ابلالهواتف الذكية

شاشة ايفون القادم بمعدل تحديث 240 هيرتز! براءة اختراع جديدة من ابل

براءة اختراع جديدة ومثيرة من ابل

كان من المتوقع أن تأتي سلسلة هواتف ايفون 12 بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز لكن هذا لم يحدث، ومن المتوقع أن يكون ايفون 13 بمعدل تحديث عالٍ، لكن يبدو أن آبل ستسبق الجميع هذه المرة حيث سجلة براءة اختراع لـ شاشة ايفون قادم بمعدل تحديث 240 هيرتز.

موقع “macrumors” المختص بأخبار آبل كشف اليوم عن براءة اختراع سجلتها شركة آبل لهاتف بشاشة ذات معدل تحديث غير مسبوق يصل إلى 240 هيرتز.

شاشة ايفون القادم

شاشة ايفون

وبحسب براءة الاختراع التي نشرها اليوم مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن شاشة ايفون القادم يمكنها تغيير معدل التحديث من 60 إلى 240 هيرتز، أي 4 أضعاف معدل التحديث في هواتف ايفون الحالية.

وإلى أولئك الذين لا يعرفون ماذا يعني معدل التحديث، فهو يشير إلى عدد المرات التي يتم فيها تحديث الشاشة كل ثانية، فكلما ارتفع معدل التحديث كان المحتوى المعروض على الشاشة أكثر سلاسة.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 اس برو – iPhone 12s Pro أول صور 3D للهاتف

وتأتي شاشات هواتف ايفون بمعدل تحديث 60 هيرتز فقط، ولكن بدءًا من عام 2017 تميزت بعض طرازات iPad Pro بشاشات من نوع بروموشن بمعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز.

وتشير العديد من التقارير في الوقت الحالي، أن شاشة ايفون القادم هذا العام الذي قد يحمل اسم ايفون 13 أو ايفون 12 اس سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز، حيث سيتغير معدل التحديث بناءً على المحتوى المعروض بين 60 إلى 120 هيرتز، لكن براءة الاختراع الجديدة تضيف معدلين إضافيين 180 و 240 هيرتز.

شاشة ايفون

وقد يكون معدل التحديث العالي مفيدًا في بعض الحالات مثل ممارسة الألعاب أو استخدام الواقع المعزز، لكن في باقي الحالات فإن معدل 60 هيرتز سيكون كافيًا خاصة أنه سيوفر في عمر البطارية.

برأيكم هل تسبق آبل الجميع وتطلق هواتف بشاشات بمعدل تحديث 240 هيرتز ؟ أم أنها ستتأخر كالعادة ؟ شاركونا رأيكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى