ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 ميني – iPhone 13 Mini قادم هذا العام رغم ضعف مبيعات أيفون 12 ميني

أحدث التسريبات حول الهواتف القادمة ايفون 13 ميني و ايفون اس اي

كشفت أحدث التقارير أن شركة أبل تخطط لإطلاق ايفون 13 ميني كجزء من هواتف السلسلة في وقت لاحق من هذا العام وذلك على الرغم من ضعف المبيعات التي حققها هاتف أيفون 12 ميني. كانت التسريبات السابقة قد كشفت العديد من مواصفات سلسلة ايفون 13 – iPhone 13 القادمة، كذلك قدّمت لنا تسريبات مصوّرة نظرة على الشكل الذي سيبدو عليه هاتف ايفون 13. واليوم، سنوضّح لكم أبرز ما جاء في التسريبات حول خطة أبل لإطلاق هاتف ايفون 13 ميني لهذا العام.

خطة أبل لإطلاق ايفون 13 ميني هذا العام

في الآونة الأخيرة، كشفت التقارير أن شركة آبل قد أوقفت إنتاج هاتف أيفون 12 ميني نظرًا لأن مبيعات الجهاز لا تلبي توقعات الشركة.

ايفون 13 ميني – iPhone 13 Mini قادم هذا العام رغم ضعف مبيعات أيفون 12 ميني
ايفون 13 ميني قادم هذا العام

من المرجح أن تستمر الشركة في بيع أيفون 12 ميني، ومن المقررأن يكون له خليفة في سلسلة أيفون 13 وستطلق عليه ايفون 13 ميني أيضًا. ومع ذلك ، هناك احتمال ألا تطلق أبل خليفة iPhone SE هذا العام لأنه ينافس في نفس مستوى سعر iPhone Mini تقريبًا.

هذا لا يعني أن هواتف iPhone SE على وشك الانتهاء، فمن المتوقع أن تطلق أبل هاتفًا ذكيًا محدثًا من نوع iPhone SE هذا العام باسم iPhone SE Plus.

تمثل مبيعات أيفون ميني 5% فقط من مبيعات إجمالي مبيعات سلسلة iPhone 12. على الرغم من هذه المبيعات السيئة ، يبدو أن الشركة ملتزمة بهذا الطراز المصغر مع منحه بعض التغييرات الجذرية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على كاميرا خلفية بمواصفات رائعة

مواصفات آيفون 13 ومميزات الهاتف

كشف تسريب جديد بأن أبل ستجلب أخيرًا ميزة الشاشة الدائمة Always-On Display إلى سلسلة آيفون 13 القادمة. وتشير الشائعات إلى أن أجهزة آيفون 13 ستستخدم شاشات LTPO ذات درجة الحرارة المنخفضة من سامسونج والتي تبلغ 120 هرتز وتتميز بتوفير استهلاك الطاقة بشكل رهيب.

من خلال هذه الميزة سيتمكن المستخدمون من عرض النسبة المئوية للبطارية والوقت على الشاشى في جميع الأوقات حتى وإن كانت مقفلة. يشير التسريب أيضًا إلى أن الإشعارات تظهر على الشاشة الدائمة من خلال إضاءة جزء صغير فقط من الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، سيدعم أيفون 13 شواحن وملحقات MagSafe التي تلتصق مغناطيسياً بالجهة الخلفية بشكل أقوى يمنع الملحقات المتوافقة من الانزلاق، وذلك على عكس هواتف أيفون 12 المعرّضة لانفصال الشاحن عن الهاتف بسبب ضعف الالتصاق.

ايفون 13 ميني – iPhone 13 Mini قادم هذا العام رغم ضعف مبيعات أيفون 12 ميني
iPhone 13

إلى جانب تسريبات كاميرا أيفون 13 السابقة، ستشمل مواصفات آيفون 13 على ميزة أخرى للكاميرا حيث ستحصل على وضع التصوير الفلكي التلقائي الذي سيتمكن المستخدم من خلاله من تصوير السماء والنجوم والقمر ليلاً بطريقة أكثر كفاءة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro سيحصل على ذاكرة تخزين داخلية الأضخم على الإطلاق

شكل ايفون 13 حسب التسريبات

وفقًا للصورة التي تم تسريبها مؤخرًا، سيكون التغيير الأكثر أهمية في التصميم هو وحدة الكاميرا الخلفية. سيتم الآن تغطية وحدة الكاميرا بأكملها بزجاج واقي مشترك بين العدسات الفردية و سطح اللوحة الخلفية لوحدة الكاميرا.

ايفون 13 ميني – iPhone 13 Mini قادم هذا العام رغم ضعف مبيعات أيفون 12 ميني
شكل ايفون 13

تصيمم وحدة الكاميرا الخلفية ستجعل شكل ايفون 13 الجديد مميزًا عن غيره من الإصدارات السابقة. كذلك، سيساعد هذا التصميم في تنظيف جميع الكاميرات بحركة واحدة، دون الحاجة إلى مسح كل عدسة على حدة.

بالنظر إلى أنه لا يزال هناك أكثر من نصف عام قبل الإعلان عن الهاتف الذكي الجديد، فمن المحتمل تسريب المزيد من الصور المماثلة. ومع ذلك، عادةً ما تظهر صور موثوقة جدًا لأجهزة الأيفون الجديدة في الأشهر الأولى من العام.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وأول نظرة على الهاتف في تسريبات مصوّرة

ما هي التحسينات التي تتوقع أن تضيفها أبل لجذب المستخدمين لهاتف ايفون 13 ميني القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى