الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

هل من الممكن رؤية تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الآيفون قريبًا ؟ إليكم تقريرًا كاملًا

تدعم هواتف آيفون تقنية الشحن اللاسلكي منذ إطلاق آيفون 8 وآيفون 8 بلس وحتى سلسلة هواتف آيفون 12 الحالية . لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل يفتقر آيفون إلى تقنية الشحن اللاسلكي العكسي ؟ إليكم تقريرًا كاملًا عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر خلال السطور التالية ، فتابعوا معنا :

ما هي تقنية الشحن اللاسلكي العكسي ؟

دعونا في البداية نتطرق للحديث عن : ما هي تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الهواتف والأجهزة بشكل عام؟ . باختصار شديد، هي تقنية تمكّن الهاتف الذي يدعم تقنية الشحن اللاسلكي العكسي من شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا سواء من هاتف آخر أو سماعات رأس أو ساعة ذكية . 

بالإضافة إلى ذلك، لا تعتمد تقنية الشحن اللاسلكي العكسي على أي توصيلات سلكية نهائيًا بين كلا الجهازين، بل تعتمد فقط على الشحن اللاسلكي، ويشترط أن يدعم كلاهما الشحن اللاسلكي .

هل من الممكن رؤية تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الآيفون قريبًا ؟ إليكم تقريرًا كاملًا

وكانت هناك نية من شركة Apple على توفير الشحن اللاسلكي العكسي في آيفون 11، ولكن للأسف الشديد ألغت الشركة هذه الفكرة لاحقًا، وكانت هناك بعض الآمال في توفير هذه التقنية الرائعة في سلسلة هواتف آيفون 12، ولكن هذا لم يحدث .

هل من الممكن رؤية تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الآيفون قريبًا ؟

تقنية الشحن اللاسلكي العكسي

وفقًا لما جاء على موقع وكالة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، يمكن لسلسلة هواتف آيفون شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا نظرًا لأنها مجهزة بالأجهزة والتصميم المناسبين لذلك . ولسبب غير معروف حتى الآن، قامت شركة آبل بتعطيل وإيقاف هذه التقنية في سلسلة الآيفون 12، وفي الوقت نفسه يمكن لشركة آبل تفعيل هذه التقنية في أي وقت وإتاحتها من خلال تحديث لنظام التشغيل iOS .

وقالت وكالة الأنباء الدولية Bloomberg News التي يقع مقرها في نيويورك في الولايات المتحدة إن تفعيل ميزة الشحن اللاسلكي العكسي في هواتف آيفون 12 غير مرجح للأسف .

هذا، ومن المرجح أن تعلن آبل عن بطارية إضافية “Power Bank” للآيفون ضمن ملحقات MagSafe الجديدة .

ما هي الهواتف الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي العكسي ؟

تقنية الشحن اللاسلكي العكسي

هناك العديد من الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي العكسي أبرزها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 10، وسلسلة جالكسي اس 20 واس 21، وسلسلة جالكسي نوت 10 ونوت 20 أيضًا، بالإضافة إلى هاتف هواوي ميت 20 برو huawei mate 20 pro .

اقرأ أيضًا :

من وجهة نظرك، هل تتوقع رؤية تقنية الشحن اللاسلكي العكسي في الآيفون قريبًا ؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى