الهواتف الذكيةزد تي اي

زد تي اي ZTE تعرض تقنية كاميرا تحت الشاشة من الجيل الثاني في المعرض العالمي MWC Shanghai

زد تي اي هل سيبهر العالم بتقنية الكاميرا تحت الشاشة من الجيل الثاني؟

تنطلق فعاليات معرض MWC العالمي للعام 2021 في المركز الدولي للمعارض في مدينة شنغهاي في الصين اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل 23 فبراير وتستمر حتى يوم الخميس 25 فبراير الجاري ، وهو المعرض المختص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، والذي ستعرض فيه شركة زد تي اي ZTE تقنية الكاميرا تحت الشاشة من الجيل الثاني.

وقد أعلن رسميًا السيد Ni Fei رئيس وحدة الأعمال بشركة ZTE ومدير شركة Nubia Technology على الموقع الصيني الشهير Weibo ، أعلن أنّ الشركة ستعرض الجيل التالي من تقنية الكاميرا تحت الشاشة في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في شنغهاي (في الصورة أدناه) .

زد تي اي ZTE تعرض تقنية كاميرا تحت الشاشة من الجيل الثاني في المعرض العالمي MWC Shanghai

أصبحت شركة زد تي اي أول من أبهر الجميع بإطلاق أول هاتفٍ مزود بكاميرا تحت الشاشة في العالم عندما أطلقت اكسون 20 – Axon 20 العام الماضي .
والآن هاهي الشركة تخطط للكشف عن نسخة الجيل الثاني من هذه التكنولوجيا الرائعة التي أبهرت الجميع.

ولن ينتظر المتابعون وقتًا طويلاً للقاء هذه التكنولوجيا حيث من المقرر أن يُعقَد MWC Shanghai الأسبوع المقبل بتاريخ 23 فبراير كما أسلفنا الذكر ، ومن المتوقع أن تكون تقنية الكاميرا الجديدة من زد تي اي هي الأولى التي تستخدم الضوء المنظم ثلاثي الأبعاد تحت الشاشة.

من المحتمل أن يتم الكشف عن التكنولوجيا داخل هاتف زد تي اي اكسون 30 برو Axon 30 Pro. وهذه المرة ، سيكون الجهاز نموذجًا رائدًا يتوقّع منه أن يعمل بأحدث المعالجات من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 888.

اقرأ أيضًا : مواصفات هاتف اكسون 30 برو من ZTE والمزيد من التفاصيل بأحدث التسريبات

وكان فيما سبق قد تمّ إطلاق الجيل الأول من تقنية الكاميرا تحت الشاشة على جهاز الفئة المتوسطة ​اكسون 20 -Axon 20.
ويعمل جهاز اكسون 20 Axon 20 5G بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 765G ، ويأتي مع شاشة مقاس 6.92 إنش بوضوح +FHD ، ومع ذلك فإن التحول إلى نموذج رائد يمكن أن يكون مؤشرًا على أن الشركة أتقنت التكنولوجيا فعلًا .

وكانت GSMA (الجمعية الدولية للهواتف المحمولة) قد أعلنت في وقت سابق أن مؤتمر شنغهاي العالمي للجوال لعام 2021 وهو النسخة الآسيوية ، سيعود هذا العام بعد توقف اضطراري بسبب أزمة وجائحة فايروس COVID-19 التي عصفت بالعالم أجمع وأثرت على معظم المجالات الحياتية . ومن المقرر أن يقام المعرض في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض (SNIEC) وسيكون أحد أكبر الأحداث وأكثرها توقعًا وانتظارًا من نوعه في الأشهر الأخيرة .

مواصفات زد تي اي اكسون 30 برو

زد تي اي اكسون 30 برو

يأتي هاتف زد تي اي اكسون 30 برو مع شاشة من نوع OLED قياس 6.92 إنش وبمعدل تحديث 90 هيرتز .

وأشارت التسريبات إلى أن الهاتف سيكون مزودًا بمعالج الصور Spectra 580 ISP الذي يقال عنه أنه يدعم كاميرات بدقة 200 ميجابكسل، وهذا يعني قدرة الهاتف على التقاط صور في الإضاءة المنخفضة للغاية ، مع إمكانية دعم تسجيل الفيديو بدقة 4K HDR وعمق الألوان 10 بت .
ومن المتوقع أن يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4220 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 30 واط ، وسيعمل بمعالج من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 888 .

زد تي اي اكسون 30 برو

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات فيفو اكس 60 برو بلس vivo X60 Pro Plus وأبرز المميزات رسميًا

وفقًا للتسريبات في الصورة التالية : سيأتي هاتف ZTE Axon 30 Pro بالفعل مع مستشعر 200 ميجابكسل من شركة سامسونج الذي لم يتم إصداره بعد، وتقول التسريبات إن حجم المستشعر هو 1 / 1.37، وهو أصغر بعض الشيء من المستشعرات الحالية بدقة 108 ميجابكسل مثل تلك الموجودة في سامسونج جالكسي اس 21 الترا .

زد تي اي اكسون 30 برو

الشيء المثير للاهتمام أنه يقال أن هذا المستشعر يدعم وضعي تجميع البكسل الأصلي  4 في 1 و 16 في 1 لإخراج صور ثابتة بدقة 50 ميجابكسل و 12.5 ميجابكسل، كما ويدعم تسجيل فيديو بدقة  16K .

اقرأ أيضًا : مراجعة زد تي اي اكسون 20 – ZTE Axon 20 5G أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة

مواصفات زد تي اي اكسون 20 ZTE Axon 20 5G

يأتي الهاتف بأبعاد : 172.1 ملم (طول) × 77.9 ملم (عرض) × 8 ملم (سُمك)، ويزن الهاتف 198 جرامًا ، ويأتي مع شاشة مميزة من نوع OLED وبمقاس 6.92 إنش، بدقة Full HD+، وبجودة عرض تبلغ 1080 × 2460 بكسل.
إضافةً إلى مستشعر بصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة، مع نظام تشغيل Android 10 بواجهة MiFavor 10.5 الخاصة بـ ZTE.
يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 765G SoC، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بخياريْن: 6 جيجابايت، و8 جيجابايت، وبسعتيْ تخزين للذاكرة الداخلية: 128 جيجابايت، و256 جيجابايت.

يحتوي Axon 20 5G على كاميرا أمامية سيلفي 32 ميجابكسل تحت الشاشة، مع كاميرا خلفية رباعيّة تتضمن عدسة أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ومستشعر 8 ميجابكسل فائق السرعة بزاوية واسعة 120 درجة، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وعدسة أخرى للعزل بدقة 2 ميجابكسل.
أما بطارية هاتف ZTE فتأتي بسعة 4220 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واط.

ZTE Axon 20 5G Extreme Edition رسميًّا بلون برتقالي مميز

ما رأيك في هواتف زد تي اي ؟ هل أنت متشوق لتجربتها ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى