أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد

اندرويد 12 قد يحصل على اسم حلوى لذيذ رغم تخلي جوجل عن هذه التسمية لنظام أندرويد قبل عامين

كشفت شركة جوجل عن استعدادها مؤخرًا لإطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 Android هذا الشهر، مع مخطط للإصدار النهائي والكامل بحلول أكتوبر العام الجاري. وتشير التوقعات إلى وصوله رسميًا خلال الخريف القادم إذا التزمت الشركة بتوقيت إصدارها السابق.

وبحسب التوقعات فإن الشركة ستطلق على نظام التشغيل الجديد هذا العام اسم اندرويد 12 Android بعد أن تخلت جوجل عن تسمية الحلوى لنظام أندرويد قبل عامين.

اندرويد 12 قد يحصل على اسم حلوى جديد

لقد أطلقت الشركة على نظام التشغيل أندرويد 11 اسم (Android R) العام الماضي حيث يشير الحرف R إلى Red Velvet Cake أو الكيك الأحمر، و يبدو أن إصدار اندرويد 12 سيحصل على الاسم (Android S) الذي يشير إلى Snow Cone أو مخروط الثلج.

اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد
12 Android

لا يزال الاسم غير مؤكّدا إلى الآن، حيث لم تؤكد جوجل رسميًا موضوع الحلوى الذي تم تحديده داخليًا لنظام 12 Android. عندما ستبدأ جوجل بنشر شفرة المصدر أو مصدر البرنامج لنظام التشغيل Android 12 في وقت لاحق من هذا العام ، ستلاحظ أن الكثير من فروع التطوير تبدأ بالحرف” sc ” وهو اختصار لـ Snow Cone أو مخروط.

اقرأ أيضًا: خلفيات اندرويد 12 Android متاحة الآن للتحميل لجميع الأجهزة

اندرويد 12 قادم بتصميم جديد ومميزات رائعة

واليوم، تم تسريب مجموعة من لقطات الشاشة التي قيل إنها تصور بعض جوانب تصميم النظام الجديد 12 Android، ويبدو أنه سيحصل على تصميم وميزات جديدة أيضًا. ويقال أن لقطات الشاشة هذه مأخوذة من مستند أعدّته جوجل لتلخيص التغييرات في الإصدار الجديد.

اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد
تصميم 12 Android

وكما يظهر في الصورة، يذكرنا هذا التصميم بنظام iOS إلى حد ما ، وكذلك بعض ميزات الخصوصية الجديدة – مثل الرموز التي تظهر في الجزء العلوي الأيمن لإعلامك بأن التطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون. وإذا قمت بالنقر فوق هذه الرموز ، فستظهر لك نافذة منبثقة تخبرك ما هو التطبيق الذي يتم استخدامه.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android النسخة الأولى من التحديت أصبحت جاهزة للإطلاق بجميع مميزاتها

ستكون هناك أيضًا طريقة سريعة لتعطيل الكاميرا أو الميكروفون بنقرة زر تبديل. يبدو أن مؤشرات استخدام الكاميرا والميكروفون هذه سيتم فرضها من قبل جوجل ليتم تضمينها واعتمادها من قبل شركات تصنيع الأجهزة بمجرد إصدار التحديثات الخاصة بهم لنظام اندرويد 12.

اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد
اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد
اندرويد 12

كذلك، يبدو أن الشركة تعمل على تعديل رموز الإعدادات السريعة أو أنها ستغير شكلها بناءً على حالة استخدامها ، والذي يبدو غريبًا أن أيقونة Wi-Fi قد تتحول إلى شكل دائري تمامًا عند الاتصال، إلى جانب تغيير لونها.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android أول نظرة على تصميم التحديث المنتظر تظهر في تسريبات جديدة

لا يوجد سوى أربعة رموز للإعدادات السريعة هذه المرة، مما يجعلها أكبر وأسهل في الوصول إليها، ومن المحتمل أن تعتمد ألوان الخلفية على السمة.

اندرويد 12 Android كشف اسم الحلوى الذي سيطلق على النظام الجديد
ايقونات اندرويد 12

من المقرر أيضًا إضافة عناصر واجهة مستخدم جديدة ، مع أداة محادثات جديدة تركز على الرسائل الأخيرة والمكالمات الفائتة وحالات النشاط.

اقرأ أيضًا: شاومي مي نوت 10 لايت Mi Note 10 Lite يحصل على نظام اندرويد 11 وواجهة MIUI 12

هل وصل أندرويد 11 إلى هاتفك؟ وما رأيك بتصميم أندرويد 12 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات…

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى