الهواتف الذكيةزد تي اي

سعر ومواصفات: زد تي إي أكسيون 60 – زد تي إي أكسيون 60 لايت! أهم مميزات الهاتف؟

منذ ساعات قليلة، أعلنت شركة ZTE عن إطلاق هواتفها الجديدة من سلسلة Azon، وهما هاتف: ZTE Axon 60 & ZTE Axon 60 Lite، تحتوي هذه الأجهزة على معالج Unisoc، كما أنها تحتوي على كاميرا فائقة الجودة، وبطارية قوية، وميزات أخرى مبتكرة، مما جعلها محط أنظار عشاق الهواتف والمهتمين بالتكنولوجيا بشكل عام.

الجديد في هذه الأجهزة ميزة “Live Island”، وهي في الحقيقة ميزة جديدة على ZTE، لكنها ليست جديدة في عالم الهواتف الذكية بشكل عام، حيث إنها فكرتها تشبه إلى حد كبير “الجزيرة الذكية” التي تقدمها Apple وهي المسئولة عن عرض الإشعارات المهمة والتذكيرات والأنشطة في الوقت الفعلي، وبالإضافة إلى ذلك، تدعم هذه الأجهزة مقبس سماعة الرأس بمقاس 3.5 ملم.

سوف نستعرض معكم فيما يلي مواصفات كل جهاز على حدى، حتى تتمكنوا من معرفة المزيد من النقاط المهمة حول كل جهاز.

زد تي إي أكسيون 60 – ZTE Axon 60:

المميزات الخاصة بهاتف ZTE Axon 60، جعلته يقدم مزيجًا من التكنولوجيا المتطورة والمواصفات الرائعة والسعر الرخيص، لأنه يتميز بالتالي:

  • التصميم:

زد تي إي أكسيون 60 مصمم بشكل أنيق وعصري، يأتي بشاشة IPS LCD بمقاس 6.72 بوصة، يحصل المستخدمون على تجربة من خلال هذه الشاشة المبتكرة مليئة بالحياة، من خلال ألوان مذهلة ورائعة.

  • الأداء والقوة:

اعتمدت ZTE في تشغيل Axon 60 على مجموعة من شرائح Unisoc T 616، كما يأتي الهاتف بـ 6 GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 GB للتخزين، مما يوفر أداء مميز وسلس، يساعدك في تحميل المزيد من البرامج على هاتفك.

  • كاميرا الهاتف:

أهم ما يميز الهاتف الجديد خواص الكاميرا المذهلة، حيث يحتوي على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل.

  • البطارية والشحن:

مزود ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 22.5 واط، هذا يجعلك تعتمد عليه طوال اليوم في حالة اكتمال شحن البطارية.

  • برامج التشغيل:

يعمل ZTE Axon 60 بنظام Android 13، وتمت إضافة ميزة “Live Island” التي تعرض الإشعارات والتذكيرات والأنشطة بشكل مباشر حول الكاميرا الأمامية.

  • الميزات الإضافية:

يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس “5G”، WIFI، Bluetooth، منفذ USB Type C، بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس، كما تم تصنيفه على أنه مقاوم للماء والغبار.

  • السعر:

سعر ZTE Axon 60 حوالي 218 دولارًا.

ZTE أوكسون 60 لايت – ZTE Axon 60 Lite:

الفئة الأقل من Axon 60، لا يوجد اختلاف كبير بينهم، حيث إن الشاشة أصغر حجمًا، لكن بنفس قوة البطارية.

  • التصميم والعرض:

يتميز ZTE Axon 60 Lite بتصميم أنيق، يأتي ب شاشة IPS LCD بحجم 6.6 بوصات، وبدقة 720 × 1612 بكسل، كما وضحنا أن حجم الشاشة أصغر من Axon 60.

  • الأداء وعمر البطارية:

يحتوي Axon 60 Lite على نفس المعالج وهو UNISOC T 606 بسرعة 1.6 جيجا هرتز، يأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت و 256 جيجابايت للتخزين الداخلي.

  • البطارية والشحن:

يحتوي على نفس البطارية الخاصة بالهاتف الأول، وهي كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع بقوة 22.5 واط، يمكنك استخدام الجهاز طوال اليوم عند اكتمال الشحن.

  • قدرات التصوير:

كاميرا خلفية بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل في فتحة الشاشة. يتيح تسجيل الفيديو بدقة 1080p@ 30 fps.

  • الميزات الإضافية:

يأتي بفتحات بطاقة nano-SIM مزدوجة، يدعم شبكات 2G – 3G – 4G، يحتوي على مستشعر جانبي لبصمة الإصبع لمزيد من الحماية والأمان، كما يحتوي على ميزات أخري تقليدية مثل: Wlan، Bluetooth، منفذ Usb.

  • السعر:

سعر ZTE Axon 60 Lite حوالي 218 دولارًا.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى