أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS هل سيكون هواوي بي 50 أول من يحصل على التحديث؟

أول هاتف سيحصل على نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

أكّدت شركة هواوي خلال حدث إطلاق هاتفها الجديد هواوي ميت إكس 2، أن هذا الهاتف سيكون من بين أوائل الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل هارموني او اس في إبريل القادم. هذا يعني أن الجهاز سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 و بواجهة EMUI 11.0 حتى ذلك الحين.

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس قادم لهواتف هواوي بي 50 أولًا

وصرّح الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين Yu ChengDong أن الشركة ستطلق أول هاتف نظام تشغيل هواوي HarmonyOS مثبت مسبقًا في الربع الأول من عام 2021 والذي ينتهي في 31 مارس.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS يحصل على موعد إطلاق لهواتف هواوي الرائدة

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

قد يتم إطلاق هواوي بي 50 في الأسبوع الأخير من شهر مارس في السوق العالمية ، لكن من المحتمل أن يتم الكشف عنه في السوق الصينية في الأسبوع الأول من شهر أبريل. لذلك، هناك فرصة لأن تحصل النسخة العالمية من هاتف P50 على واجهة EMUI 11.1 بينما سيحصل الإصدار الصيني على HarmonyOS.

وبالتالي، سيتم حرمان الهاتف من خدمات جوجل، وبدلاً من ذلك ، سيتم تقديم خدمات Huawei Mobile Services ومتجر AppGallery للمستخدمين.

من المتوقع أن يصل نظام تشغيل هواوي هارموني او اس إلى أجهزة Huawei P و Mate و Nova تدريجياً. تعمل هواوي جاهدة لتحسين الإقبال على معرض التطبيقات App Gallery أيضًا حيث بلغ عدد المستخدمين في بداية عام 2020 إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس

تجدر الإشارة إلى أن بعض التسريبات قد ذكرت أن نظام هارموني أو إس هو نظام أندرويد 10 نفسه ولكن مع واجهة مستخدم EMUI وبعض التغييرات الطفيفة. في الوقت نفسه، ظلت واجهة المستخدم نسخة طبق الأصل من إصدار EMUI الذي تثبته هواوي على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، ما هو نظام التشغيل المتوفر على هاتفك حاليًا وهل وصل تحديث واجهة EMUI 11.0 لهاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى