ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها

مواصفات ايفون 13 برو والكشف عن ميزة رائعة في الهاتف المنتظر

تعمل شركة أبل حاليًا على تطوير هاتفها الجديد ايفون 13 برو ضمن سلسلة هواتفها القادمة ايفون 13 التي ستأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة هواتف ايفون 12. وبحسب التسريبات ستضم السلسلة كلًا من هاتف ايفون 13 ميني بشاشة بحجم 5.4 إنش، أيفون 12 بشاشة بحجم 6.1 إنش، وايفون 13 برو بشاشة بحجم 6.1 إنش، وأيفون 13 برو ماكس بشاشة بحجم 6.7 إنش.

يقال إن أبل ستتوقف عن إنتاج ايفون 12 ميني بسبب انخفاض الطلب على الجهاز، حيث شكلت مبيعاته حوالي 5% من مبيعات هواتف سلسلة أيفون 12 خلال النصف الأول من شهر يناير. في حين ذكرت التقارير أن هاتف ايفون 12 برو ماكس قد حقق مبيعات ضخمة وصلت إلى 11 مليون جهاز.

ميزة رائعة في هاتف ايفون 13 برو القادم

ورغم أن السلسلة الجديدة أيفون 13 ستحصل على العديد من مواصفات السلسلة السابقة إلا أنه سيكون هناك بعض الاختلافات الرئيسية. فقد تم الكشف أن هاتف ايفون 13 برو سيحصل على شاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز حيث ستقوم بتحديث الشاشة 120 مرة كل ثانية وبالتالي تقليل استهلاك البطارية والحصول على أفضل جودة صور وهي تقنية متوفرة بالفعل في الجهاز اللوحي iPad Pro.

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها
ايفون 13 برو

باستخدام شاشات معززة ذات درجة حرارة منخفضة من أكسيد متعدد البلورات (LTPO) ، قد يختلف معدل التحديث اعتمادًا على المحتوى المعروض على الشاشة. ألعاب الفيديو ، على سبيل المثال ، تتطلب استخدام معدل تحديث 120 هرتز في حين أن المزيد من المحتوى الثابت سيعمل بمعدل تحديث أبطأ لتوفير عمر البطارية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في فيديو وصور مسرّبة بجودة عالية

من المتوقع أن تقوم أبل بتحسين الكاميرات في بعض الطرز وربما تجلب ميزة التصوير الفلكي لهذه الهواتف حيث سيسمح ذلك لمستخدمي ايفون 13 بالتقاط صور للسماء ليلاً. كذلك، سيتم تحسين الكاميرات فائقة الاتساع في السلسلة بالكامل، ووفقًا لأحدث الشائعات، سيتم تطويرها من العدسة المكونة من 5 عناصر إلى العدسة المكونة من 6 عناصر.

سيعمل ايفون 13 برو بمعالج A15 Bionic بدقة تصنيع 5 نانومتر ، وقد يحتوي على مغناطيس أقوى داخل الأجهزة لملحقات MagSafe. قد يكون هذا جزءًا من التركيز على الشحن اللاسلكي لـ MagSafe لأن واحدًا على الأقل من الطرز الجديدة (من المحتمل أن يكون iPhone 13 Pro Max) سيكون بلا منافذ تمامًا. ومن المقرر أن تعمل سلسلة أيفون 13 بنظام iOS 15 المثبت مسبقًا.

اقرأ أيضًا: آيفون 13 -iPhone 13 تصميم أصغر حجمًا وأقل سمكًا

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها
iPhone 13 Pro

لقد تم تسريب مؤخرًا مجموعة من الصور لهاتف ايفون 13 برو والتي تكشف أن الشاشة ستحتوي على مستشعر بصمة الأصبع Touch ID و تقنية التعرف على الوجه Face ID والتي ستأتي في فتحة أصغر في الشاشة. لقد طلب العديد من مستخدمي أجهزة أيفون من أبل إعادة مستشعر بصمة الأصبع Touch ID ويبدو أنه سيتم إعادته بناء على رغبتهم. في الوقت نفسه، سترضي الشركة معجبو تقنية التعرف على الوجه Face ID.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو هل يصل بدون الملحقات والعلبة ؟ | سخرية كبيرة من الجمهور

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها

ستدعم سلسلة ايفون 13 القادمة شبكات الجيل الخامس5G ومن المقرر الكشف عنها في سبتمبر القادم.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة

ما انطباعك عن تصميم ايفون 13 برو وفقًا للصور التوضيحية؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى