الهواتف الذكيةسوني

مواصفات وسعر سوني اكسبيريا 1 مارك 3 وصور 3D جديدة

تفاصيل وصور جديدة عن هاتف سوني القادم

تستعد شركة سوني اليابانية للإعلان عن أول هاتف رائد لها هذا العام، سوني اكسبيريا 1 مارك 3 – Xperia 1 III بالإضافة إلى بعض الهواتف من الفئة المتوسطة مثل Xperia 10 III و Xperia L5.

مواصفات سوني اكسبيريا ون مارك 3

سوني اكسبيريا 1 مارك 3

سيكون هذا الهاتف خليفة للهاتف الذي أطلقته سوني العام الماضي، سوني اكسبيريا مارك 2 الذي كان أول هاتف 5 جي تطلقه الشركة، وكعادة سوني سوف تركز الشركة في الهاتف على قسم التصوير والشاشة.

أولًا ستكون الشاشة بدقة 4k تدعم تقنية HDR من نوع OLED مع أبعاد سينمائية 21:9 التي ستوفر تجربة مشاهدة وألعاب أكثر من رائعة.

ومن المتوقع أن يكون الهاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 3 شبيهًا بشكل كبير بالجيل السابق، مع بعض التعديلات الطفيفة، التي من أبرزها سيكون أن تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز مثل بقية الهواتف الرائدة للشركات الأخرى، مع شاشة بمقاس 6.5 إنش.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا 10 مارك 2 Sony Xperia 10 II يحصل على نظام اندرويد 11 والعديد من المميزات الرائعة

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة مصفوفة عموديًا، لكن هناك شيء جديد هذه المرة، فسوف يأتي الهاتف بعدسة تقريب بصري لأول مرة في هواتف سوني، حيث تكشف الصور الأولية أن الكاميرا العدسة السفلية مستطيلة الشكل وليست مربعة، وبالتأكيد نظام الكاميرا سيكون بالتعاون مع شركة زايس الألمانية.

سوني اكسبيريا 1 مارك 3

ومن المتوقع أن يوفر الهاتف الجديد سوني اكسبيريا 1 مارك 3 تجربة صوت احترافية على غرار الجيل السابق، كما سيكون الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 وسيدعم مستشعر اصبح مثبت في الجانب الأيمن من الهاتف، مع كاميرا أمامية في الحافة العلوية للشاشة، ربما تكون بدقة 8 ميجابكسل.

أما الكاميرا الخلفية فلا تزال التفاصيل مجهولة من حيث دقة العدسات الثلاثة، لكن ستكون هناك عدسة أساسية وأخرى بزاوية رؤية واسعة وثالثة للتقريب البصري.

ويبدو أن سوني أيضًا ستضع زرًا على جانب الجهاز من أجل استخدامه في التقاط الصور أثناء التصوير بالوضع الأفقي.

تفاصيل سوني اكسبيريا ون مارك 3

سوني اكسبيريا 1 مارك 3

سيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 888 مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية أساسية 256 جيجابايت، وسيدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الخامس، وسيعمل بنظام اندرويد 11.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف وجميع تفاصيل في مؤتمر الجوال العالمي MWC الذي سيقام في يونيو المقبل ولن يقل ثمنه عن 1200 يورو.

هل جربت أحد هواتف سوني من قبل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى