أخبار الشركاتسامسونجهواوي

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي

سامسونج تفوّت فرصة تعاقد مربحة مع هواوي لتوريد شاشات قابلة للطي إليها

كشف تقرير جديد أن شركة سامسونج لن تقوم بتزويد هواوي بالشاشات القابلة للطي والتي ستستخدمها في هاتفها المستقبلي القابل للطي. فقد كانت شركة هواوي هواوي تستعد لإبرام صفقة لشراء شاشات قابلة للطي من Samsung ، ولكن العقوبات الأمريكية التي تم فرضها على الشركة في أوائل العام الماضي وقفت عائقًا أمام مصالح الشركة.

صفقة هواوي و سامسونج لتوريد شاشات قابلة للطي

كانت الولايات المتحدة قد منحت الضوء الأخضر لإتمام هذه الصفقة بين هواوي وسامسونج في أكتوبر الماضي. ومع ذلك، اختارت هواوي تغيير المورّد في اللحظة الأخيرة.

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي
شاشات قابلة للطي

اقرأ أيضًا: هواتف قابلة للطي 2021 من اوبو و شاومي قادمة بشاشات من توريد سامسونج قريبًا

من المقرر إطلاق جهاز Mate X2 في أواخر فبراير ، وسيستخدم بالتالي شاشات قابلة للطي من إنتاج شركة BOE التي تعتبر شركة تصنيع الشاشات الأكثر نجاحًا في الصين وأحد أكبر منافسي Samsung في هذا القطاع.

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي
Mate X2

وتعتبر الشاشات التي تنتجها شركة Samsung Display هي الوحيدة التي تستخدم تقنية زجاج رقيق للغاية (UTG) في شاشات قابلة للطي، الأمر الذي يجعلها مميزة أكثر من غيرها، وووفقًا لتقارير سابقة فإن شركة BOE تخطط لإطلاق شاشات بتقنية UTG أيضًا.

تشير التوقعات إلى أن شركة Samsung تخطط لإنتاج أكثر من 10 ملايين شاشة قابلة للطي هذا العام، من بينهم مليون فقط لشراكائها في الصين، والباقي لشركة سامسونج نفسها.

ويعتبر قرار إنهاء الصفقة مخيباً للآمال بالنسبة لشركة Samsung Display. ومع ذلك، فمن المرجح أن لا تتأثر كثيرًا بسببها، وذلك نظرًا لأن الشركة تخطط لجني المزيد من الأرباح هذا العام.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 الترا يخضع لاختبارات متانة للشاشة ويحقق نتائج مذهلة

نوت بوك سامسونج ستحصل على شاشات OLED من إنتاج الشركة

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي
إنتاج شاشات OLED

كشفت شركة سامسونج Samsung Display مؤخرًا عن خطتها للبدء بإنتاج شاشات OLED لأجهزة الحاسوب المحمول نوت بوك.

اقرأ أيضًا: سامسونج تستعد لإطلاق 5 هواتف من فئات مختلفة في السوق

وفقًا للمصدر، سيفتتح عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي خط إنتاج جديد، ستبلغ طاقته الإنتاجية 30 ألف وحدة شهريًا، وستكون هذه مسؤولة عن إنتاج شاشات OLED متوسطة الحجم تتراوح من 18 إلى 20 إنش والتي تستهدف سوق أجهزة الحاسوب المحمول.

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي
سامسونج notebook

في الوقت الحالي، تم تسمية خط الإنتاج الجديد باسم N Project، حيث يرمز N إلى أجهزة حواسيب notebook . ستبدأ الشركة في تقديم الطلبات في صيف هذا العام للمعدات التي ستكون مطلوبة في خط الإنتاج الجديد. سيتم بعد ذلك وضعها في الخط الجديد في غضون العام أو أوائل عام 2022. نظرًا لأن شركة Samsung Display تنتج بالفعل شاشات OLED لأجهزة الحواسيب المحمولة notebook ، فإنه من المفترض أن لا تستغرق الشركة وقتًا طويلاً لتكثيف الإنتاج بعد إنشاء الخط الجديد وتجهيز المعدات المثبتة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي تاب اس 8 – Samsung Galaxy Tab S8 بأحدث التسريبات

سامسونج تفشل في إبرام صفقة بيع شاشات قابلة للطي لهواوي

تمثل هذه الخطوة أيضًا تقدّم الشركة الملحوظ نحو منتجات تكنولوجيا المعلومات لتلبية الطلب المتزايد، لا سيما في مجال أجهزة الحواسيب المحمولة بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي أدى إلى انتعاش سوق أجهزة الحواسيب بشكل عام بفعل الإقبال على العمل عن بُعد والتعليم عبر الإنترنت. في الشهر الماضي فقط، أعلنت الشركة أنها تخطط لإطلاق أكثر من عشرة أنواع جديدة من شاشات OLED لأجهزة الحواسيب المحمولة notebook خلال هذا العام حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع المبيعات بمقدار خمسة أضعاف في عام 2020.

اقرأ أيضًا: سامسونج تؤكد العمل على إنتاج شاشات قابلة للدوران والانزلاق

هل سبق وأن استخدمت هاتفًا قابلًا للطي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى