية خلال العام الجاري للمزيد من الأجهزة.

تشير التقارير إلى أنه من المتوقع أن تطلق الشركة العملاقة جهازي ماك بوك برو جديدين هذا العام بشاشات بحجم 14 إنش و 16 إنش، ويعملان بمعالجات Apple Silicon الجديدة.

تسريبات حول أجهزة ماك بوك القادمة

ماك بوك برو MacBook Pro القادم قد يحصل على شاشة بتقنية ميني ليد
ماك بوك برو

وفقًا للتقرير الجديد ، فإن جهازي أبل القادمين ماك بوك برو بشاشة 14 إنش و 16 إنش سيحتويان على شاشة مزوّدة بتقنية ميني ليد. ويقال أيضًا أن شركة Ruiyi Optoelectronics ستكون المورد الحصري لشاشات ميني ليد Mini-LED الجديدة .

كما أن شركة Quanta Computer ستكون مسؤولة عن التجميع النهائي لأجهزة ماك بوك برو القادمة. في حين أن موعد الإطلاق غير معروف بعد ، يشير التقرير إلى أن الأجهزة ستصبح رسمية في النصف الثاني من هذا العام.

بصرف النظر عن طرازات ماك بوك برو الجديدة، تخطط الشركة أيضًا لإطلاق جهاز iPad Pro جديد مقاس 12.9 إنش مزود بشاشة ميني ليد في النصف الأول من هذا العام، والمتوقع أن يصبح رسميًا الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا: حاسوب ماك بوك MacBook الأول من ابل بمعالج ARM تسريبات حول موعد الإطلاق

مواصفات معالج M1 لأجهزة ماك بوك

أعلنت شركة أبل في بداية نوفمبر من العام الماضي عن إطلاق معالج الحواسيب الخاص بها، ام 1 – M1، وهو أقوى شريحة قامت الشركة الأمريكية بصناعتها على الإطلاق.

ويعد Apple Silicon M1 أول معالج من ابل يعمل وفق نظام ARM لأجهزة ماك، مع أسرع وحدة معالجة مركزية وأعلى معالج رسوميّات iGPU.

ماك بوك برو MacBook Pro القادم قد يحصل على شاشة بتقنية ميني ليد

ويتكون معالج أبل M1 من تقنية معالجة متطورة بدقة 5 نانومتر، وتحتوي على 16 مليار ترانزستور، في مقابل أن معالج A14 الذي يعمل في أجهزة آيفون يحتوي على 14 مليار ترانزستور.

كما يتميز المعالج الجديد بأسرع نواة لوحدة معالجة مركزيّة في العالم من السيليكون المنخفض الطاقة، وأفضل أداء لوحدة المعالجة المركزية في العالم لكل واط.

وعن سرعته، فتقول أبل إن معالجها الجديد يقوم بأسرع معالجة للرسومات في العالم في حاسوب شخصي، إضافة إلى أنه يأتي بثمانية أنوية، 4 منها كبيرة و4 أخرى صغيرة.

اقرأ أيضًا: ماك بوك MacBook بمعالج ام 1 يمكن أن يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 بكل سلاسة

ماك بوك برو MacBook Pro القادم قد يحصل على شاشة بتقنية ميني ليد

وتأتي الأنوية الصغيرة بـ 12 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت (L2) لكل واحدة من الأنوية الـ4، بينما تأتي الأنوية الصغيرة بـ 4 ميجابيات من ذاكرة التخزين المؤقد (L2).

اقرأ أيضًا: ايفون قابل للطي يدخل مرحلة الاختبار وقد يتم إطلاقه في عام 2022

ما هي توقعاتك لسعر جهازي ماك بوك برو القادمان بعد حصولهما على المعالج الجديد وتقنية ميني ليد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى