أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا فليب Sony Xperia Flip قادم لينافس الهواتف المطوية وزعيمها جالكسي زي فليب 5

تسريبات سوني اكسبيريا فليب Sony Xperia Flip

يستعد سوق الهواتف المطوية لاستقبال هاتف سوني القابل للطي، الذي قد يصل باسم سوني اكسبيريا فليب Xperia Flip على غرار هاتف جالكسي زي فليب الذي أطلقت منه سامسونج الجيل الخامس قبل أيام.

ونعلم أن سوني تكافح في سوق الهواتف النقالة ولا تمنحه الأهمية الكافية، لكننا نعلم أيضاً أن هواتف سوني وعلامتها التجارية الراقية لها رونق خاص ولها المعجبون بكل أنحاء العالم، والآن نحن على موعد مع هاتف سوني المطوي ، إليكم التفاصيل ..

سوني اكسبيريا فليب Xperia Flip

أحدث التسريبات تقول إن الهاتف سيحمل تصميمًا رأسيًا شبيهًا بنسخة فليب من سامسونج وهذا قرار حكيم من سوني، وذلك بعد إثبات الإحصائيات أن نسخة الفليب هي الأعلى مبيعًا بين مختلف الهواتف القابلة للطيّ.

سوني اكسبيريا فليب
سوني اكسبيريا فليب

سيأتي هاتف سوني إكسبيريا فليب بشاشة داخلية قياسها 7 إنش وبدقة 4K ، مع نسبة أبعاد 21 إلى 9، وهذا يعني شاشة قريبة جداً من نسخة زد فليب من سامسونج، ومن المتوقع أن تعود سوني بسلسلة Compact للأسواق من جديد مع إنطلاق هذا الإصدار.. 

وذكرت التسريبات أن سوني لن تبخل على هاتفها من حيث التصوير والكاميرات والمعالج ونوعية الشاشة والهيكل.

سوني اكسبيريا فليب
سوني اكسبيريا فليب

وفي شهر مايو المنصرم ، تسربت بعض الصور لهاتف قيل بأنه اكسبيريا فليب، لكن الخبر المؤسف يومها أن الهاتف كان بدون شاشة خارجية ، ويظهر أن سوني اختارت تصميمًا يمنح الهاتف انسيابية الطيّ.

هذه الأخبار دفعت بعض عشاق سوني إلى استثمار خبرتها الواسعة في مجال الألعاب مع منصات بلاي ستيشن، وذلك عبر الاستفادة من هذا الهاتف لجذب عشاق الألعاب إلى هاتفها.

والتزمت المصادر الصمت حول سعر الهاتف، لكن من المنتظر أن يبدأ من 1200 دولار انتهاءً بما يصل إلى 1500 دولار ، وإن كان الهاتف بدون شاشة خارجية فيجب على سوني أن تخفض السعر أكثر.

وتُعدّ سوني من الشركات القلائل الغائبة عن سوق الهواتف القابلة للطيّ إلى جانب شركة آبل، وهذا ما يضعف تسويق الهواتف المطوية ويبطئ انتشارها حتى اللحظة، كما أن ارتفاع الأسعار يساهم في عزوف المستخدمين عن شرائها.

زر الذهاب إلى الأعلى